لستَ وحدكْ !! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لستَ وحدكْ !!

  نشر في 27 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

بصراحة انا لا اتفق ابداً مع المثل القائل- اضحك تضحك الدنيا معك-ابكِ تبك وحدك ، و ارى بان كل الدنيا ستبكي و تضحك معك في كل وقت و لكن بطرقٍ متعددة و لاسبابٍ مختلفة لا علاقة لها بك..

و الحقيقة بأنك في اوقات السعادة الفائقة او حالات اليأس و الاحباط الشديدة و تحت تاثير جرعة انفعالاتٍ عاطفيةٍ حادة تسيطر عليك قد يعتريك شعورٌ اليم بالغربة و اليتم في هذا العالم الواسع، حيث لا احد يشبهك .. لا احد يفهمك.. و لا احد يشعر بك ، و قد تصور لك مشاعرك المتطرفة في لحظاتٍ معينة ان سعادتك لا تضاهيها سعادة.. و حزنك لا يشابهه حزن ..

و لكن اسمح لي ان اخبرك بأنك لست غريباً في هذا العالم الرحب كما كان يخيل اليك، تماماً كما لم تكن وحدك يوماً و تماماً كما لن تكون أبداً ..

سيدهشك كمُ الناس الذين يشبهونك، يفكرون مثلك، يتكلمون بلسانك، يملكون ذوقك، تراودهم احلامك و تطاردهم كوابيسك..

سيدهشك أن أسوار فقاعتك الحديدية التي تعزلك ، ما هي الا طبقة رقيقة هشة من الوهم.. هَبّةُ ريح حقيقية واحدة كافية لدكّها..

ستكتشف ان كل ما يميزك عن الاخرين ..هو في الحقيقة ما يربطك بهم، يخلطك معهم، و يقربك منهم، لتكتشفهم و تتعرف اليهم عن كثب، تماماً كما تعرفت على نفسك..

ستثبت لك الايام ان حزنك ليس خاصاً، و سعادتك ليست مستحيلة، و افكارك ليست عبقرية..

ستفهم ان همومك عادية ، و الامك طبيعية، و مخاوفك قديمة و متوقعة..

ستكتشف بأنك تشارك العالم كله في الوجع العظيم ذاته، و الفرحة الغامرة نفسها، و الافكار المتكررة عينها..

ستكتشف بأن لغتك ليست عائقاً، و وطنك ليس مختلفاً، و قلبك ليس استثنائياً..

ستدرك ان اهتماماتك ليست غريبة ، و سلوكك ليس شائكاً، و شخصيتك ليست غير مألوفة..

لأنك انسان عادي قد تشبه البعض بالطبع ، لكنك قطعاً لن تشبه الجميع..

لذا لا تشغل نفسك كثيراً باخرين يشهرون فوهة غضبهم في وجهك، و تسيل حمم امتعاضهم المحرقة على خارطة حروفك ،لتُحرف المعاني و تشوه تضاريس كلماتك،   بسبب معارك خاسرة خاضوها مع انفسهم ، و لأنهم طبعاً لا يشبهونك ..

و لا تلقِ بالاً لتصوراتٍ و انطباعاتٍ غريبة قد يكونها البعض عنك لانها ببساطة لا تخصك ..

احتفظ بوقتك الثمين، و لا تهدره في متابعة الجموع المتدافعة، التي تلاحق بوارق الامل، خارج الحدود الجغرافية لقلوبها، و تسابق خطاها لتلحق بعرباته المجهزة .. التي تتحرك باتجاه واحد، فوق سكك حديد قديمة سبق اعدادها و ونصبها امامهم و امامك انت ايضا، حتى تسير عليها مركبة حياتك..

وفي النهاية اياك ان تنسى ان كل الطرق المؤدية لسعادتك.. موجودةٌ بالفعل ، و معبدةٌ في قلبك .. و كل ما عليك فعله هو ان تجد بوابتك السحرية الخاصة، التي حتماً ستقودك اليها .



  • 3

   نشر في 27 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا