زيف الحب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

زيف الحب

  نشر في 21 غشت 2021  وآخر تعديل بتاريخ 03 شتنبر 2021 .

أكتب لأقول.. لكل من دهسه من أحبهم وأعطى لهم من وداد قلبه.. ولمن صانوا المحبة، وبذلوا العطاء، وكانوا في حنوهم مع أحبائهم كالأم مع صغيرها.. لمن حملوا قلوبهم بين أيديهم عارية بلا دروع حامية.. لمن وثقوا ثقة عمياء في كلمات تُليَت عليهم كحديث قدسي..لمن صدقوا وعود الإخلاص والوفاء، وكلمات الحب العذبة.. لمن رأووا النظرة فذابوا أمامها.. ولمن انكشفت أمامهم عورات الروح فستروها وأحسنوا التربيت.. للذين أحسنوا..

أكتب إليهم بعد أن أحسنوا فأُسيء إليهم.. ولمن صدّقوا فخُدِعوا، ووثقوا فخُذِلوا.. وحين صفعتهم الحياة وغُلِّقت أمامهم الأبواب وأتتهم سهام غادرة من خلفهم فنادَوا مستغيثين بقلوب محبيهم ومدَّوا أيديهم ليلتقطهم ذاك الرفيق.. ثم.. كانت الأبواب الموصدة قد غلّقها الرفيق الرقيق قبل العدو الغادر.. وكانت يد الرفيق ممسكة بخنجر تسيل منه دمائهم.. وكانت صرختهم واستغاثتهم تثير في ذاك الرفيق نشوة ونفور تفوق شماته العدو الغادر..

أكتب إليهم -لا أدري ما تفعل كلماتي-، بحق ذاك الألم الذي اعتصر قلبي، بحق صراخي المكتوم.. وجرحي الدامي.. وقلبي المشطور.. لا أراكم الله من أحبائكم خذلانا.. صونوا قلوبكم عمّن يؤذيها، وليكن لأنفسكم منكم حقاً أكبر مما تعطوه لمحبيكم.. إنما الدنيا لا تُعطي حباً صادقاً غير حب الأم.. فلا طائل من البحث، ولا ننتظر مُعجزة تأتيك في شخص لا يعرفك ولا تعرفه من قبل فيعطيك من قلبه وروحه نفسه كما أعطتك والدتك الجميلة.

لا مكان في الحياة للمخلصين.. ولا مكان للحب الصادق.. أقول وقد أطفأني الغدر والخذلان.. أقول ولا أتمنى لأحد أن يذوق ذاك الألم.. لا أذاقكم الله مر التعلق وقسوة الخذلان.. ولا أوقعكم في أحباء زائفين..


  • 6

  • زهراء
    "‏فيا ليتَ شُربي من ودادِكَ صافيًا .. وشُربي من ماءِ الفُراتِ سرابُ"
   نشر في 21 غشت 2021  وآخر تعديل بتاريخ 03 شتنبر 2021 .

التعليقات

Dallash منذ 2 شهر
إن الحاجة الملحة للتخلص من الرغبات تخفف من وطأة الحياة، الافكار تضلل و الانفعالات تعمي و الاضطراب الذهني مصدر المعاناة والانحباس ، فالغرق في غمرة المشاعر و الاطماع و الاحقاد وحتى الحب سبب رئيسي لإضطراب العقل والفكر .
3
Dallash منذ 2 شهر
ربنا:لا تجعلنا سببا في جحيم أحد، لا انكساره ولا اهتزاز يقينه، ولا شكه الذي لا ينطفئ، ولا تجعلنا ألما ولا حزنا ولا يأسا لأنفسنا ولا لغيرنا، ولا تجعلنا قصصًا مؤسفة، دون معنى، ودون طيب الأثر.
3
Abdou Abdelgawad منذ 2 شهر
الحب والمشاعر الجميلة باقية مادامت الحياة انما هى تجارب وتمحيص الحياة لنفوسنا لنميز بها الخبيث من الطيب وسيأتى اليوم الذى يجد كل طيب شريكه الطيب بتوفيق الله وبالدعاء والتقرب اليه، فالطيبات للطيبون ذلك وعد الله ولايخلف الله وعده.. مشاعرك وتعبيرات جميلة وفياضة ينقصها المزيد من القراءة لتكتمل صورة كاتبة مبدعة بالثقل اللغوى .. تحياتى وأرجو لكم دوام التوفيق.
2
زهراء
شكراً أستاذي.

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا