هل أنتِ بشعة؟.. تعالي لنتعرف معا على مقاييس الجمال - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هل أنتِ بشعة؟.. تعالي لنتعرف معا على مقاييس الجمال

وللجمال قصة نرويها..

  نشر في 22 فبراير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 23 فبراير 2019 .

           الجمال هو مفهوم واسع وشامل لكل شيء ويمكننا أن نرى الجمال في مكان لا يوحي به البتة فالعين والقلب يهوى الجمال وكلنا في أحلى صورة وتلك العيوب والنقائص ماهي إلا صورة جميلة ورمزا للاختلاف..

في السابق كنت أنظر لنفسي نظرة نقص بعض الشيء لم أكن متقبلة لذاتي ولا شكلي لطالما نظرت لنفسي في المرآة لما أنا لست هكذا لما ليس أنفي أصغر ولا عيني أكبر لما لست بمعايير كنت أراها قمة الجمال كالجسم الممشوق وبياض البشرة... هذه المقاييس وضعها الغرب وطمس بها جمالنا وجمال الفتاة العربية، حالياً ولله الحمد تجاوزت هذا الأمر فأنا مقتنعةٌ بذاتي وأعلم أن الله خلقني في أحسن تقويم وجعلني في أحلى صورة ومن أجمل ما أكون فالحمد لله، تقبلي لذاتي كما هي وبكامل عيوبي، فعيوبي تميزني عن الآخرين وهكذا خلقني الله فريدة.

علينا أن نتوقف عن النظر للآخرين والمقارنة بيننا تلك أطول مني تلك عيناها ملونة وتلك وتلك.. هكذا حينما نتوقف عن المقارنة نكسب أنفسنا وحينما نتوقف عن النظر لتلك المقاييس التي وضعها خبراء التجميل على حد ما أطلقوا على أنفسهم هذا الاسم لكنهم في النهاية تجارٌ خدعونا من أجل أن يروجوا لمنتوجاتهم وخدماتهم من عمليات التجميل وشفط الدهون أو ميك أب وغيرها تلك المقاييس التي شكلوها وروجوا لها صرنا نشاهدها في كل مكان أين ما ذهبنا وأين ما حللنا في الإعلانات على التلفاز و الطرقات و الهاتف وهذا ما يؤثر على نفسيتنا سلبياً فلن نستطيع تقبل ذواتنا وسنبقى في دوامة المقارنة اللامتناهية وإن أجمع الجميع أنك فائقة الجمال ستظلين تقارنين ولن ترضي أو حتى تتوفقي في وصولك للسلام الداخلي وحتى الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يضعون ميك آب وكل حياتهم تتمحور حول كيفية وضع هاي لايت والكونتور من أجل تصغير الجبهة والأنف وإخفاء العيوب والهالات السوداء وغيرها وحتى إن قلن أنهن يضعنه لأنفسهن لا لشيءٍ آخر ولكن حقاً عدم تقبل الذات وشكلهن هو حاجة لملئ نقصهن داخلي فهو ما يدفعهن لذلك وإن كن يحاولن جاهدات إقناع أنفسهن أنهن متقبلات لشكلهن متصالحات مع عيوبهن... رغم احترامي الكبير لهذه الفئة..

ورغم ذلك لا يعني أن تهملي نفسك وتتركي نفسك عرضةً للإرهاق وغيرها اهتمي بنفسك وبطعامك الصحي وعالجيها واعتني بها طبيعياً وادخلي لليوتيوب ابحثي عن أقنعة وطرق للاهتمام بالبشرة والشعر ومارسي الرياضة.

لا تنتظري مديحاً من أحد ولا تلقي بالاً لما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي ولا في الاعلانات ابتعدي عن كل هذا الزيف ولا تهتمي لما يقوله الآخرون عن شكلك وإن كان صحيحاً ولا تنسي أنهم ينظرون لك بعينٍ سطحية لا لجوهرك وحتى وإن كان أقرب الناس لك أهلك أو زوجك لا تهتمي لأقوالهم فأنت جميلة مهما كنت وصدقيني طالما أنت متقبلة لذاتك متيقنة أنك جميلة سينعكس هذا عليك وعلى وجهك سترين أنك أصبحت أجمل وأن الآخرين سيرون ذلك الجمال الذي ينبع منك..

عزيزتي وعزيزي الجمال جمال الروح أولاً ثم جمالنا الخارجي وتلك العيوب ماهي إلا جمال ورمز لكَ ولكِ وحدك فالندبة الظاهرة على جبهتك تميزك وتلك الهالات ما دلت إلا على أنك تبذلين جهداً لتصلي وتحققي ما ترنين إليه تقبلي تلك العيون الصغيرة والأنف الكبير تقبلي ذاتك وتأكدي أنك جميلة لأن الله خلقك في أبهى صورة وفي كل شيء له حكمةٌ سبحانه لن يظلمك أبدا..

وأنا أحبك كما أنت بجمالك وبكل عيوبك ونواقصك..

#نورة_مهرية


  • 2

  • noura mehria
    على هذه الأرض مايستحق الحياة..
   نشر في 22 فبراير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 23 فبراير 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا