برشلونة ... أكثر من مجرد نادي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

برشلونة ... أكثر من مجرد نادي

" الشعور بأنك لا تقهر هو الخطوة الأولي تجاه نقطة اللاعودة . . "

  نشر في 17 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 03 ماي 2016 .

"  الوصول الي القمة صعب ،، لكن الاصعب هو الحفاظ عليها . . " 

(( حقائق )) 

#برشلونة النادي الوحيد علي مستوي العالم الذي حقق السداسية التاريخية (ستة ألقاب في عام واحد)  (2009) .

# برشلونة النادي الوحيد علي مستوي العالم الذي حقق الثلاثية مرتين ( 2009 & 2015 ) .

# اخر 10 سنوات ( 2005 - 2015 ) لم يحقق أي فريق علي مستوي العالم بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين ، برشلونة حقق البطولة 4 مرات ( 2006 & 2009 & 2011 & 2015 ) .

# اخر 7 سنوات ( 2008 - 2015 ) برشلونة حقق الدوري الاسباني 5 مرات ، ريال مدريد مرة واحدة أتليتكو مدريد مرة واحدة . 

برشلونة وصل الي القمة ولم يستعصي عليه الحفاظ عليها فقط بل أنه تربع علي عرشها سنوات وسنوات لا نستطيع الجزم أنه بدأ يتزحزح من فوق هذا العرش، لا توجد مشكلة أطلاقاً في السقوط المشكلة الحقيقية أن تجهل طريق العودة مرة أخري، العيش علي أنجازات الماضي سيؤدي بك الي أخفاقات في الوقت الحاضر وسقوط مدوي في المستقبل القريب . 

" الشعور بأنك لا تقهر هو الخطوة الأولي تجاه نقطة اللاعودة . ."  

قبل بداية شهر أبريل الفريق الكتالوني كان يسير علي خطي ثابتة نحو الالقاب الثلاثة وتحطيم الارقام القياسية متصدر ترتيب الدوري الاسباني، طرف في نهائي كأس أسبانيا، القرعة في دوري أبطال أوروبا أوقعته مع المنافس المفضل لـ لويس أنريكي (أنريكي لعب ضد أتليتكو مدريد 6 مباريات فاز بها جميعاً ) الفريق لم يخسر أي مباراة منذ أكتوبر 2015 ( 39 مباراة علي التوالي )( رقم قياسي في أسبانيا ) 

المباراة الاولي في أبريل ضد ريال مدريد أحرز جيرارد بيكي هدف التقدم شعر الجميع جمهور ولاعبين أن كل شئ يسير علي ما يرام سنفوز بالكلاسيكو كالعادة لـ نلعب ضد الاتليتكو ونذهب لـ تحقيق الثلاثية مرة أخري، بدأ اللاعبين يتصرفون علي هذا النحو حتي أنقلب كل شئ في دقائق قليلة أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف التعادل من مرتدة رائعة بعد خطأ في التمرير من الظهير الايسر جوردي ألبا  لـ تعود المباراة لنقطة البداية مرة أخري، تعادل كان جيداً جداً لـ برشلونة وأزدادت فرصه حين تم طرد المدافع سيرجيو راموس لكن البا رفض أن ينهي المباراة دون أن يكون أسؤا لاعبيها أعطي الكرة مرة أخري بالخطأ للاعبي الريال لترتد بالطريقة ذاتها لـ يحولها رونالدو لـ هدف الفوز، الهدف الذي زعزع أستقرار برشلونة، توقف الرقم القياسي عند 39 وعلي يد من ؟! الغريم التقليدي وأين ؟! في الكامب نو أمام 98 الف مشجع وفي ذكري تكريم الاب الروحي لـ الفريق ( يوهان كرويف ) !

لعب الفريق بعد ذلك أمام أتليتكو مدريد فاز 2-1 بأداء باهت جداً لولا تهور توريس الذي طُرد في الشوط الاول لـفاز الاتليتكو أو تعادل علي أقل تقدير ! 

ثم تلقي الفريق الضربة الثانية في الدوري الاسباني بـ خسارة جديدة أمام العنيد ريال سوسيداد لـ يتقلص الفارق من 9 نقاط الي 3 فقط في ظرف أسبوع مع صاحب المركز الثاني أتليتكو مدريد . 

ثم يخسر الفريق مرة أخري عن جدارة وأستحقاق بـ ثنائية نظيفة أمام أتليتكو مدريد ويغادر البطولة الافضل علي مستوي العالم ( دوري أبطال أوروبا ) 

صرح لويس أنريكي بعد خسارة الكلاسيكو " أعتقد أن جميع لاعبي فريقي في حالة بدنية ممتازة. لقد نسينا طعم الخسارة وعندما تتجرعها تعلم مدى صعوبة تحقيق الفوز

أتفق جداً معه جميع لاعبي برشلونة في حالة بدنية ممتازة وصلوا الي هذة المرحلة العام الماضي تفوقوا علي السيتي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ هزموا ريال مدريد في الدوري وأخرجوا الاتليتكو من الكأس وحققوا الفوز علي يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا ! 

المشكلة الحقيقية هي نسيان معني الخسارة، اللاعبين شعروا أنه لا يوجد فريق يستطيع أن يقف أمام قطارهم والشعور بأنك لا تقهر هو الخطوة الأولي تجاه نقطة اللاعودة ... 

" مستوي ميسي يؤثر علي مستوي البارسا " 

عندما يكون أفضل لاعب في أوروبا والعالم العام الماضي  في قمة مستواه لا أحد يستطيع أن يقف أمام قطار برشلونة ولكن أذا أنخفض مستواه هذا يؤثر كثيراً جداً علي أداء الفريق، ميسي ليس لاعب هداف فقط ليو أيضاً صانع العاب رائع جداً أنخفاض مستواه يجعل تسجيل الاهداف أصعب، بداية من مباراة الكلاسيكو أبتعد عن مستواه كثيراً قلت مراوغاته التعاون بينه وبين نيمار وسواريز أختفي، أخر 5 مباريات لـ ميسي مع البارسا لم يسجل ولم يصنع أي هدف، من وجهه نظري السبب الرئيسي لـ أنخفاض مستوي ميسي ذهني وليس بدني هو دائماً يسافر الي الارجنتين ويعود بأفضل حال، اللاعب يعاني من مشاكل خارج المستطيل الاخضر قضية الضرائب وأرتباط أسمه في الفترة الاخيرة بـ تسريبات بنما، كل هذا يؤثر علي اللاعب ذهنياً مما يؤثر علي مستواه داخل الملعب...

" المداورة وضعف الدكة " 

منذ اليوم الاول لـ أنريكي مع برشلونة كانت أهدافه واضحة لـ الجميع أريد أن أصل لـ الربع الاخير من الموسم وجميع لاعبي الفريق بـ حالة بدنية ممتازة، بدأت المداورة مع بداية الموسم وكانت تشمل جميع اللاعبين حتي نجوم الفريق في البداية كان الجميع ينتقده لكن بعد وصول الفريق العام الماضي شهر أبريل بـ حالة ممتازة وبدأ أنريكي في حصاد ما زرعه أعتذر الجميع له، هذا الموسم المداورة لم تشمل الـMSN عدد المرات التي تم فيها أستبدالهما : ميسي مرتين ، سواريز ولا مرة ، نيمار ولا مرة مقارنة مع الموسم الماضي : ميسي مرة ، سواريز 15 مرة ، نيمار 12 مرة ( فرق شاسع جداً ) وهذا يرجع لـ ضعف دكة البدلاء الموسم الماضي كان يوجد تشافي وبيدرو أما هذا الموسم حين ينظر أنريكي خلفه لا يري سوي أدريانو، منير، ساندرو !!!! 

" السهم يعود لـ الخلف قليلاً حتي ينطلق الي الامام " 

موسم 2013 سقط برشلونة أمام بايرن ميونخ بـ رباعية في ألمانيا وثلاثية في أسبانيا الجميع أعتقد حينها أن زمن البلوجرنا أنتهي لكن البارسا عاد أقوي . 

في بداية هذا الموسم خسر الفريق 4-0 أمام أتليتكو بلباو في السوبر الاسباني و4-1 أمام سليتا فيجو في الدوري الاسباني كنت أثق تماماً أنهم سيعودون مرة أخري، أجمل ما في برشلونة أنهم لا يغيرون فلسفتهم بداية من العراب كرويف حتي لويس أنريكي مر علي برشلونة العديد من المدربين لم يجرؤ أي منهم علي تغير فلسفة الفريق في اللعب التي وضعها كرويف وشربه اللاعبين في اللاماسيا، لذلك أثق أنهم سيعودون هذة المرة أيضاً . 








 







  • 1

   نشر في 17 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 03 ماي 2016 .

التعليقات

marwan alrawi منذ 8 شهر
اتفق معك بما كتبت
سلمت يدك
إلا في موضوع مداورة اللاعبين
انا ارى ان للاداره يد في الموضوع اي انها عملت للضغط على انريكي لعدم المداوره بهم
انا ارى ان الموضوع بدني بالنسبه للجميع إلا ميسي
ميسي لم يُجهد مثل الباقين لا تنسى انه كان مرتاحا لشهرين قبل كلاسيكو الذهاب
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا