الحرب المدمرة في اليمن.. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الحرب المدمرة في اليمن..

خفايا أسرار وكواليس

  نشر في 17 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 17 أبريل 2019 .

 ستكون البداية من تلكم المعلومات ,والتي كشفها سفير اليمني في واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك, وذلك في حوار هاتفي مطول مع صحيفة «عكاظ» ,إن المؤامرة بدت واضحة لاحقا عندما رأينا ذات الوحدات العسكرية تنفذ أوامر الحوثيين في غزو المدن اليمنية, والتنكيل بأهلها كما حدث في عدن والضالع وتعز والبيضاء وغيرها من المدن التي خاضوا فيها المعارك وتحالفت معهم وحدات من الجيش بأوامر من ذات القيادات..

بن مبارك مع الرئيس هادي

وأشار إلى ان هناك ضغوطات مارستها الميليشيات الحوثية على الرئيس عبد ربه منصور هادي أثناء حصار صنعاء للإفراج عن نحو 10 سجناء إيرانيين ومن حزب الله يقفون وراء عمليات تهريب السلاح وخلايا التجسس التي القي القبض عليها في صنعاء

وبدوري أقدم هنا معلومات تكشف لأول مرة ,ولايعلمها الجميع, ماعدا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي, وقائد الحراسة الخاصة به العقيد صالح الجعيملاني , وفحواهابأن ميليشيات إيران في اليمن تحفظت على حياة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لسبب وحيد فقط , فقد عقدت عليه الآمال,في رغبتها في الحصول على شفرة الصواريخ والتي ماتزال لدى الرئيس هادي حتى اليوم "اللواء 5 صواريخ و"اللواء 6 صواريخ و"اللواء 8 مدفعية - صواريخ" .,والمسماة شفرة مجموع ألوية الصواريخ اليمنية" منظومة", والتي عجزت عن فك شفرتها حتى اليوم , أي جماعة الحوثي ,وفي المقابل لايعلم كذلك السفير اليمني في واشنطن بأن جماعة الحوثي دفنت تحت التراب عدد 12 طائرة حربية في ضواحي صنعاء..

العقيد صالح الجعيملاني

كذلك لايعلم عدد كبير من العسكريين, والخبراء بأن شحنة الصواريخ الكورية الشمالية التي وصلت اليمن بتنسيق سعودي يمني كانت تحتوي على وقود سائل فاسد , وبالتالي استفادت ميليلشيات الحوثي في اليمن من هياكل ومحركات الصاوريخ فقط..

تبقى هناك سؤال منطقي : من أين لها القدرة أي ميليشيات جماعة الحوثي في إنتاج صواريخ تطال الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.؟؟!!!

الجواب ينشر لأول مرة,وعلى مسئوليتي الشخصية , فقد قام علي عبدالله صالح رحمه الله ,باستقطاب عدد كبير من ضباط الحرس الجمهوري, والخبرات العراقية بعد غزو العراق من قبل الولايات المتحدة الأميريكية, وهؤلاء الخبراء دربوا العديد من اليمنيين , لكن الدور الإيران كان متمم ومكمل بحيث أدخلت خبرات الى الخبرات الموجودة لدى ميليشياتها في اليمن , والحديث عن تكنولوجيا التحديث والإستفادة من هياكل الصواريخ الكورية..

بالفعل إيران تزود ذراعها اليمني بقطع الغيار والمحركات والوقود , لكن نجاحها هذا في الأصل يعتمد على العقل اليمني الذكي والذي جيرته لصالحها بعد الانقلاب..

ذات الأمر للطائرات المسيرة , فهنالك عقول يمنية تصنع طائرات مسيرة , لكن الخبرات الإيرانية نجحت في تحويل الطائرة التي تستخدم لتصوير مظاهرات الجراف ,والمطار التي كانت تنقل على الهواء مباشرة عبر قناة المسيرة لتحولها الى طائرات محشوة بالمتفجرات وموجهة ومعدة لتطير مسافات أطول نحو أهداف عسكرية, وتلك ماتوجتها بإستهداف قاعدة العند العسكرية بلحج..

القنبلة العائمة في اليمن ...ماذا بعد?!!

في الفترة الوجيزة الماضية ,لفت إنتباهي تسريب إخباري مدار من الاستخبارات المركزية الأميريكية ,عن مايسمى بالقنبلة العائمة في اليمن.

هناك العديد من علامات الإستفهام حول الجهر بهكذا خبر بشكل علني , وعن الجهات التي تقف خلف هكذا تسريب, ومدلولات ,وأبعاد هكذا تسريب إعلامي.

لمن يراد إيصال هكذا خبر عن القنبلة العائمة.!!!

ماذا يريد من سرب هكذا خبر?

ماحجم الكارثة البيئية?

ماحجم القوة التدميرية?

أنموذج محاكاة للإنفجار

ماإنعاكاسات هكذا كارثة على الملاحة البحرية في البحر الأحمر ,ومضيق باب المندب?

من المستفيد من تفجير القنبلة العائمة?

الخبر تناول معلومات عن إمكانية إنفجار الخزان النفطي العائم التابع لشركة صافر اليمنية في منطقة رأس عيسى ,بفعل إنقطاع الصيانة منذ أربع سنوات.

كيميائيا ,تفاصيل الخبر شددت على ضرورة حقن الخزان بغازات تمنع الأكسدة تفاديا لحدوث إشتعال الأوكسجين .

الخبر المسرب يحمل نوعين من المدلولات: فقد قدم مدلول أولي ,وهو عبارة عن تحذير للسلطات اليمنية, بضرورة تفريغ الخزان العائم من حمولة 1.5 مليون برميل المتبقية من أصل 3.5 مليون برميل هي سعة البرميل الفعلية.

لكن الغريب ,والمريب في الأمر بمدلولة الثاني ,بأن الولايات المتحدة لم تقدم التحذير بشكل سري بل بصورة علنية.

قذيفة يتيمة كفيلة بتفجير القنبلة

لقد كان فحو التحذير بضرورة القيام بأعمال صيانة ,لكن الثابت بأن خلاصة الخبر إيصال رسالة لأحد أطراف النزاع في اليمن ,بأن استهداف الخزان بطلقات رصاص, أو فذائف صاروخية كفيل لآحداث إنفجار رهيب, وكارثة بيئية ,وتعطيل للملاحة البحرية في البحر الأحمر.,وهكذا فعل سيربك الحسابات العسكرية اليمنية, والإقليمية, والدولية.

أجزم بمالايقطع مجال للشك ,بأن هنالك خطة أميريكية للتدخل العسكري في اليمن ,لكن من الطرف اليمني الذي سيقدم لها هكذا خدمة بتفجير القنبلة العامة في رأس عيسى.

لن نستبق المستقبل ,ولن نتنبأ بالأحداث ,لكن هنالك ثقة بأن طرفي النزاع في اليمن, سيفوتان هكذا فرصة على أعداء اليمن , وذلك بأن يتم تفريغ الخزانات من النفط طالما إجراءات الصيانة لايمكنها تحقيق اشتراطات الأمن , والسلامة لمنشأة رأس عيسى النفطية العائمة في الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

الخبير الاستراتيجي العالمي باراج خانا

علق الخبير الاستراتيجي العالمي باراج خانا على إيميل استفساري عن السيناريوهات المتوقعة بالجواب :بأن هكذا إنفجار سيلبد الأجواء بسحابة سوداء تعطل حركة الطيران ,والملاحة ,والاتصالات العسكرية في كامل البحر الأحمر ,وذلك يعني بأن جماعة الحوثي ستتمكن من العودة الى المخاء والتحيتا وطرد القوات الأخرى.

باراج خان  أكد بأن الخلافات الديمقراطية الجمهورية  وراء هكذا هفوة ,وتسريبات  استخبارية كارثية.

رجح الخبير الاستراتيجي العالمي باراج خانا بأن جماعة الحوثي ستقبل بتسليم ميناء رأس عيسى في مخطط  ذكي لتفجير القنبلة العائمة, وإلصاق التهمة بجماعة الرئيس هادي.

-أيها اليمنيون ... متى ستبدأون الرحلة الجديدة وإلى أين؟!

مضت أربع سنوات منذ الانقلاب واليمن غارقه حتى الثمالة في فوضى التخطيط العبثي والأجندات اللامسئولة من قبل بعض الشخوص والكيانات اليمنية. ,

في حقيقة الأمر فالكارثة في اليمن مستمرة نظرًا لأن هناك عدد كبير من العقول اليمنية تسير في قالب جامد وثورجي مايزال يتحدث عن عدو اسمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح رحمه الله , وماتزال هناك عقول جل همها سلوك قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن..

أي لاتستطيع أبتكار أفكار جديدة تتماشى مع واقع اليوم , وهذا الواقع يريد منا كيف تعيد بناء دولة,ووتجيير كل الظروف والخصوم لصالح بناء الدولة , وذلك يعني لابد من أخذ مصادر القوة لدى الجميع وإدارتها كوسيلة آنية, واستراتيجية لمافية صالح اليمن الجديد..

الأولى كذلك بالجنوبيين أن يستفيدوا من هذا الوضع التاريخي ليبنوا الجنوب اقتصاديا وعسكريا , ويجعلوا مصادر القوة في الشمال سبب في قوتهم المستقبلية, وليس العكس..

اللواء الدكتور رشاد العليمي

-أضواء على أوضاعنا المستقبلية.

حقيقة أخرى نكشفها بأن جهاز الأمن القومي لم يتم بنائه لصالح عائلة علي عبدالله صالح كما توهم البعض, واستخدمها كبروباغاندا إعلامية ,بل مايزال لدينا جهاز أمن قومي وطني متماسك, وماتزال بصمات اللواء الدكتور رشاد العليمي حاضرة منذ كان نائب رئيس الوزرا ء لشئون الدفاع والأمن, فاللواء العليمي هو من غرس نبتات الأولى لاستراتيجية التشبت بالوطن, وتجيير كل مؤسساته لصالح الوطن مهما نخرها الفساد, وسعى أعداء الوطن لإفشالها وزعزعتها,

ختاما فلايسعني سوى إعادة تذكير كل اليمنيين بعبارات روجيه جارودى والتي قال فيها :-

« أن نبدأ بالمستقبل يعنى أن نحول اتجاه مساره بعيدا عن الموت، أن نفتح المجال أمام ثروات الأرض وإبداعات الإنسان ».

وكذلك هنالك رسالة أخرى للإقليم والعالم من حولنا وبلسان روجية جارودي حيث قال

« إذا أردنا أن نحكم من خلال التاريخ فإن المستقبل يصنعه القادة الذين هم قادرون على رؤية التحول إلى عهد من الأمل فى السلام والرخاء، وليس التحول إلى صراعات واضطرابات ويجب على زعماء العالم أن يستغلوا فوائد المعرفة لصياغة مستقبل براق لأطفالنا وأحفادنا. وهذا يمكن الحصول عليه عن طريق تفهم الحاجة للعدالة فى العالم وتعزيز الحوار والتعاون بين الدول والشعوب...

بالفعل فرجل السياسة الحكيم عليه أن يرى عالمنا من منظور كونى يوحد البشرية. وحينئذ ربما تصبح الحروب حروبا على الفقر العالمى والأمراض واليأس من أجل إضاءة مستقبل عالمنا ».


  • 9

   نشر في 17 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 17 أبريل 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا