تركيز الإعلام المرئي على ما يريده الناس - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تركيز الإعلام المرئي على ما يريده الناس

لا بد من التوجه لتثقيف الناس من خلال الاعلام وليس التركيز على ما يسلي الناس فقط

  نشر في 28 مارس 2016 .

ركز الإعلام المرئي على ما يريد الناس رؤيته ، ونسي أو تناسى أن من حق الإنسان أن يتثقف ويتعلم ويعلم ما حوله ، كان قطب الإعلام العالمي روبرت ماردوخ صاحب شركات قنوات فوكس وغيرها ، تم انتقاده كثيرا بسبب تركيزه على ما يسلي الناس ، كالفضائح ، والفنانين والفنانات والمغنيين والمغنيات والنجوم ، وفي الحقيقة هذه القنوات هي من صنعت ما يسمونه نجوما ، وفي لقاء مع السيد ماردوخ قال بأنه " إذا نشر صورة إمرأة عارية وأعجب الناس بذلك ، فلهم ما يتمنونه " !!! وإذا لم يعجب الناس فلم ينشرها مرة أخرى . لا بأس تعليقه صحيح ! ألم تُحف النار بالشهوات ! فالشهوات مطلب وكل من يصبر على شهواته ويحاربها أو يقلل منها فهو على الحق ، لأن جهاد النفس أعظم أنواع الجهاد .

وطبعا من أجل جذب الناس لمشاهدة قناة معينة ، يقوم المسؤولين عنها بنشر ما يجذب الناس إليها ، والتركيز على ما يريده الناس ، وفي الحقيقة يريد الناس التسلية ، ولا يريدون الثقافة ، يبحثون عن الحوار السهل ، ولا يريدون أن يشغلوا بالهم بأي موضوع جدي يحتاج لمناقشة أو حل ، فترى الناس يبحثون عن القنوات الرياضية ، الأفلام ، المسلسلات ، الأغاني ، ويقل مشاهدة قنوات أخرى كالقنوات الدينية ، الأخبار الحقيقية غير الكاذبة ، القنوات الإيجابية ( وهي أصلا نادرة ) .

الإعلام هو من إختار توجه الناس ، وهو من اختار اهتماماتهم ، بل هو من صنعها ، ولن يغيره ، لأنه إعلام يبحث عن المادة وعن المال ، وبالتالي قد يكون البحث عن قناة تلفزيونية جيدة صعبا ، أن إنتاج قناة جديدة تجذب الجمهور من براثن القنوات التي اعتادوا عليها ضربا من الخيال ، خصوصا أن التوجه السائد الآن الإشتراك بقنوات توفر لك ما تريد بمقابل رمزي ، وقنوات في اليوتيوب يقوم بإنتاجها مجموعات من الشباب العربي صنعوا لهم موطئ قدم في قنوات الانترنت ، إذن لا بد إن أردنا أن ننتج قناة جيدة تثقف الناس وتبتعد عن الرذائل وتجذبهم لمتابعتها ومشاهدتها أن تكون قناة في اليوتيوب ولها اشتراك في جميع قنوات التواصل الاجتماعي ، يقوم بعملها مجموعة من الشباب الطموح ، تتبناهم جهة حكومية أو خاصة أو أحد رجال الأعمال الطيبين لانتاجها ، وبالتوفيق .



  • 3

   نشر في 28 مارس 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا