العدوان الروسي على سوريا يشتد .. وسلا ح جديد يقتل السوريين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

العدوان الروسي على سوريا يشتد .. وسلا ح جديد يقتل السوريين

الإجرام الروسي بحق الشعب السوري

  نشر في 15 نونبر 2016 .

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم بدء العملية العسكرية التي تستهدف على حد وصفها، أماكن إنتاج المواد السامة التي يطلقها "الإرهابيين"، إضافة إلى استهداف الأماكن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وقد جهّزت روسيا لهذه الحملة  الفرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش" الحاملة لصواريخ "كاليبر"، وحاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" والتي على متنها مقاتلات "سو-33" ومقاتلات "ميغ 29 كوبر" ذات المقعد الواحد والمقعدين، لينضمّوا إلى الأسلحة والمعدات الروسية التي تستهدف الأرض السورية من البر والبحر. ولتكون مشاركتهم هي الأولى من نوعها في الأعمال القتالية للأسطول الروسي.

استهداف ثلاثة مستشفيات في ريف حلب الغربي:

استهدفت الطائرات الروسية خلال 24 ساعة الماضية  ثلاثة مستشفيات في ريف حلب الغربي، تم قصف أحدها بصواريخ أرتجاجية مما أدى إلى تدميرها. ولم يقتصر العدوان على المستشفيات بل شمل مستودعاً للأدوية وعدة صيدليات، وقد أصيب عدد من أفراد الطاقم الطبي ووقوع قتلى.

يأتي هذا الهجوم بعد أن أمهل النظام السوري المدعوم روسيّاً،  فصائل المعارضة السورية المُقاومة 24 ساعة للخروج من أحياء حلب الشرقية، مهدداً بشن هجوم استرتيجي "على الأرهابيين" على حد وصفه.

قرية مُنيان وضاحية الأسد ومشروع 1070 شقة

بعد أن سيطر جيش الفتح التابع للمقاومة السورية على قرية مُنيان وضاحية الأسد وصولاً إلى مشروع 1070 شقة في حلب الغربية، في مبادرة منه لفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية التي تحوي أكثر من 250 ألف مدني سوري مهددون بالموت إما جوعاً أو قصفاً ببراميل بشار الأسد المتفجرة أو صواريخ روسيا الفراغية منها أو الارتجاجية أو العنقودية "المحرمة دولياً"، استطاعت قوات النظام مدعومة بمليشيات عراقية وحزب الله اللبناني، من إعادة السيطرة عليها مما دفع المقاومة السورية إلى التراجع وفتح جبهات قتال ضد النظام على أطراف تلك الأحياء الواقعة غرب حلب.

شرق حلب هو المُستهدف وليس تنظيم الدولة كما يزعم الروس:


أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري بأن أحياء مدينة حلب الشرقية تتعرض لقصف بصواريخ مظلّية هو الأعنف منذ 15 يوماً. ويأتي هذا القصف بالتزامن مع انتهاء المهلة التي أعطاها النظام السوري للمعارضة كما ذكرنا سابقاً، ليأتي هذا الهجوم الشرس و"الاسترتيجي" على حد وصف النظام السوري بعد أن رفضت المعارضة الإذعان للمهلة.


15 نوفمبر استئناف الغارات الروسية:

كانت روسيا قد علّقت الضربات الجوية على حلب في 18 أكتوبر المنصرم، إلّا أن نشطاء الثورة السورية على الأرض وفي تلك المناطق تحديداً قد نفوا هذا الخبر من خلال توثيقهم بالصوت والصورة لعدد من الضربات الجوية الروسية على حلب، وقد تم أيضاً استحداث مراكز رصد تابعة للمقاومة السورية "التي تحمل على عاتقها مهمة استرجاع الأرض السورية من المحتلّين" تقوم بتحديد الطرف الذي يقصف إضافة إلى نوع الطائرة ونوع الذخيرة والتاريخ والوقت، في مبادرة منهم لتوثيق جرائم النظام وروسيا  التي ترتكبها بحق الشعب السوري والمُسلمين.

الأسلحة الروسية التي يُقتل بها الشعب السوري:

تعرّف على أبرز الأسلحة الجوية والبحرية التي تشارك في ضرب الأرض السورية واستهداف المدنيين بحجة مكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم الدولة :

توبوليف 160

-قاذفة استرتيجية.

-تفوق سرعة الصوت

-تبلغ سرعتها 10,000 كم.

-تصل حمولتها إلى 40 طن.

-قادرة على حمل رؤوس نووية.

القاذفة سو25

مهمتها دعم القوات البرية على الأرض.

المروحية إم إي24

المجهزة بالكثير من الصواريخ وبرؤية ليلية.

القاذفة سو24

مستودع متحرك من القنابل.

صواريخ كاليبر

- تطلقها الفرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش".

-وزن الصاروخ 1700 كغ.

-قادر على حمل رؤوس نووية.

-بإمكانه إصابة الهدف من على بعد 1500 كم.

الطراد موسكو

-أقوى القطع البحرية.

-مزود بصواريخ إس300 و إس 400.

-مزود بصواريخ مضادة للسفن.

قنبلة كاب

-قنبلة ذكية فائقة الدقة.

-نظام توجيهها ليزري أو  عن طريق نظام غلوناس الملاحي.

-وزنها يصل إلى نحو 250 كغ.



  • 3

  • غزوان الحمصي / Ghazwan al-Homsi
    شاب مُحب للمطالعة و البحث و القراءة، أعيرُ اهتماماً خاصّاً بسير الصحابة والأئمة والعلماء من المسلمين ، يتركَّز جهدي بتبسيط المعلومة للعامّة، كاتب لدى مقال كلاود.
   نشر في 15 نونبر 2016 .

التعليقات

توْسس جيوش العالم لحماية شعوبها و الدفاع عن اراضيها ,,, و جيوشنا تقتل شعوبها و تدمر اوطانها بحجة الارهاب ,,, و تفتح الحدود لكل من هب و دب للمشاركة بالقتل و التقتيل لاْبنائنا الذين ساْلوا الزعيم ( شيئا من الرحمة ) ,,, و عجبا ان الارهاب يستوطن في المشافي و المدن و الشوارع و الازقة فلم ينجو لا حجر و لا شجر من هوْلاء الذين يدعون انهم يقاتلون الارهاب ,,, اذا كنت عربيا فمن تقاتله عربي مثلك ,,, و اذا كنت مسلما فمن تقاتله اخوك بالاسلام ,,, ام انك تدعي فقط انك عربي و انك مسلم او انك انسان تحب الخير و الانسانية و تدافع عنهما بقتل الاطفال و النساء و الشيوخ و تشريد امة بكاملها منهم من ابتلعه البحر و منم من يصارع من اجل البقاء ,,, اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك يارب موسى و هارون و يارب محمد ,,, حسبنا الله و نعم الوكيل ,,, تحياتي اخي غزوان
1
غزوان الحمصي / Ghazwan al-Homsi
لقد صدقت أخي اسماعيل في كل كلمة قد قلتها .. شكراً على مرورك الكريم
منحاز للإرهابيين
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا