الطموح ليس سلعة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الطموح ليس سلعة

  نشر في 23 شتنبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 24 شتنبر 2017 .

احيانا نقوم ببعض التصرفات الخارجة عن ارادتنا او وعينا كالذي يكون تحت تاثير جرعات المخدر ان صح التعبير مثل التحدث عن طموحاتنا المستقبلية ومانحلم به ومانرغب به ومانخطط له دون ان نكون مدركين لكامل قوانا العقليه نتيجة لشدة الحماس التي ينتابنا في تلك اللحظة.المشكلة ليست هنا المشكلة تكمن في عدم ادراكنا او فهمنا لما سيحدث لنا او ماسنجنيه في الايام القادمة نتيجة هذا التصرف الاحمق اوغير العقلاني ان جاز التعبير.لهذا يجب ان نكون اكثر حرصا واكثر حذرا وان نحتفظ بطموحاتنا وخططنا المستقبلية بداخلنا.ولاننسى قول نبينا الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان..وهناك فئة من الناس تقوم بترويج لمخططاتها وطموحاتها كالذي يروج لسلعة معينة او بضاعة معينه لكسب اكبر قدر من المال،الطموح ليس سلعة تجارية قابلة للنشر والترويج الطموح شيء ينبع من القلب ومن الداخل لهذا يجب ان نكون اكثر حرصا واكثر وعيا وان نحتفظ به في داخلنا.ان كثرة التحدث عن الطموح والخطط المستقبلية تصيب الانسان بالاحباط نتيجة الردود الصادمة التي غالبا مايتلقاها الانسان الطموح ممن يحيطون حوله. .ان فكرنا بطريقة منطقية سنجد ان الفئة التي لاتفصح عن مخططاتها وطموحاتها هي اكثر فئة نجاحا مقارنة بغيرها من الفئات..وصدق المثل القائل ومن الكلام تاتي الندامة..بقلمي



  • Sarah.hassan
    احب كتابة المقالات الاجتماعية.
   نشر في 23 شتنبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 24 شتنبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا