سلبيات كوبل * سيد الرجال ومراتو * - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

سلبيات كوبل * سيد الرجال ومراتو *

  نشر في 28 يناير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 20 أبريل 2017 .

تفتح الموقع الأزرق لتقع نظراتك على منشور لصفحة من صفحات ال * buzz * وقد اختارت مرة أخرى تقديم خبر جديد عن آخر أحداث حياة الثنائي * سيد الرجال ومراتو * وهذه المرة كذلك يظهر لك في التعليقات انقسام واضح بين من يستهزئ بما يرى ومن يطالب غيره باحترامهما، وهنا يتوجب علي أن أسأل عن أي احترام يتحدث هذا الشخص ؟ فالناس لم يتتبعوا حياة * سيد الرجال * الخاصة ليشهروا به، بل هو من اختار أن ينقل محاولاته - التي بدأت قبل زواجه - للفت الأنظار وتحقيق الشهرة إلى مستوى جديد ويقدم منتوجا قريبا من برامج الواقع لكن بشكل محدود وعلى الطريقة الأسترالية الخالية من المشاحنات التي تتميز بها نظيرتها الأمريكية، فهو من اختار أن يجعل من حياته الشخصية ومن زوجته كذلك موضوعا يتناوله أي شخص كما يحلو له. غير أن موضوعنا هذا ليس تحليلا لفعله هذا بقدر ما هو تطرق لبعض نتائجه.

أية نتائج أقصد ؟

كي لا أطيل عليكم، سأعرض النتائج أولا ثم أفصل فيها تاليا، فهذه النتائج هي :


- نزع القدسية عن خصوصية الزواج

- ترويج تصور معين لمفهوم الزواج كما فعلت قبلا المسلسلات والأفلام

- صب الكحول على جرح ملايين الشباب الذين يشتكون منه بشكل متكرر ألا وهو الزواج

- إتاحة الفرصة للسخرية من * مراة سيد الرجال *


بعد ذكرها يتبقى تفصيلها :


- نزع القدسية عن خصوصية الزواج

قديما، كان الزواج وما يجري ضمن نطاقه من الأسرار المحفوظة بعناية التي لا يعرفها إلا القلة القليلة جدا، ما منحه قدسيته البديعة وأَصَّلَ لوجود الثقة بين الزوجين بل ومكن لنشوء صداقة قوية بينهما تذيقهما الحب بأسمى معانيه وتجعل المجتمع يقف محترما لما يتعلق بها فلا يتطاول عليها من فرط قدسيتها إلا في حالات شاذة تكفيها صفتها تفصيلا لها. غير أن ما قام به *سيد الرجال وحرمه * أنهما أزاحا تلك القدسية عن علاقتهما التي أصبحت مادة دسمة لمواقع التفاهة والأخبار الصفراء، بل ولصفحات لا حياء لمديريها الذين لم يجدوا ما يمنعهم من تعديل صور الثنائي لتتناسب وتفكيرهم المريض. لقد أضحت القدسية التي كانت تمنع أفرادا كثرا من مجرد التفكير في أنثى إن عرفوها زوجة أحد خبرا يحكى عن أخلاق الأولين، وأنا هنا لا أحمل * أبو جاد وزوجته * المسؤولية كاملة بقدر ما أشير إلى أنهما يحملان جزء من الوزر.


- ترويج تصور معين لمفهوم الزواج كما فعلت قبلا المسلسلات والأفلام

* سيد الرجال جاب ليا دبدوب *

* سيد الرجال هازني على كتافو *

* سيد الرجال عليه عقوبة مني *

هذه بعض الأمثلة المرتبطة بتصوير الزواج على أنه جنة للجميع، يشبه المسلسل الفلاني، كله رائع ولا مكان فيه لانفلات أعصاب أحد أو غضبة تحتاج الصبر من الطرف الآخر، يخرج هو بهالته المتميزة وأعصابه الباردة المصحوبة بالمظهر الجميل دائما، فيما هي متزينة جميلة فرحة تعيش في مملكة ال " la la land " مع أحلامها الرائعة وفارسها صاحب الدرع اللامع قاهر الأحزان غالب الهموم. توقف ها هنا، هل تعتقد حقا أن هذا هو الزواج ؟ بالطبع لا، فهناك دائما ما يفرح فيه وما يحزن ضمنه؛ فقوته في صبر طرف على الآخر، فالفرح فيه والحزن متناسبان ضمنه؛ والمظهر الذيقد يعتبره الكثيرون سيئا هو أيضا له نصيبه لكل من الزوجين الذين يتعلمان إبصار جوهر الخر وليس شكله فقط، فالمظهر يتم تجاوزه لفائدة شيء أكثر أهمية وأدوم من ابتسامة جميلة أو قصة شعر جذابة، وهو ما تخفيه الكثير من المسلسلات إلا مؤخرا حينما وجدته قابلا للتسويق كذلك.

ترويج الصورة الخيالية للزواج يجعل أفراد الجنسين ينتظرون أدوارهم لعيش التجربة ذاتها قبل أن يأتي ذلك اليوم الذي يطلب فيه الزوج من زوجته أن تصنع له شايا ليصبح الموضوع عن اعتبار المرأة خادمة، أو الذي تطلب فيه المرأة من زوجها حقها من ماله فيتحول هو إلى فقير زمانه وحامي الخزينة العامة للأسرة التي ينفق منها هو على عادات السيئة لكنه لا يجد فيها درهما لشراء قطعة حلوى لزوجته.

ناهيك عن التركيز على الخرجات على حساب بناء بيت طيب يرضى الله عنه، وهل يرضى الله أصلا عن عرض أسرار البيوت على العامة ؟

ترويج هذا النمط من الحياة بغية جذب الأنظار لا يخرج عن إطار المتاجرة بالزواج نفسه.


- صب الكحول على جرح ملايين الشباب الذين يشتكون منه بشكل متكرر ألا وهو الزواج

ماذا تنتظر من شاب تجاوز العشرين وربما قارب الثلاثين من عمره ولم يستطع بعد ادخار مال كاف كي يقدمه كمهر لمن وافقت على الاقتران به بشروط محددة سلفا ؟ وماذا تنتظر من شابة تنتظر من يكون لها أميرها وفارسها المغوار وكلما التفتت لا تجد إلا من ترى فيهم النقص على تحقيق ما تراه في المسلسلات وفي منشورات * سيد الرجال * ؟

أتعتقد حقا أن هؤلاء سيتابعون منشورات وأخبار * الثنائي أبو جاد * دون تحسر على واقعهم الخاص ؟ بل منهم من قد يبكي عندما يجد نفسه وقد فارقه أصحابه المتزوجن فيما قد قل المزاح حول زواجه. الأمر كإبراز كعكة شهية لجائع دون منحه قطعة مع العلم بصعوبة بلوغها أصلا إن هي قدمت له.

هذه النتيجة لا أرى ضرورة في تفصيلها أكثر من هذه الأسطر المخصصة لها، فالجرح ظاهر وعلاجه بَيِّنُ.


- إتاحة الفرصة للسخرية من * مراة سيد الرجال *

أذكر رؤية منشورات كثيرة تسخر من الزوجين * أبو جاد * بل وأن بعضا وصل حد اقتطاع وجهيهما ووضعهما على صور إباحية، مثل هذه الأفعال تتحمل الأطراف الثلاثة وزرها - الكوبل أبو جاد، أصحاب تلك الصفحات التافهة، الجمهور المتابع -، فمن هو هذا الذي يقبل أن تملأ صور زوجته الصفحات المختلفة دون أن يوقف نشاطه ويحاول تبليغ الجهات المختصة عن الأمر ؟ لن أشير إلى أنه ديوث لكنني لن أنكر أنه ربما يعاني من إدمان على الشهرة.


خاتمة

إظهار زينة الحياة من مال وزوج أو زوجة لا يعدو كونه كسرا لخاطر من لا يملكون الشيء ذاته، فالأحسن الالتزام بالسر وإخفاء ما يمكن إخفاؤه، ولنا المثل في من استحق حقا لقب * سيد الرجال * محمد صلى الله عليه وسلم الذي قدم تفاصيل من حياته الشخصية ليعلم لا ليتباهى.


رابط الصورة



  • mohammed ait laarebi
    مخلوق من مخلوقات الله ، أحاول تبسيط ما أستطيع و تقديمه للناس
   نشر في 28 يناير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 20 أبريل 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا