مصحصح ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مصحصح !

الحياة من عدة زوايا.

  نشر في 14 نونبر 2017 .

جرب تنام ، بس مو اي نومه عادية جرب انك تنسدح في البر .. على نور القمر في عزلة عن الازعاج التام ، بس تسمع صوت هبوب الريح وناظر السما ، اتخيل ان الكواكب البعيدة تسبح في نظرك .. تخيل القمر مكتمل .. النجوم تتخافت اضوائها ، في هذي اللحظة قرر مين تكون!

هل فعلا تستاهل انك تكون هذا الشخص المثالي في عيون الناس ، بس الكاذب في عيون نفسك؟ ولا انك تكون الناصح و المرشد لهم ، بس المنافق لحياتك؟


قررت العزلة .. قررت ابقا مع نفسي لشهر كامل ، بعيد كل البعد عن اصحابي ، بعيد عن اهلي و جلست افكر في حياتي ، توصلت لقرارات وعرفت اغلاط و اكتشفت عادات سيئة كنت متخذتها في حياتي.

مو غلط الناس تغلط ، احنا بشر ومن جذورنا العميقة نغلط ، لكن الغلط الحقيقي اننا نكابر على اغلاطنا و نستمر وكأن الحياة انكتبت لنا.


اتوصلت لقرارات غيرت مسار حياتي وصحصحت ، انتبهت ، ركزت ، عرفت ان كل حياتي القديمة مجرد خيال سيء ، ومن قراراتي المتخذة اني اغير المحيط اللي حولي المحيط المشتت عن مستقبلي ، انتقلت من مدينتي الام منبعي وولادتي ورحت لمدينة من صغري و انا اكرهها ، طيب ليش؟

عشان اكون الشخص المثالي في عيون الناس و في الرضى التام في عيون نفسي قررت ابتعد عن الماضي و اغير من حياتي القديمة ، توجهت توجيهات ساعدتني في الحياة عشان آلامس رموش المستقبل ، طيب انت قولي جربت تلامس مستقبلك ؟


جا الوقت اللي تثبت فيه انك الاقوى ، انك الافضل ، انك قد التنافس وتكون مصحصح. جا الوقت اللي يخليك تتميز عن باقي الناس لأن ولا احد احسن من احد في الحياة القصيرة.

اتخذ قرار وابدء ولا توقف جا الوقت اللي تترك الماضي وتترك كل الاحاسيس و المشاعر القديمه ، اليوم انت افضل من قديمك تدري ليش ؟ لأن قديمك فارغ ، اقصد فارغ انك كنت بلا هدف ، اتوقع اليوم حطيت لك هدف في هذي اللحظة وهذي الدقيقة ،  و اتوقع انك قررت اخيرا مين تكون في المستقبل !




   نشر في 14 نونبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا