ما هو التسويق المؤثر (influencer marketing) ؟ - التعريف جديد لسنة 2018 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ما هو التسويق المؤثر (influencer marketing) ؟ - التعريف جديد لسنة 2018

تعرف علي معني التسويق المؤثر من خلال هذا المقال وكيف سيصبح مستقبل التسويق الرقمي خلال السنوات القادمة .

  نشر في 06 فبراير 2018 .

في عام 2015، كان التسويق المؤثر مجرد كلمة منتشرة في جميع أنحاء العالم التسويقي. في ذلك الوقت، جربت الشركات (معظمها المحلات التجارية عبر الإنترنت، والشركات المبتدئة والشركات الصغيرة والمتوسطة) التسويق المؤثر مع هذا المفهوم البسيط في الاعتبار: "الدفع للأشخاص المعروفه والمشهورة على وسائل الاعلام الاجتماعية للقيام ببعض (المشاركات)التي تحتوي على منتجاتهم او تتكلم عن خدماتهم ". الآن، في عام 2018، أصبح "عمل" وفقا ل Forbes واستراتيجية التسويق التي تنفذها العلامات التجارية الضخمة في مختلف الصناعات (مثل دانيال ولينغتون، مرسيدس بنز، شوارزكوف، الخ) في هذا المقال ستتعرف على التسويق المؤثر وكيف سيصبح مستقبل التسويق الرقمي خلال السنوات القادمة .

تعريف التسويق المؤثر الفرق بين عامي 2015 - 2018

أولا، دعونا نلقي نظرة على تعريف التسويق المؤثر في ويكيبيديا:

"شكل من أشكال التسويق يتم التركيز فيه على الأفراد الرئيسيين المحددين الذين يؤثرون على المشترين المحتملين، ويوجهون أنشطة التسويق حول هؤلاء المؤثرين".

هذا التعريف مأخوذ من مقال عن adweek في يوليو 2015. كما قد تلاحظ، هذا التعريف له فكرة أساسية مماثلة مع المفهوم المذكور من قبل: استخدام المؤثر كجسر لربط العلامات التجارية مع أتباعه بدلا من الإعلان مباشرة لهم.

في سياق العامين الماضيين، يخبرنا هذا التعريف بأن التسويق المؤثر كان مجرد ممارسة تكتيكية (تجربة أو خطأ تقريبا) ونهج تسويقي جديد نسبيا للوصول إلى العملاء.

لذا، ما الذي تحول في التسويق المؤثر عام 2018؟

الجواب بسيط: اصبح يؤخذ على محمل الجد عندما عرف المسوقين مدى قوته وفاعليته جنبا إلى جنب مع النمو السريع في وسائل الاعلام الاجتماعية، وخاصة إينستاجرام، بدأ الملايين من الناس يدعون أنفسهم "المؤثرين" الأنفلونسرز وكسب المال من ملفاتهم الشخصية.

في غضون عامين، ظهرت أكثر من 50 شركة ناشئه للتسويق المؤثر مثل منصة دولفينوس ، وبعض منهم لا تزال تقوم بأعمال تجارية كبيرة. وفقا لتقرير "salesforce" فان 70% من العلامات التجارية زادت ميزانيتها للتسويق المؤثر في عام 2016.

اصبح التسويق المؤثر الموضوع الرئيسي للعديد من معارض التسويق والمؤتمرات، DMEXCO Night Talk, Influencer Marketing Days، LET´S TALK InfluencerDB... يؤخذ التسويق المؤثر الآن بعين الاعتبار من قبل العديد من المديرين التنفيذيين والتسويق في تصميم ووضع رحلة الشراء الخاصة بالمستهلكين

New Marketing Funnel © comparethecloud.net

قد ترى على الرسم البياني أن مكان التسويق المؤثر هو في الجزء العلوي من القمع، والذي يستخدم لزيادة الوعي بالعلامة التجارية . جنبا إلى جنب مع التسويق من خلال السوشيال ميديا وتسويق المحتوى، فإنها تشكل طريقة التسويق الحديثة في العالم الرقمي، وخاصة في عصر الإنترنت.

في خلال عامين اصبحت العلامات التجارية B2C تحقق العديد من الاهداف من حملات التسويق المؤثر. وهكذا، 2018 هو الوقت المناسب للتفكير في وضع خطة استراتيجيه للتسويق المؤثر وخاصة بالنسبة للشركات B2B.

وخلاصة القول، 2018 سيكون عاما كبيرا للتسويق المؤثر، وخاصة مع سيطرة وقوه وسائل الاعلام الاجتماعية (الفيسبوك و إنستاغرام و تويتر، سناب شات، الخ). لذلك،عليك الآن البدأ في البحث عن المؤثر المناسب لحملتك الإعلانية القادمة يمكنك الدخول الي دولفينوس منصة التسويق المؤثر الاولي في مصر وشمال أفريقيا للوصول الى اكبر عدد من المؤثرين الحقيقين . ماذا تنتظر ؟ 



   نشر في 06 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا