النجاح الباهر ...(we code) - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

النجاح الباهر ...(we code)

على قدر أهل العزم تأتي العزائم

  نشر في 15 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 10 أكتوبر 2018 .

ان تحقيق النجاح لا يأتي من فراغ ويوجد رواد اعمال على درجة كبيرة من الوعي بأن الفرد يستطيع الوصول للنجاح شريطة ان يبذل قصارى جهده في العمل والحرص على التنظيم الفكري والاجتماعي له والاستفادة من تجارب واخطاء الآخرين في اعمالهم لتحقيق اهدافهم المنشودة والايمان بالقدرة على تحقيق النجاح مهما كانت الصعوبات والمعوقات التي تقابلهم .

حصد فريق (we code ) انجازا لا مثيل له في فكرة تطبيق وتسويقه بشكل مختلف واحترافي بصورة لا مثيل لها ، الفريق البرمجي والمكون من ستة اعضاء بدا بتطوير فكرة لتطبيق يتعقب طائرة السفر وذلك عن طريق ربط حركة الطائرات بالاقمار الاصطناعية وتحوليها الى اشارات لاعطاء معلومات عن اماكن وجود الطائرات .

وكانت البداية من المبرمجة الصغيرة دجا شلباية صاحبة السابعة عشر عاما حيث قامت بابتكار شفيرات لتعقب الطائرات باستخدام نظام (SDR) حيث قامت بفك التشفير الخاص بالامواج الرادوية والحصول على معلومات عن الطائرات المحلقة وتحديد وجهتها وسرعتها وموقعها وموعد الاقلاع والهبوط ، واضافت ان ما قامت به كان بدايته في حصة مدرسية للفيزياء عن درس للامواج الصوتية والرادياوية في الصف الحادي عشر ، حيث تتبعت كيفية عمل هذه الامواج وقامت بتطوير برمجيات لفكها.

في حين قام باقي اعضاءالفريق بالطوير والتسويق للفكرة ، وقام بدوره المهندس سامي الرامسي بالثناء لما قدموه من جهد وعمل حتى اصبح التطبيق بهذا الناجح الباهر ، كمااضافت المهندسة تالا عقل بانها تعتز بالعمل وسط مجموعة بها كل الطاقات والنشاط وفخورة بالانجاز الكبير الذي حققته مع فريقها.

وبدوره قام المبرمج عمر الصلاحي بتعبيره عن فخره بفريقه واعتزازه لما قدموه من جهود في تطويرالتطبيق حتى اصبح على ما هو عليه الان ، واضاف مهندس الحاسوب احمد مصطفى ان العمل كان ممزوج بالمتعة والفكاهة خاصة ان اعضاء فريقه من جنسيات مختلفة وهذا ما يميزه عن غيره ، كما ان جو العمل الجماعي يخلق جوا من تبادل الافكار والخبرات بين اعضاء الفريق

الفريق طرح مشروعه باسواق التحميل خلال الشهرين الماضيين وحققو انجازا لا مثيل له بعشرة الاف تحميل ، معتبرين ان هذا الانجاز لم يكن مستبعدا في ظل التخطيط والتسويق المتقن للتطبيق خلال فترة طويلة من التحليل والدراسة للنتائج المتوقعة .

واختتم الفريق بقوله انه لا يجب أن يكون النّجاح سبباً في تكبّر النّفس؛ فالتّواضع سيّد النجاح وسر النجاح ، وعلى من أراد النجاح ووصل إليه أن يدع نجاحه في خدمة الآخرين إصلاح حالهم.

هذا حال فريق (we code ) فهم ليسو الا مجموعة من الهواة الشباب الذين سخرو وقتهم في ابتكار يخدمهم، فمن يريد النجاح يكون جريئاً.. لا يتهيب كثيراً من الاخفاق أو الخسارة ، و على قدر أهل العزم تأتي العزائم.



  • 1

   نشر في 15 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 10 أكتوبر 2018 .

التعليقات

الله يعطيكم العافية ، كما أقول الفرد لا يستطيع النجاح وحده إذا لم يجد فريق عمل يتعاون معه في الإنجاز وتحمل جزء من المسؤولية والعمل الجماعي يكون أوسع واشمل وسبع عقول ليست مثل ست ولا خمسة ولا اربع وكلما كان العدد اكبر يكون النجاح اكثر انا لست مبرمجا ولكنكم يمكن ان تعتبروني معكم ولا تعطوني من ثمار نجاحكم أي شيء سوى إن كنت قد اشتركت فيه ، فلقد اخبرت دجى بأن تحاول ان تجعل الكمبيوتر منتج للطاقة وليس مستهلكا ولا ادري إن وفهمت قصدي ام لا .
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا