6 قضايا مهمة للنساء على الانترنت - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

6 قضايا مهمة للنساء على الانترنت

محمد الشرقاوى

  نشر في 11 أبريل 2015 .

هناك مايقرب من 31مليون و500 موضوع يتحدث عن النساء على محرك البحث الاشهر على الانترنت (جوجل) واذا بحثنا عن نفس الكلمة على محرك بحث مايكروسوفت (بينج )فسوف نجد الرقم 3ملايين و500 موضوع وفيديو وصور.. اما محرك البحث (ياهو) فلديه 3ملايين و130 الف موضوع .. والمؤكد ان محركات البحث الاخرى لديها ملايين الموضوعات التى تتحدث عن المرأة مابين اخبار وتقارير ولقاءات .. ومعلومات عنها أو لها .. وصور وفيديوهات ..وتسجلات صوتية .. ولا ابالغ اذا قلت انها الاكثر قراءة او مشاهدة وخاصة مايتعلق منها بالفضائح!!

والعناوين المثيرة هى الغالبة على هذه الموضوعات ابتداء من اجمل نساء العالم . واكثرهن اثارة .. وما تريده المرأة من الرجل ..ويمكن الحديث عن عشر موضوعات عن نساءالانترنت:

أولا: مايجب ان تعرفه المرأة عن الرجل

اعد موقع (جوفيمينين ) الالمانى قائمة بكل مايحبه الرجل وما يزعجه.. لكى تستفيد المرأة منها فى تعاملها مع الرجل ونشر موقع (دوتش فيلا )ملخصا لها وهى: ينصح الخبراء النساء بعدم سؤال الزوج عن رأيه في الفستان أو الحذاء أو تسريحة الشعر الجديدة وذلك لسببين أولهما: أنه لا يلاحظ عادة أي اختلاف وثانيهما أنه لن يجيب على الأغلب سوى بعبارة "جيد جدا" تجنبا للدخول في مناقشات أو خلافات في الرأي

.

..الرجل ينجذب بقوة للمرأة الواثقة من نفسها والتي تعرف ما تريده بالضبط في الحياة. لذا فإن المرأة التي لا تقدر قيمة نفسها، يصعب عليها عادة إقناع الرجل بشخصيتها.

..الرجل ينجذب للمرأة التي ترتدي الملابس المثيرة لكن هذا لا يمنع أيضا أنه يحب المرأة عندما تكون على طبيعتها بدون ماكياج أو ملابس صارخة.

..تظل الأم في حياة معظم النساء هي المرأة رقم 1، لذا فإن عدم الاقتراب من هذه المنطقة، يجعل الحياة أسهل على الزوجة.

..سرعة الغضب والشك والوسواس القهري.. كلها أمور تجعل الرجل ينفر من المراة

..يحب الرجل أن يشعر أنه قادر على حماية المرأة لكن يجب الحظر في هذه النقطة لأن التجاوز فيها يعطي الرجل شعورا بأنه "جليسة أطفال".

..في بعض الحالات يفكر الرجل في صورة امرأة أخرى حتى وهو في علاقة مستقرة.

نظر المرأة للرجل ككتف يمكنها الاتكاء عليه، يرضي غرور الرجل لكن هذا لا يمنع أنه يحتاج بين الحين والآخر لأن يتكأ على كتف زوجته.

..المرأة التي تعيش في حالة توتر وخوف مستمر، هي أكثر امرأة قادرة على إبعاد الرجل عنها، لذا عليك أولا الاسترخاء وإعطاء نفسك فرصة للاستمتاع بالحياة واكتشاف جوانبك الإيجابية

ثانيا:الرجل الاطول منها

تميل النساء للارتباط برجل أطول منهن .. وفسرت دراسة بولندية حديثة انجذاب المرأة للرجل الأطول منها، بأن المرأة تربط في اللاوعي طول الرجل بحالته الصحية والجنسية. وأوضحت أن بعض العوامل الأخرى في الرجل مثل شكل جبهته ووزنه، تؤثر على تقييم المرأة له ولدرجة انجذابها الجسدي له.

ويختلف ميل المرأة للرجل الأطول منها بحسب طبيعتها، فالمرأة ذات الشخصية المسيطرة تميل لفرق ضئيل في الطول.

كما أظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة "فوكوس" الألمانية، العكس تماما بالنسبة للرجل الذي لا يلعب طول المرأة دورا في درجة انجذابه لها، فتقييمه لجاذبيتها الشكلية يعتمد على صفات جسدية أخرى غير الطول.

وربط الباحثون البولنديون بحث المرأة عن الرجل الأطول منها، بشعورها بأنه يوفر لها الحماية في حين أن فرق الطول الكبير بالنسبة للمرأة ذات الشخصية المسيطرة، يثير مخاوف من التعرض لعنف جسدي أو جنسي من الرجل لذا فهن يملن بشكل لفرق مقبول في الطول

ثالثا:فوائد الانفصال

مجلة بيلد الألمانية استعرضت فوائد للانفصال عن شريك الحياة ونشر الدوتش فيلا الالمانى ملخص هذه الفوائد فى عدة نقاط اهمها :

.

الانفصال يعني الحرية المطلقة في مواعيد الخروج والعودة إلى المنزل بعيدا عن إيجاد مبررات عند العودة في وقت متأخر إلى المنزل.

و يرى خبراء العلاقات الزوجية أن العلاقة التي تكثر فيها النزاعات ويشعر أحد الشريكين بسيطرة الطرف الآخر، تؤدي إلى ضعف الثقة بالنفس، ما يعني ان الانفصال يساعد على استعادة الثقة بالذات .

الانفصال يعني المزيد من الوقت ، و ينصح خبراء العلاقات الزوجية باستغلال الوقت بشكل فعال ومفيد ، والابتعاد عن البقاء في المنزل والبكاء على الأطلال، وذلك بالخروج من المنزل وممارسة الرياضة والهوايات المحببة وغيرها من الأمور المفيدة التي تساعد على تقبل الانفصال بشكل أسرع.

يورى خبراء نفسيون أن الانفصال هو أفضل وسيلة تساعد على استعادة الراحة النفسية والهدوء بعد النزاعات التي غالبا ما تستهلك كثيرا من الطاقة.

يفرض الارتباط بشريك القيام ببعض الواجبات الرويتينة مثل الطبخ والتنظيف الغسيل وغيرها، ما يدفع للابتعاد عن ممارسة بعض الهوايات المحببة مثل القراءة وممارسة الرياضة التي يسعى الكثيرون إلى العودة إليها بعد الانفصال.

وبانتهاء العلاقة بين الزوجين تنتهي المحادثات، التي غالبا ما تخلق حالات توتر، بشأن المساعدة في الأمور المنزلية أو التأخر في المواعيد أو نسيان مناسبات مهمة مثل مناسبة عيد الحب أو عيد ميلاد وغيرها.

,,وفشل العلاقة لا يعني مطلقا نهاية الحياة، بل يرى بعض خبراء النفس أنها تجربة ساعدت الشريكين على تعلم الكثير، الأمر الذي يسهل لهم عملية البحث عن شريك جديد بالمواصفات المرغوبة.

والانفصال يعني نهاية عصر النزاعات المستمرة مع الشريك والاعتماد على الذات والاستمتاع بالحرية المطلقة

رابعا:علاقة ناجحة عبر الانترنت.

الصراحة والتحلي بروح الدعابة ووضع الصور الجماعية تزيد فرص نجاح محاولة التعارف بين الرجل والمرأة عبر الانترنت. واعتمدت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كوين ماري بلندن على تحليل نتائج 86 دراسة منشورة أجراها عدد كبير من الباحثين.

وذكرت الدراسة أن روح الدعابة تحتل المرتبة الأولى في عوامل نجاح محاولة التعارف، وأنه عندما تشير بيانات تعريف الشخص ( اللمحة الشخصية ) إلى قدرته على إلقاء النكات والطرائف فإنها تترك انطباعا أفضل من كتابة عبارات مباشرة عن تحلي الشخص بروح الدعابة.

كما أن الصور المنشورة للشخص على صفحته تعطي تأثيرا أفضل عندما يكون مبتسما ويزيد التأثير الإيجابي عندما تكون الصور جماعية لأنها ببساطة تقول إن هذا الشخص اجتماعي وله أصدقاء ومعارف إلى جانب أنها يمكن أن تشير إلى حالته الاجتماعية.:

وبشكل عام فإن صفحة "اللمحة الشخصية" المعقدة لا تعطي انطباعا جيدا عن الشخص. وقال الأشخاص الذين شملتهم الدراسة للباحثين إنهم يفضلون الكلمات البسيطة التي يسهل نطقها وتذكرها.

كما أن الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا أصدقاء محتملين قالوا إنهم لا يحبون الأشخاص الكاذبين مشيرين إلى أن الأكاذيب تتضح سريعا

خامسا:كيف تجعلينه سعيدا

يحدد موقع هافينجتون بوست عدة قواعد تساعد المرأة على ان تعيش السعادة مع زوجها ..منها مثلا.. أن شعور الرجل بتقدير المرأة له واهتمامها به، من أهم أركان شعوره بالسعادة في زواجه.

كما ان الرجل بوسعه أن يكون على طبيعته دون أن يواجه انتقادات أو تقييم على أي تصرف تلقائي، يمنحه ثقة بالنفس ويزيد من سعادته بعلاقته مع شريكة حياته.

..الرجل أيضا يحتاج لأن يشعر بأنه مرغوب فيه من قبل زوجته لاسيما في العلاقة الجنسية.

وتؤثر عبارة "أحبك" أو اللمسة الرقيقة على شعور الرجل بأنه محل اهتمام وتزيد من ارتباطه بزوجته.

ويحتاج الرجل ليدرك أن حب زوجته له حقيقي بمعنى أنها تتقبله كما هو، لكنها في الوقت نفسه ذات شخصية قوية وليست مستعدة لقبول أي تصرفات حمقاء منه.

والشعور بأن كلا الطرفين بوسعه الاعتماد على الآخر هو جزء لا غنى عنه في أي علاقة صحية، لكن الاعتماد التام على الرجل وضياع استقلالية شخصية المرأة تضيع التوازن في العلاقة.

ولا يتوقع الزوج عادة أن تبدو زوجته مثل نجمات هوليوود، لكن شعوره بأنها تبذل جهدا للحفاظ على جمالها وجاذبيتها، يجعله يدرك اهتمامها بهذه العلاقة ورغبتها في الحفاظ عليها.

ويحتاج الحب للاحترام حتى تكون العلاقة سليمة. ولا يتوقع الرجل علاقة خالية من الخلافات، لكن من المهم الحفاظ على الاحترام حتى في أقصى درجات الغضب.

كما ان عدم إظهار الحقد والاهتمام بتفاصيل علاقاته السابقة، يجعله يشعر بالارتياح والاهتمام بمستقبل علاقتكما.

ويحتاج الرجل لأن يكون على ثقة تامة بأنه أهم شخص في حياة زوجته بمعنى أنها مستعدة لترك أي شيء في حياتها للوقوف بجواره عندما يحتاجها.

.

سادسا:اجمل نساء الدنيا

أجمل امرأة فى العالم هى: فلورنس كولجايت .. طبقا لرأى العلماء الذين استندوا على الأرقام التي تستخدم كمؤشرات تدل على معايير الجمال المثالية، فمعدل المسافة بين أذنيها مع المسافة بين بؤبؤي عينيها يقدم نتيجة مثالية علمياً، كما أنّ المسافة بين عينيها بالنسبة لفمها هي أقل من ثلث المسافة من شعرها إلى ذقنها، وهو معيار آخر للمثالية . كولجيت فازت بلقب أجمل وجه طبيعي بالكامل من دون ماكياج أو عمليات تجميل أو أي وسيلة أخرى فى مسابقة "الجمال الطبيعي" التى نظمها برنامج لورين في تلفزيون "آي تي في" البريطاني، بحسب . قالت كارمن ليفيفر من مُختبرات الإدراك في جامعة سانت أندروز لعلم النفس إنّ "فلورنس لديها كلّ العلامات الكلاسيكية للجمال". وأضافت أنّها "تملك عينين كبيرتين، وعظام خدين مرتفعة، وشفتين ممتلئتين، وبشرة جميلة. والتماثل في مكوناتها معيار مهم جداً للجاذبيَّة

".

"أجمل امرأة في العالم" لقب تمنحه تمنحه مجلة بيبل الأمريكية" منذ عام 1990 وهذه قائمة باجمل نساء الدنيا خلال العشر سنوات الاخيرة .

الممثلة المكسيكية-الكينية لوبيتا نيونجو .. فازت بالأوسكار عن دورها في فيلم "12 عاما في العبودية". كأجمل امرأة لعام 2014 .

ونجمة هوليود الأمريكية جوينيث بالترو كانت الاجمل عام 2013.

و نجمة الغناء الأمريكية بيونسيه نويلز المطربة الوحيدة التي حظيت باللقب عام 2012

الممثلة والمغنية جنيفر لوبيز عام2011

وجوليا روبيرتس فازت بلقب "أجمل امرأة في العالم" ثلاث مرات: عام 2010 و2005 و2000.

و الممثلة الأمريكية كريستينا آبلجيت عام 2009".

و كيت هادسن. الممثلة الأمريكية 2008.

وفي عام 2007 كان لقب "أجمل امرأة في العالم" من نصيب الممثلة درو باريمور.

و أنجلينا جولي عام 2006.

"أجمل امرأة في العالم" عام 2004 كانت الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون .

.


  • 3

   نشر في 11 أبريل 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا