تعلم كيف تصنع تاريخ ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تعلم كيف تصنع تاريخ !

  نشر في 05 أبريل 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

أولا وقبل أن ابدأ فأنا سعيد جدا للعودة للديار من جديد  فقد اشتقت للعودة كثيرا جدا ، ولكنى الان موجود هنا ، مستعد لأصنع مقال جديد ، فى الحقيقة كنت أتسائل كيف أعود للبيت وأنا بدون فكرة ،ليس لدى فكرة عن ما سأقدمه فى الديار  ولكن بعد تفكير دام 30 ثانية وجدت أننى بيدى الكثير لأقدمه هنا فى ديارى .

ستيف جوبز صنع تاريخ وصنع جدل فى مجتمعه حول الكثير من الأشياء وحطم بعض القواعد فى طريقه للعظمة ـ، لذا فأنا سأسلك الان هل تود أن تصنع تاريخا ؟ اذا كانت الاجابة نعم فماذا تنتظر هل تعرف أنك تأخرت كثيرا ، انظر حولك فالجميع يفعل شيئا ما وأعتقد أنك يجب أن تفعل شيئا ما ولا يهمنى ما هو هذا الشئ الذى تود أن تفعله ولكن ما يهمنى هو أنك تريد أن تفعله وصدقنى تلك الطريقة الوحيدة لتصنع تاريخ ، صنع حياة رائعة ليس تماما ما أود أن أنصحك به لأن أباك صنع حياة رائعة أنا متأكد من ذلك فهو موظف فى شئ ما ويعمل ويجنى مال يكفى لتعليم شاب مثلك ويرعى اخوتك ولكن هل صنع حياة عظيمة لا أعتقد ذلك لأنه عندما يتوفى لن يتذكره أحد بعد 5 سنين غير قليل جدا جدا ولكن ما الذى فعله نيوتن لنتذكره حتى الان ؟ هذا ما أردت ان ألفت نظرك اليه ، هو فقط فعل ما يريد وحقق نجاحا منقطع النظير ، أتعرف ذلك الشاب المسمى مارك زوكربيرج نعم ذلك الشاب الذى اخترع الفيس بوك ، هل تعرف أنه يعشق عمله جدا ولكن هل تعتقد أنك ستنسى مارك زوكربيرج ؟ لا أعتقد ذلك لأننا سنظل نتذكره دائما ، دعنى أخبرك أمرا تستحق سماعه ، مارك حينما صنع الفيس بوك وضع صورة وجهه عليه ولكن بعد فترة ازال ذلك ، هل تعتقد انه لم يكن باستطاعته ان يجعل صورته دائمة على هامش صفحة الفيس بوك حتى الان ولكنه أدرك سريعا أن صنع تاريخ هو عن طريق أن تجعل الناس يحصلون على تجربة رائعة ومن ثم يخبرون الاخرين على تلك التجربة ومن ثم ستكون خدمتك فى تزايد وعملك فى الازدهار وتبدأ فى صنع ما يسمى بالضجيج وصنع فوضى والتى ستؤدى الى صنع تاريخ ، لم تنتبه لشئ لقد قلت "صنع فوضى " هل صنع التاريخ مثل صنع الفوضى ، نعم يا صديقى فاذا استطعت أن تصنع ضجيج فى مجتمعك فأنت دخلت التاريخ ، انت لا توافقنى الرأى صحيح ؟ سأخبرك لماذا هتلر فى التاريخ حتى الان وهو رجل أذى الجميع ؟! انه التاريخ حيث يأتى بالجميع الذين يصنعون الضجيج ويضعهم فى قائمة ، هم صانعوا التاريخ ولكن فى عملهم كانوا يصنعون شيئا ما ولكن هذا الشئ يصنع تاريخ ، ليو ميسى يصنع دائما أهداف ويسجل أهداف فى أحيان أخرى ، دعنى أصيغ الجملة السابقة بطريقة أخرى ، ليو ميسى يصنع تاريخ وغالبا ما يسجل تاريخ ، هذا صحيح فهو فى كل هدف يصنعه فانه يصنع تاريخ فى عالم كرة القدم ، كن متأكدا أن عدد الساعات التى تقضيها فى العمل على حلمك ستغير شيئا فى حياة الاخرين ، ولا يهمنى ماذا يقول الاخرون ، مهما حدث أنا ذاهب الى صنع تاريخ ، هذا ما يحدث فى ذاك العالم الرقمى حيث ليس هناك رفق بأحد أنت وحيدا ، التاريخ يعرف الشخص الذى أخذ المغامرات على صدره فهو يعرف نيل أرمسترونغ ولا يعرف من هو ثانى رجل . التاريخ هو مكان غير عادل فى بعض الأحيان ، اذا أردت أن تجد نفسك فى التاريخ عليك بصنع تاريخ هذه هى الطريقة المثلى لفعل ذلك . يا صديقى لا تريد بالطبع أنت تصبح مثل أباك .ابذل قصارى جهدك !.

عش كعالم لم تعش من قبل

ابتسم فى أغلب الأحيان ولا تقارن نفسك بأحد حتى ولو أفضل منك ،ـ هل تعتقد أن هناك أحد أفضل منك ؟ أنت من ضمن الأشخاص المحظوظين الذين يعملون الشئ الذى يحبونه وينتجون أكثر من الأشخاص الذين يعملون فى الشئ الذى لا يحبونه ، اذا ابتسم فهذا هو مكانك وفى وقت ما فى تاريخ ما هناك فوضى ستحدث لأنك جئت الى هنا لتحدث فوضى .

المعجزة جوبز 

فى النهاية أنا أبذل قصارى جهدى لأصنع تاريخ ، فأنا بتلك المقالة أود أن أصنع فوضى فى هذا العالم .

الكاتب \ محمد عطا ، موقعى

“اكتب شيئًا يستحق القراءة أو افعل شيئًا يستحق الكتابة عنه” – بنجامين فرانكلين

  • 4

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 05 أبريل 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا