أكبر همهم..في بطونهم!! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أكبر همهم..في بطونهم!!

  نشر في 18 غشت 2015 .

لاحظت في السنوات الاخيرة، أن أكبر هموم المواطن المصري اصبحت تكمن في الطعام! بالطبع شريحة الفقراء خارج نطاق موضوعي، لأني أخص بالذكر الفئة المتوسطة، والميسورة، فأكثر ما يشغلهم هو طعام اليوم.. وغد!.. وبعد غد!! ليس لحاجتهم له ! وليس كنوع من الجوع أو الضرورة!! فعند شراء الأغراض الأساسية من المحلات، أول ما نفكر فيه هو ركن الأغذية، هذا ليس عيباً فهو بالفعل من أساسيات حياة الإنسان، وليس عيباً كذلك أن نركض وراء العروض والتخفيضات الهائلة التي تعلن المحال التجارية عنها، ولكن الكارثة الكبرى في إعتقاد المواطن المصري أنه في سباق مع باقي المستهلكين المتواجدين في "السوبرماركت"، فيصبح كل همه هو الحصول على المنتجات المتواجدة في العرض أو التخفيض كلها! وكأنما لا يشعر براحة نفسية إلا عندما يحصل على كل السلع ويترك الرفوف فارغه، بل ويقيم الدنيا، وتنشب المشاكل بين اثنين، لحصول هذا على عدد أكبر من السلع !! على الرغم من أن كليهما ليسا بحاجة لها !! لا أعلم إن كان هذا نوع من كره الخير للآخرين، فيعمل الكل جاهداً على الإستفادة لأقصى درجة ممكنه، ليمنع الآخرين منها ؟! أم هو نوع من الشراهة والطمع، لمجرد أن سعر السلعه أصبح مخفضاً، أو أنهم أرفقوا بالسلعة "كوب زجاج" او "ملعقة سكر" هدية!! في إعتقادي، أنه طمع بالفعل، فلا يرتاح المصري إلا والطعام يغرق ثلاجته، والأعجب! والأدهى! بل والأمر من كل هذا!! أن ضميره لا يؤنبه عندما يفسد نصف هذا الطعام، لركنه فترات طويله، ويرمى في سلة المهملات بكل بساطه! ، وأكبر دليل هو شهر رمضان، شهر الصوم!.. والعبادات!! فلا تكون الأسرة المصرية راضية عن شكل مائدة الإفطار إلا وتحمل كل ما لذ وطاب من الأصناف حتى لو لم يتعدى أفراد الأسرة 3 أفراد فقط! ، والمشكلة لا تكمن في أنهم يملؤون بطونهم بهذا الطعام، فيتكاسلوا عن اداء العبادات والصلاة فقط! بل تكمن القضية في أن بواقي هذه السفرة الملقاة في سلة المهملات، تكفي عشرات الأسر المحتاجة لزيادتها عن الحد! ، إذا كانت نقودك كثيره لهذه الدرجة التي تجعلك تسرف في حاجة منزلك للطعام، وفرها للمحتاجين، فهم كثر! والأفراح تقام في بطونهم إذا دخلتها كسرة الخبز فقط!! ولكن تفكير كل شخص في ذاته.. في انه أولى بهذا المال والطعام من غيره ، كون أزمة عميقة جذورها تأصلت، ويصعب انتشالها من المجتمع المصري..!


  • 5

  • Donia Adel
    Student at mass comm, journalism department,young writer
   نشر في 18 غشت 2015 .

التعليقات

عمرو يسري منذ 1 سنة
اظن المشكله الاساسيه ان مفيش هدف , الشخص لو عنده هدف عايز يحققه هيوفر تمن الاكل الزياده و يوفر وقت الشوبينج عشان يحقق هدفه , لكن للاسف مفيش هدف
0
Donia Adel
ما هو دا قصدي من الموضوع ان المصري بقا كل هدفه دلوقت الأكل!! عنده فضول في معرفة الغدا ايه انهاردة اكتر من فضوله لتثقيف نفسه ، وبقا بيستخسر يتبرع بفلوسه للمحتاج وميستخسرش يشتري السلع لمجرد ان عليها تخفيض أو عرض حتى لو هتترمي في سلة المهملات !!

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا