القدس لا تئن - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

القدس لا تئن

  نشر في 22 فبراير 2015 .

أنت الذي تئن ، نعم أنت ، فالقدس لا تئن ، أيئن إنسانٌ في عهد الله ؟ أيتضعضع وهو في كنف الله ؟ ها هي شامخة ، كانت وما زالت باسقة ، فهلمَّ أيهذا المتناسي المتباكي ، فهاك القدس بطياتها ، أقرأت حرفا يئن ؟ أصادفت كلمة تخن ؟ أعثرت على جملة تتهادى ؟ أمررت بفقرة تتهاوى ؟

في القدس لا تعرب الكلمات ؛ فكل شيء فيها مبني ، في القدس لا بقاء للنكرات ؛ فكل المعارف تطوي .

فها هي سلها ، والله ستخبرك أنها لن تخضع إلا لربها ، فبربك أنت أيها المتباكي المتناسي ما بك أنت ؟

لله درك يا حلوتي ! فيك الجمال أصيل ، فيك التاريخ عريق ، فيك النزاع قديم .

القدس عروس ، والله عروس ، فيها ألق الجمال ، وحشمة الحياء ، وعبق التاريخ ، لطالما اصطف خطابها متقاتلين ، وهي لا تحفل بهم ، وتختار من يوافق هواها ودينها وديدنها .

يا مهرة كثر فرسانها ، يا رزينة عن أعدائها ، يا حصينة عن غربانها ، يا عذبة عز نظيرها ، يا مشرفة بالوصل حبيبها .

بربك أنت أيها الأقصى ما علاقتك بالسماء ؟ بربك أنت كيف أسرت الأنبياء ؟

بنفسي أنت أيتها المشرفة من يصعد منك إلى الخضراء ؟ بنفسي أنت من علمك الكبرياء ؟

بنفسي أنت من أين لك هذا البهاء و السناء ؟

لعمري أن مدينة اصطفاها الله لأنبيائه لا تدنس ، وأن مدينة كانت مزارا للصحابة لن تهجر ، وأن مدينة تبسط الملائكة أجنحتها عليها لا يخشى عليها ، وأن مدينة فتحها عمر لن تغلق ، وأن مدينة حررها الناصر لن تستعبد .

القدس يا ولدي مليئة بالطهارة ، طوّف بها فكل شيء يعلمك الكرامة ، أوقافها مقاماتها حجارتها عزتها ورائحة أنبيائها .

سل يعقوب عن دموعه ، سل سليمان عن جنوده ، وسل جبل المكبر ما الذي أكبره ؟

دعك يا ولدي من توالي الخيبات ، فالقدس مضادة للصدمات ، ها هي أمامك راسخة وقد تجرعت سلسة خيانات الفاطميين ، أترتاب بقرابة شاور ببعض السلاطين ؟ دعك منهم فالقدس معتادة على اتفاق التضاد على مر السنين .

ألم يشرب الخمر على صخرتنا المشرفة الملاعين ، ألم يُمنع المجاهدون من اقتراب فلسطين ؟ ألم يُعدم من يداعبه للقدس الحنين ؟ ألم يستهزأ بمن يدعو للجهاد من المسلمين ؟ ألم تقاد حربنا من قبل البريطانيين ؟ ألم نمد لهم يد السلام ونقدم لهم القرابين ؟

لا تبك يا صغيري ، أتخال أن ما آلت إليه الأمة من هوان هو ذروة الهوان ؟ عذرا ، فهواننا أفضل من بعض الهوان ، فهاك حاكما أكثر ما أحنقني فيه اسمه ، هذا المجنون يدعى الحاكم بأمر الله ، وحاش لله أن يحكّم وضيعا في أمره ، ذاك المجنون أراد أن يستبدل آيات الله ، فمنع العمل نهارا وأمر بالنوم ، ومنع النوم ليلا وأمر بالعمل ، فأطاعوه الناس ! فلا تبك يا صغيري ما زلنا نحاذي الكرامة فنجد ريحها ، لا تبك فالقدس لا تحتاج إلى دموع ، القدس تحتاج إلى أن ننتفض من هذا الخنوع .

مقبول أن يكون النصراني متصهينا ، لكن قمة الخساسة أن يتصهين العربي ، أيسحق رابين جماجم أبناءكم وتعظموه في قبره ؟ أيهينكم وتقبلون يد زوجه ؟ أي عهر وفجر هذا ؟؟

مساغ أن يتفاوض الإنسان مع عدوه اللازب في لحظة ضعف على هدن مؤقت ؛ ليهندم ثوبه ، وينظم حشيته ، وبالمقابل يجب أيضا بعد هذا الهدن أن نعود للسلاح بأشرس ما يكون ، لكن ذروة الدناءة أن نركن للسلام الدائم مع عدو يقصم ظهورنا جهارا نهارا ، فنمسي نتوسل إليهم أن يقبلوا بالسلام .

ولله در الفاروق ذاك المفاوض الشرس ، ذاك المفاوض وهو في أوج قوته ، يتخطى كل المخاض من أجل المسلمين ، ذلكم المفاوض بلباسه المطين ، فتلك هي الأردية التي تفاوض ، أردية تؤمن بالجهاد والتضحية ، هاته من تصنع النصر وليست الألبسة المزركشة المرصعة بالذل والهوان .

لا تحزن يا صغيري ، فالقدس وإن انتزعت منا ، ستبقى لنا ، فسبحان من علمها الوفاء ! أرأيت إن سرقت مهرة أصيلة أتخال نفسك قادرا على امتطائها ؟ والله لن تعلوها أبدا وإن أنفقت سنين عمرك جلها .

أما أنتم أيها الحمقى فلا أرض لكم ، أيحييكم الله بعد موتكم وتصحون على عصيانه ؟ ستبقى القدس تتوه بكم أبدا ، فقد ازدانت القدس لكم فتعززتم عنها ، كيف تتوقف فيها الشمس لكم وتدخلوها متعالين ؟ أتحسبون أن بقولكم : " حنطة " تكونوا متهكمين ؟ الله يستهزئ بكم ويمدكم في طغيانكم تعمهون ، قولوا حنطة ، فوالله قد أوقعتم أنفسكم في ورطة ، فكلما تقدمتم خطوة ، هبطتم بعدها ألف هبطة .

ستبقى القدس لغزا تعجز أفهامكم عليه ، فالقدس حرام عليكم كما حرمها الفاروق و قسطنطين من قبل ، ستبقى تشردكم إلى أقاصي الأرض ، وستبقى تطاردكم في خيالكم ولن تحصلوا عليها ، فأنت أيها النكرة ، ستبقى عند الأرض نكرة ، وتحيلك إلى أسواق أوروبا عبدا تباع بأبخس الأثمان ، ستبقى الأرض تحاكمك وتأسرك كما فعلت بابل بك .

أعاينت أبناءها في غزة كيف استعلوا على جراحهم وانتشوا طربا بنصرهم ؟ أما فقهت أيها الأنزق أن قلوب أبنائها يضخ عزة وكرامة وإباء ؟ وأن غاية أمانيهم علو إلى السماء ، في غزة رجال من المؤمنين ، اصطفاهم رب العالمين ، تراهم في مقبرة يزفون أبناءهم ، ويعزون إخوانهم ، ويواسون أخواتهم ، وفي لحظة يتقافزون فرحا بأسر صهيوني لعين ! هؤلاء هم أبناء القدس وتلاميذها أيها الأرعن ، فاهزمهم إن استطعت ، والله لن تهزمهم ما داموا على ربهم يتوكلون .

سيتكلم الشجر والحجر أيها اللعين ، ماذا بعدها يا صفيق ؟ أتحسب أن شجر الغرقد يعصمك ؟ أتخال أن مجلس الأمن يغيثك ؟ أتظن هيئة الأمم تناصرك ؟ أتحسب من أقحمك يستطيع حينها أن يعاونك ؟ والله لن يعصمك من الله شيء ، ولن يظلك من حر جهنم فيء .

أيكتب الله لكم القدس يا أخوة القردة والخنازير وتعيثون فيها الفساد ، حقا إنكم قد أُشربتم الكفر والظلم بالمهاد .

ليست القدس من ترفضكم ، وليست فلسطين وحدها من تنبذكم ، بل الأرض كل الأرض تشيح بوجهها عنكم فتبا لكم ألف تبٍ .

ستبقون كبغيٍ تترددون في أرجاء الأرض والكل يتعفف عنكم .

أرأيت إذ ترمي بقوة كرة على حائط ما ، سيردها الحائط صافعة وجهك ، هكذا تفعل الأرض بكم .

سيدور الزمان وسنثور ، وسنفوح في مضمار تجارة لن تبور ، حينها ستساء وجوهكم وتولون الدبور .


  • 5

   نشر في 22 فبراير 2015 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا