لن يرفع علم آخر في سنجار - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لن يرفع علم آخر في سنجار

بقلم العم خلفان

  نشر في 14 نونبر 2015 .

دائما ما نسمع الكلام المتزن و ذو النضرة البعيدة لخطابات الزعيم الشمالي الذي يركز في ضهوره على لباسه القومي و قيافته اكثر من شيء اخر،لكن اليوم بعد السيطرة على سنجار يقع في ازمة التسرع و الهفوة العضيمة "لن يرفع علم آخر في سنجار".


نعم سادتي اليوم قال الزعيم المقولة التي اطلق عليها الكبوة،عندما سمعته وهو يقولها بدات انتضر خطاب التصحيح و التملص من هذا الكلام و نجده اليوم و على لسان سياسييه التملص المصاحب لبعض الغباء.

سنجار التي استعصت على البشمركة و الحشد بسبب (الاستراتيجية الامريكية) و التي حتار منها سياسيو الصدفة و عجز عن تحليلها محللين الشرق و صمت عن حقيقتها الغرب،لماذا لا يخرج لنا محلل غربي يقول قوله الفصل؟! الم يقوموا بتدريس استراتيجيات القتال و الحروب صاحبة الامد البعيد؟ هل من المعقول ان حرب العراق ذو اطراف عدة؟ ولماذا اصبح العراق لعبة شد الحبل و لكنها هذه المرة ليس على شاكلتها السابقة بين عراق و غرب و عرب مناصرين للامريكان بل نجد اليوم كل طرف يشد بالاتجاه المعاكس للاخر (الكرد ،الحشد،الدولة الاسلامية،التحالف الدولي) من مع من و من ضد الاخر؟ قتال الكرد مع الدولة الاسلامية يصحبه قتال مع البيشمركة،قتال الحشد ضد الدولة الاسلامية يصحبه تحالف مع الPKK و قتال مع البيشمركة،هنا يتدخل عاهر ايراني لحل النزاع.


في حال ضم سنجار الى كردستان بسبب تحريرها من قبل البيشمركة الواجب و المفروض ضم تكريت الى شيعستان،و الانبار من سيحررها و الى اي دولة ستضم؟ و هل تأخر تحرير الرمادي ينتضر زعيم اخر ليضمها؟،بكلام الزعيم الشمالي يعترف بضم المنطقة المحررة الى الجهة المحررة و للحشد الحق في الاحتفاض بما حرروه.

لن يخرج الزعيم الشمالي باعتذار عن هذا التصريح الذي بات نادم على قوله لكن سيخرج بخطاب يعالج الخطاب السابق بنبرة الاعتذار،انتضروا و انا معكم من المنتضرين(و گولوا العم خلفان ما گال).

اما ما يخص الدولة الاسلامية فباتت في طريق العودة الى سوريا لهدف اخر و انتقالهم لدولة جديدة بات قريب،لكن اقصد بالقريب هنا بعد عكس عقارب الساعة حيث بدات الخارطة تقصر شيء فشيء من حصص الدولة الاسلامية في العراق و اتساعها قريبا في اماكن لن يتوقعها احد سوى الشيطان الذي يختفي وراء العذراء اللطيفة.

الاستراتيجية الامريكية يتزعم تحليلها محللين العرب بعد انتهائها و بجدارة،و هنا يصفق الدب الروسي ليجدد صنع اسلحته التي لن يحارب بها.


بقلم العم خلفان



   نشر في 14 نونبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا