"سم نستمتع بمذاقه" - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

"سم نستمتع بمذاقه"

سم في العسل

  نشر في 01 غشت 2019  وآخر تعديل بتاريخ 02 غشت 2019 .

"من المحزن حقا أن لا ندرك حقيقة الأشياء في المراحل الأولى من عمرنا ,حين يندفع بنا قطار الحماس بجنون نحو أحلام حين ترسمنا ونعتقد بسذاجة أننا نرسمها, ويمضي زمن طويل قبل أن نعي ماهيتها"

شاهدنا في السنوات السابقة ونشاهد الآن وسوف نشاهد في السنوات اللاحقة ,أفلام ومسلسلات نعتقد بسذاجة – نحن كعرب ومسلمين – أنها تمجيد لسيرة المصطفى وخلفائه الراشدين والصحابة وحتى التابعين وتابعي التابعين من أبطال التاريخ الإسلامي...وفي الوقت نفسه تأخذنا العاطفة , فنتفاعل مع أحداث الفيلم أو المسلسل, حتى أصبحنا وأمسينا نستقي تراجمهم من ذلك الفيلم أو ذلك المسلسل, دون التمحيص في مدى مصداقية ما ورد فيه من معلومات!!

فمثلا, فيلم "صلاح الدين" يظهر لنا ان هذا القائد العظيم كان يدعو الناس لتهنئة بعضهم بعيد "الكريسماس" محاولين اظهاره في هذا الفيلم انه مع الحوار مع باقي الاديان وان على المسلمين "تقبل الاخر" ..وانها والله للعنة . ثم يبرز مخرج هذا الفيلم أن عيسى العوام – من كان يرافق صلاح الدين – كان نصرانيا وهو في الحقيقة انه كان مسلما...والاخطر من هذا انهم يكررون في كثير من المشاهد ان صلاح الدين كان يذكر القدس باسم "اورشليم", وهنا لا بد من وضع علامات استفهام على المقصود من هذا...

ثم يظهر فيلم اخر اسمه "الشيماء" يتحدث عن اخت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنها قدمت من البادية الى المدينة المنولرة لتغني وترقص فرحا بقدوم المصطفى الى المدينة وانها قد شاركت في نشيد طلع البدر علينا..في حين ان السيرة تؤكد ان النبي صلى الله عليه وسلم لم ير اخته بالرضاعة الا مرة واحدة في حياته وهي من عرفته بنفسها...

ثم يطل علينا مخرج تافه بفيلم "رابعة العدوية" التي يصور فيها تلك المرأة أنها كانت راقصة ومعها فتياتها وتفهم الملائكة لا بل ان الملائكة – والعياذ بالله – كانت تحفهن وترقص معهن..

لست ادري الى اين يريدون تمييع الاسلام واتباعه؟..الى اي حماقة يريدون توجيه البسطاء ؟

ما لفت نظري أن بطل احد المسلسلات كان نصرانيا وكان يلعب شخصية خالد بين الوليد – الله اكبر – ألا يوجد ممثل مسلم يقوم بهذا الدور – حتى لو كان هذا الممثل غير ملتزم..كيف سأتقبل أنا نفسيا ما يقوله هذا الممثل النصراني عن سيف الله المسلول؟!

مسلسل آخر, احد الممثلين لعب دور هارون الرشيد – هذا المسلسل صور لنا ان هذا البطل "هارون الرشيد" قضى حياته وهو بين الجواري , وان حبه لامرأة تدعى عصماء قد قضى عليه!!..أين هي الحقيقة في هذا

" كان هارون الرشيد يحج عاما ويغزو عاما"

فمتى كان يجد الوقت لهذه الترهات ؟!..أليس هو القائل مخاطبا السحب :

" سيري حيث شئت فخراجك لي" نظرا لاتساع دولته!!

مسلسل آخر طل علينا في إحدى الرمضانات..كانت ترجمة لسيرة الأئمة الأربعة

" مالك, وأبو حنيفة, والشافعي , وابن حنبل" , والغريب في الأمر أن بعد هذا المسلسل خرج علينا اثنان ممن لعبوا دور الشافعي وابن حنبل بفيلمين في قمة الوساخة والانحطاط..

ماذا سيفعل الطفل وهو يتمثل الشافعي أو ابن حنبل في صورة هذا الممثل..

ثم يطل علينا مسلسل آخرعن سيدنا يوسف عليه السلام وعن مريم العذراء عليها السلام..فيها الكثير من الحقائق الزائفة, ونحن كالبلهاء نصدق كل شئ!!

إن اخطر ما طل علينا في دور السينما ثم يتكرر عرضه في التلفزيون خاصة في الأعياد فيلم "الرسالة" بنسختيه العربية والانجليزية..من منا لم يشاهده؟ من منا من لم يفغر فاه مبهورا بمستوى الأداء للممثلين والمخرج والمنتج وووو..

لنبدأ بالنسخة الانجليزية, لعب الدور الممثل الأمريكي " انطوني كوين" إن لم تخني الذاكرة؟ وهو نفس الممثل الذي لعب دور البطل "عمر المختار"..ممثل نصراني الملة, لا ديني الاعتقاد يلعب دور سيد الشهداء حمزة!!..ثم يخرج بعدها علينا بفيلم يلعب دور قسيس في الظاهر, ملحد في الباطن..ما هذا التناقض؟

ننتقل إلى النسخة العربية, ولنستعرض منها

" السم المدسوس في العسل"..

قرأت مقالا لأحدهم ولا اعلم من هو أو ما هو اسمه تحت عنوان ...

" ضحكوا علينا بفيلم الرسالة"

وللأمانة ذكر الكاتب في مقاله بعض الأمور التي لفتت انتباهي وتفاحأت بها ..

1/ الفيلم لم يظهر أي دور لأبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم, وقد اخفوا كل شئ عنهم ..بالرغم أنهم كانوا هم الأقرب إلى رسول البشرية..

2/ الأخطر من هذا , في احد اللقطات , قال أبو سفيان في حوار مع عمار بن ياسر: تقولون أن الله في كل مكان و ولم يرد عمار عليه – فوت هذه المصيبة العقائدية – فنحن أهل السنة لا نقول أن الذات الالهبة في كل مكان كما يقول المعتقد الشيعي..والنصراني !!

3/بين الفيلم أن هند بنت عتبة رضي الله عنها اتفقت مع وحشي على قتل حمزة رضي الله عنها مقابل أن تعتقه ..بل وتعطيه وزنه ذهبا, وأنها بعد استشهاد حمزة سقت بطنه ولاكت كبده!!

وفي الحقيقة أن وحشيا لم يكن مملوكا لها بل كان عبدا "للجبير بن مطعم" وهو من أمره بقتل حمزة ثارا لعمه طعيمة بن عدي في بدر..وقد تم تشويه صورة هند بنت عتبة بأنها أكلت كبد حمزة وهذا خال من الحقيقة ..وقد اخذ هذا عن "الطبرسي الشيعي الكذاب"..

4/أوحى الفيلم من خلال الحوارات أن " أبا طالب " كان مسلما موحدا, وانه كان يدعو للتوحيد..وهذا غير صحيح فأبو طالب مات على ملة الكفر..وقد روى البخاري ومسلم واحمد والترمذي والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "لما حضرت وفاة أبي طالب, أتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا عماه, قل لا اله إلا الله , اشهد لك يوم القيامة..فقال أبو طالب: لولا إن تعيرني قريش ويقولن : ما حمله عليه إلا جزع الموت لأقررت بها عينك "

فانزل الله عز وجل * انك لا تهدي من أحببت, إن الله يهدي من يشاء*

5/ صور الفيلم مقتل أبي جهل انه جاء برمح من مجهول, وأخفى الفيلم انه قتل على يد غلامين من الصحابة هما معاذ بن عمرو بن الجموح , ومعوذ بن عفراء..قصاصا منه لسبه رسول الله صلى الله عليه وسلم..

6/ إظهار كفار قريش بلحى كبيرة وبشكل قبيح المنظر مستقذر والصحابة دون لحى, في رسالة غير مباشرة لتشويه اللحى وأصحابها..

7/إظهار خنجر أبو لؤلؤة الذي قتل به الفاروق - وهذا الخنجر يمجده الرافضة – على انه سيف علي بن أبي طالب كرم الله وجهه..

كل المصادر التي اعتمد عليها الفيلم هي مصادر شيعية خبيثة سواء في سرد التفاسير أو الأحاديث , وبمراجعة المجلس الشيعي اللبناني..

نسال الله العفو والعافية..

قيل " إن جاليليو حط الإنسان من عليائه, حين أعلن أن الأرض ليست مركز الكون, وأنها كوكب صغير يدور حول الشمس, ولعل الشمس أيضا نجم صغير لا يختلف عن باقي النجوم التي نراها كل مساء..في حين رفع دارون الإنسان إلى عليائه من جديد, واثبت انه لم يكن عاليا فسقط , وإنما هو كان ساقطا يعيش على حضيض الطبيعة..حيوانا كباقي الحيوانات والحشرات..ثم ارتفع , وبهذه الكرامة الجديدة انتقل من اسر القدر إلى تاج التطور.."


  • 7

  • *M*B*Dallash
    إن النفوس إذا أحبت.. ازهرت زنبقا ورحيقا طيب الأثمار.. ممسية حالمة باحثة.. عن الحب في السماء وبين الأقمار إن المحب في قلبه ثورة..بركان لا يخمد امام الريح او الاعصار ماهر باكير
   نشر في 01 غشت 2019  وآخر تعديل بتاريخ 02 غشت 2019 .

التعليقات

أمل محسن منذ 1 شهر
المقال رائع ويثير قضية تزيف التاريخ والدين وتشوية شخصيات بهدف عمل درامى او مسلسل او مصالح دنيوية عفانا الله وعفى عنا وإرشادنا الى طريق الصواب ولكن الامر يحتاج منا الآباء والأمهات ان نسعى ان نصحح لأبناءنا هذا التزيف الصارخ الزائف شكرًا لمقالك الرائع
1
*M*B*Dallash
السلام عليكم ..تحياتي اديبتنا الرائعة, هذا يا اختي غيض من فيض للاساليب التي يتبعوها لتزييف الحقائق وتشويه تاريخنا كعرب ومسلمين ...جدا سعيد بمرورك الكريم ولو قرأت مقال طهر الجسد سيكون مكملا لهذا عن الفكرة الذهنية التي تسمى وطن..دام حضورك
fadoua10 منذ 1 شهر
مقال قيم شكرا جزيلا
2
*M*B*Dallash
شكرا لك
من يملك سلك الترفيه هم الكافرين والفاسقين من العرب والمسلمين ، واهل السنة محاربة لهم على كل الأصعدة ، فهم متهمين ، ولا يمولهم احد وغير مرغوب فيهم ويتم تشويه صور الشخص المؤمن بأبشع الصور فمن يسمى عادل (افساد )(امام) يصور بجميع أفلامه بأن المؤمن إرهابي ، وان المسلم متطرف متزمت ، جاهل ، دائم الصراخ ، خائن النظرات ، قاتل مجرم وليست دور التمثيل المصرية فقط ا لتي تشوه المؤمن او الشامية بل الجميع متفق على تنفير الناس من دين اللــــــــه وحتى انهم لا يقيمون الشرع ولا الاحكام ,حسبنا الله ونعم الوكيل,
2
السراب منذ 2 شهر
في الحقيقة لفت نظرنا إلى موضوع مهم... الحقيقة أني بعد فيلم الرسالة الذي شاهدته في طفولتي بل حفظته بالمشاهدة و بعد مسلسل الحسن و الحسين الذي شاهدته بشغف... اعتزلت مشاهدة الافلام التاريخية. و الحقيقة أنه بغض النظر عن السم المدسوس من أجل نشر أفكار لفرق الشيعة و نأخذها على أنها حقائق فنحن نتحمل مسؤولية كبيرة لأن معظم المشاهدين لا يتفرجون بعيون نقدية و لا يقرؤون الكتب حيث يمكنهم التمييز بين الصحيح و الخطأ. أمة لا تقرأ... و أصبحت تستقي المعارف من الأفلام و النت ما يسهل برمجتها من طرف أي جهة. بالنسبة لموضوع الغير المسلمين الذين يتقمصون شخصية إسلامية فأنا لا أجد فيها ضررا لأنه في آخر المطاف لن يقوم إلا بما يطلبه المخرج و كاتب السيناريو. و الله أعلم.
3
*M*B*Dallash
اعطنا فردا قارئا..اعطيك امة رائدة...الفكرة ليست فقط فيمن يجسد الدور بل هي فيما يحاولون ترسيخه في العقول بتشويه صور قادتنا وقدواتنا ..قد تستغربي من يقول مثلا ان طارق بن زياد شخصية وهمية..اليس هذا سخفا وصفاقة
السراب
لما سيقولون أن طارق ابن زياد شخصية وهمية؟ عند مشاهدة الأفلام نحن نعي بأن الممثلين يتقمصون شخصية ما لذلك نحن لا نربط أفعال الممثل و لا أصله أو دينه بالشخصية التي يتقمصها... ربما يكون هناك تأثير من خلال الاعجاب بالشخصية فقط بسبب الممثل الذي يتقمصها و ربما نتجاوز عن هذا إن كان و أقول إن كان تقمص الشخصية التاريخية كما جاء في السيرة و في كتب التاريخ. لكنه رأي و فقط
*M*B*Dallash
اسعد الله اوقاتكم ..انا قصدت لا تستغربي في هذا الزمن لو قال لك احدهم او قرأت او شاهدت من يقول إن طارق شخصية وهمية .. هذا ديدنهم اختي

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا