أبجديات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أبجديات

بعضُ النقاط التي تحتاج لومضات

  نشر في 16 أكتوبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 17 أكتوبر 2017 .

أتعلم يا صديقي ما هي المهزلة الحقيقية في هذه الحياة ؟ إنها القيود التي لم تُخلق مع البشر إنما اختلقوها هم ليبرروا لأنفسهم قصورَهم في مجالاتٍ عدة كالطب مثلاً اخترعوا ما يسمى بالأخطاء الطبية في مجتمع ما اخترعوا ما يسمى بالطبقة الراقية وما يسمى بالطبقة الكادحة كاسم خفي لأُناسٍ استعبدوهم ليعملوا ما ليسَ بمقدور هذه الطبقة الراقية عمله ! أما بالنسبة للعلاقات الاجتماعية فإنهم أدهى وأمر فقد استخدموا ما يسمى بثقافة " العيب " ونسوا ثقافة الدينِ و الوازع الشرعي الذي يجب أن ينبضَ في كل فعلٍ نفعله وفي كل نفسٍ نتنفسُه ، فمنذ متى يكونُ المجتمع له سلطةٌ أقوى من سلطة الدين و الشرع ؟! 

وكيفَ يتحكم بحياتنا بخروجنا و بدخولنا من مكانٍ لمكان ، نحكم باسم العادات و التقاليد على فتاةٍ بقلةِ الحياء على أقلِ فعل دونَ أن نوضحَ لها الأسباب ، و نحكم على الشباب بإنهم العنصر الأقوى و الذي لا يُخطئ! وما أقوله ليسَ معمماً على جميعِ المجتمعات والأفراد فالحمدلله لا يزال البعض ينبضُ فيه الأصل وهو القرآن الكريم . 

ما أحاولُ الوصولَ إليه و أطرافُ الخيط الذي أحاول تجميعه هنا هوَ أن الحياة مليئة بالتحديات و المشاكلِ اليومية التي تتطور بتطور الزمن وبعض المفاهيم التي كانت سائدةً في زمنٍ معين قد تختلف باختلاف الظرف الزمانيّ و المكانيّ فلا ينبغي لعاقل أن يُحَّكِمَ واقعين مختلفين في الزمان بنفس المعايير و المقاييس ! 

ومن المقولات المشهورة والتي تُنسبُ في أصح ما قرأت لسقراط : " لا تكرهوا أولادكم على آثاركم ، فإنهم مخلوقون لزمان غير زمانكم " 

وهذا لا يعني بالضرورة الأخلاق الثابتة كالصدقِ و الإخلاص و الأمانة ...الخ . بل بمجمله يعني التصرفات الفردية في التعامل مع المعضلات اليومية  .

وبهذا المفهوم و بتطبيقه نستطيعُ الوصول لجيلٍ جديدٍ بعقلية متفتحةٍ مستقيمة قويمة تقومُ على أساسٍ نبيلٍ لا يستدعي الخوف من هذا الجيل كما نسمعُ من كثيرٍ من كبارِ المجتمع كأساتذةِ الجامعات و بعض الآباء ، فإنَّ هذا الجيل يختلفُ بدرجاتٍ عن جيلكم و توقعاتكم منه بان يلتزم بنمطية تربيتم عليها لا يكونُ الحل ! بل إنه بحاجةٍ لدعمكم وثقتكم فيما يقومُ به فإن فعلتم أحسنتم لهم ولكم ولأجيالٍ قادمةٍ من بعده . 


  • 6

   نشر في 16 أكتوبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 17 أكتوبر 2017 .

التعليقات

heba sabbarini منذ 1 شهر
رائع جدا جناااااااان <3
1
Jenan Daadou
إنتِ الأروع هبة ^_^ <3

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا