دعوى تعويض لدولة إسرائيل. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

دعوى تعويض لدولة إسرائيل.

حق الرد الجوهري, والدفع عن الخصومة مع اليمن.

  نشر في 07 يناير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 09 يناير 2019 .

رفعت إسرائيل ,دعوى شفهية ,بتعويض يقدر ب 250 مليار دولارًا أمريكيًا, ضد عدد من الدول العربية مثل : -مصر , العراق , سوريا ,ليبيا , اليمن,تونس ..الخ, وكذلك الغير عربية كإيران , وأثيوبيا. وهي ماتقدمت بها وزير المساوة الإجتماعية ,السيدة/ جيلا غامليل وهي بالمناسبة يمنية الجذور أي ,أبائها من اليمن الشمالي , وتعود لمديرية الشمايتين بالحجرية محافظة تعز.

وبالرجوع الى موضوع الدعوى,و التي سربتها ,وسائل الإعلام الإسرائيلية, والتي عدت اليمن جزء من الدعوى ,فإن اليمن تتقدم برد عن موضوع الدعوى.

يهودية من الحجرية

1.هل هي كلفة , وأتعاب , ومخاسير إعادة توطين يهودي بدلًا عن فلسطيني مقيم؟ إذا كانت الإجابة بنعم , فمبلغ التعويض سيذهب بالكامل الى الشعب الفلسطيني , ولاعلاقة لليمن, أوغيرها بمبلغ التعويض ,  لامن قريب, ولامن بعيد, كونه شأن فلسطيني -إسرائيلي وخصومة إسرائيلية فلسطينة صرفة, وتلتزم إسرائيل بدفعها كاملة ,للشعب الفلسطيني, وتحدد بدولة , وحدود 30 أذار  1976, "يوم الأرض".


2.هل هي كلفة تعويض عن ممتلكات لليهود الذين غادروا بلدانهم , وتركوها,ومنها اليمن ؟ إذا كانت الإجابة بنعم , فإن مبلغ التعويض 250 مليار دولار أمريكي, لعدد 900 ألف مهاجر يهودي , ويبلغ عدد اليهود اليمن حوالي 100 ألف يهودي , ويحقق نسبة 10% أي تقريبًا 2مليار ,وخمسمائة مليون دولار أمريكي فقط لاغير.

بالخوض أكثر في تفاصيل المبلغ المتوجب دفعه عن اليمن ,فهذا المبلغ للممتلكات وتعويضات, تحتسب منذ سنة 1948 ,وبسعرالمكان والزمان ,حيث كان يومها الدولار الأمريكي 35 لسعر, أونصة الذهب, أي 28 جم, أو 480 من الحبوب ,أو قدح من الحبوب.

فاكهةنبات الغصنم في مسقط رأس يهود اليمن

لذلك, فالتعويض في اليمن, إما تعويض نقدي, أو مايعادله بالحبوب, أو مايعادله بالذهب بسعر الزمان, والمكان وهذا يعني بأن مبلغ التعويض الفعلي لابد, ويخضع لسعر أونصة الذهب سنة 1948المقدر 34 دولارًا فقط لاغير, وليس سعر اليوم, والمقدر ب 1200 دولار ًاأمريكيًا , وبحسبة بسيطة يكون الفارق مابين سعر, أونصة الذهب سنة 1948,وسعرها اليوم في 2019 هو 1166دولارًا أمريكيًا ,لأونصة الذهب, مايعني بأن مبلغ التعويض سينقص بنسبة 97% عن قيمته الفعلية.

من هذا المنطلق فمبلع 2 مليار ,وخمسمائة مليون دولار أمريكي, سيتحول الى 75 مليون دولار أمريكي فقط لاغير.

المبلغ المتوجب دفعه عن اليمن 75 مليون دولار أمريكي فقط لاغير.


مبررات التماس شطب مبلغ التعويض عن اليمن.


ماحدث باليمن بأن اليهود في اليمن ,رفعوا اليد عن ممتلكاتهم ,ولن نناقش عن الأسباب لكن سنخوض في تفاصيل تضمن لليهود اليمنيين ,الحصول على العدالة ,والمساواة في اليمن, وهذا حق مشروع لأحفادهم يومنا هذا.

أولًا : اليمن لم تشارك في الحرب على إسرائيل , والحديث عن  الحرب التي شنتها المملكة المصرية, ومملكة الأردن ,ومملكة العراق ,وسورية ولبنان. والمملكة العربية السعودية سنة 1948.


ثانيًا : اليمن بإمكانها السماح لليهود من أصول يمنيين بالعودة  الى اليمن بفيزة سياحية , ومنحهم الحق بممارسة نشاط تجاري استثماري ,حسب ماتطرحه الجهات المعنية بالاستثمار في اليمن.

ثالثًا : اليمن لاتمانع في منح الجنسية اليمنية لليهود اليمنيين , فنحن لدينا الحائزة على جائزة نوبل السيدة توكل كرمان  اليمنية, ذات الأصول التركية , عادت الى تركيا ,وزارت أرض أجدادها ,وتم منحها الجنسية التركية , وفي المقابل فالوزير الاسرائيلي جيلا غامليل, وزير المساوة الإسرائيلي ,يمكنها الحصول على الجنسية اليمنية ,وزيارة مسقط رأس أجدادها في مديرية الشمايتين, بمحافظة تعز حيث نبع الماء ونبات ثمار الغصنم , وصائغي الذهب الذين أصبحوا مسلمين ,لكنهم توارثوا الحرفة عن الأجداد

يتضح بأن التعويض المعنوي لليهود لذوي الأصول اليمنية, سيكون أكثر نفعًا , بل أن قدرتهم على ممارسة النشاط التجاري ,والاستثماري ,والتطوير العقاري في السواحل اليمنية ,سيكون ذو أثر استراتيجي ,ويعود على إسرائيل بمردود أفضل من ذلك المردود الآني ,والمحدد بالمبلغ المتوجب دفعه عن  اليمن, بمبلغ  75 مليون دولارأمريكي فقط لاغير ,وهذا المبلغ بالإمكان تعويضه بالحبوب, أومحاصيل  عقار زراعي , أو العقار  "بناء" ضمن الحدود اليمنية شرط ,وضع اليد عليها من قبل يهود يمنيين " الأحفاد" ,وخير موقع هي المناطق الساحلية اليمنية.


في الختام فالجينوم الوراثي لليهود DNA في أي مكان في العالم هو نبع الماء, ونبات الغصنم , والعيوان الخضراء , التنوع الوراثي مابين البشرة البيضاء ,والسمراء في ذات العائلة , والأهم من ذلك  الشغلات الراقية ,وهي مشغولات الذهبية, والحرفيين في مجال صياغة الذهب, والألماس.ولو بحثت عنهم في اليمن ,فستعرف أين يوجد هذا الجينوم في اليمن, و عينات تواجد  اليمني من جذور يهودية ,ذات النفس النقي, والأصيل.




  • 3

   نشر في 07 يناير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 09 يناير 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا