الملابس التقليدية في ماليزيا . - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الملابس التقليدية في ماليزيا .

  نشر في 19 غشت 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

الملابس التقليدية في ماليزيا.

ماليزيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، وتشتهر بشعوب متعددة الذين يعيشون بالأمن والسلام. تتكون ماليزيا من ثلاث فئات شعبية رئيسية، وهم الملايويين والصينيين والهنود. كل شعب عندهم العادات والثقافات مختلفة خصوصًا في الملابس التقليدية.

الملايويون هم أكبر نسبة سكان في ماليزيا ومعظمهم يدينون بالأسلام. النساء الملايويات مشهورة بارتداء "باجو كورونج"، وهو قميص فضفاض وطويل، يصل إلى الركبتين ويُلبس مع تنورة طويلة ذات طيات في أحد الجانبين أو مع الأقمشة التقليدية مثل الـ"سونجيت" أو الـ"باتيك". عادة،ً يُصاحبه بارتداء "سيلنداج" (وهو الشال) أو "تودونج" (وهو حجاب الرأس) لستر العورة. إن "باجو كورونج" هو لباس أنيق ومتأدب ووفقًا للشريعات. أما الثوب التقليدي للرجال هو الـ"باجو ميلايو"، وهو ثوب يلبس مع السروال، ويكمّل عادة بلف "سامبين" (قطعة قماش قصيرة تُلف حول الوسط لتغطي الأفخاذ)، وأيضًا مع "سونجكوق" الذي يلبس على الرأس.

الصينيون مشهور ب"تشيونج سام"، وهو زي تقليدي مريح وأنيق للنساء. يتميزه بياقة عالية وأزرار عند الكتفين، وهو ضيق عند الخصر ويوجد به شق في أحد الجانبين أو كليهما. غالبًا، يُصنع "تشيونج سام" من الساتان اللامع أو المطرز أو أي من الأقمشة الناعمة الأخرى.

الثوب الهندي التقليدي المشهور هو الساري بعرضه من 5-6 ياردات ويلبس مع تنورة تحتية من نفس اللون و"تشولي" (أو بلوزة) يختلف لونها، ويلف الساري حول الجسم ونهايته ملونة أو مزخرفة بطريقة جميلة ويُسدل على الكتف الأيسر. تلبس التنورة التحتية أسفل السُّرَّة أو فوقها ووظيفتها حمل الساري، وهو يُصنع من أقمشة وتصاميم متنوعة. وأيضًا، "سالوار كاميز" (أو البدلة البنجابية) هي سترة طويلة ترتديها النساء مع سروال وشال مناسب في اللون والشكل. وبالإضافة، يرتدي الرجال الهنود الكورتة في المناسبات الرسمية، وهي قميص طويل يصل إلى الركبة ويصنع عادةً من القطن أو الكتان.

وما زالت الملابس التقليدية منتشرة في ماليزيا حتى اليوم. ولذلك، يسعى الملايزيون الحفاظ على هذه الملابس التقليدية للأجيال القادمة في المستقبل.



   نشر في 19 غشت 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا