هلا غيرت واقعي ايها العام الجديد؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هلا غيرت واقعي ايها العام الجديد؟

الواقع هو فقط ماتدركه حواسك وهو مختلف عن الحقيقه لهذا هو سهل تغييره, نحن نتأمل في تغيير السنوات خيراً, وننسئ ان نغير انفسنا .....

  نشر في 24 ديسمبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 24 ديسمبر 2016 .

اعلم إننا نمر في حالات صعيبه جدا للوطن العربي ولكن كما يستطيع الفرد مننا تغيير واقعه الشخصي ايضا هنالك واقع المجتمع العام مثلا وهذا لا يتغير الا بتغير الوعي الجماعي للناس وهذا ما يقصد بـ "حتئ يغيروا ما في انفسهم" وليس ما في نفسه فحتى صيغه الجمع لها معنى, ومعنى ذالك هو تغيير الوعي العام للشعوب كامله .

 نحن هنا لا نقصد ان يسيروا كما القطيع على كلمه واحده لأن الإختلاف هو سُنة الحياه وفي الاختلاف وجب تقبل الاخر, ومانريده هو ان يتغير الوعي معظمه الى الخير والى الإيجابيه و التحرر العقلي, والسبب الكبير للعذاب او للحروب هو الأعمال السيئه.

 لهذا في جميع الاديان الإستغفار هو الحل ولكن اغلبنا يستغفر بفمه فقط ما الفائده من هذا ؟ ماكان الله معذبهم وهم يستغفرون ؟ اي ان تطلب من الله الغفران وتبدأ صفحه جديده في حياتك وليس 33 ترديد للكلمه بعد كل صلاه او ان تغمض عينيك وتبكي .. هل ترئ انها اصلا مفيده ؟ رددها مليون مره .. لن تفيدك مالم تقم بمحتواها, وهو ان تغير من نفسك تماماً.

 وتذكر ان الحياه والطرق قبل 5 سنين لن تنفع معك الان فنحن بحاجه الى التغيير الشامل و الجذري, يجب ان تجدد البحث في هويتك في من أنت في حياتك الشخصيه و خططك وأهدافك انت, واذا كل واحد مننا كان شمعه في الظلام الدامس واشعل فتيل اهله و من حوله وهم كذالك فصدقني سيحدث تغيير كبير جدا في الوعي. 

هل ترئ اذا ماكان لديك عينان وأنت لا تشعر بنعمتهما وفجأه فقدت النظر لدقائق فترئ انك شعرت بتقدير النعمه التي معك, والان انت تقع ضمن وعي ومجتمع كله يمشي على عصابه حول عينه فحاول ان تزيلها ولو قليلا ليرو النور فإذا مارؤه ولو قليلا سيحاولون ان يزيلو الغشاء وتذكر انت فقط تُذكر ولست عليهم بمسيطر.

 ادعو الجميع للتفكر بحياته الحاليه ان يقعد جلسه بحق مع نفسه ويبدا بمعرفه ماله وما عليه نحن امه اقرأ, خذ مثل : سبب نشئه الطوائف و التشدد الديني في جميع الاديان مثلا هو بسبب خمول الناس عن البحث في دينهم و التقليب في كل شيئ ؟ كيف تسمي نفسك معتنق للدين وأنت لا تبحث فيه ولا تعرف سوئ قشوره ولو جادلك شخص ذو عمق كبير في الدين وغايته تغيير مسارك قد يجعلك تخرج منه بسبب اشياء انت لا تعلمها !! ولو كنت تبحث لتصديت لكل العمليات التي تسعئ لحرف مسار عقيدك .

وجب ان نبحث ونتعلم ونقرأ ونتوقف عن لوم الارقام و الناس و السنين و الدول و الجماعات و المجتمع و كل السخافات هذه التي يصنعها عقلك ليرضي ضميرك ويؤيده على الجلوس في مكانه و إتباع الماتركس^ المحيط به و إرسال جميع اتباع الماتركس الذين يعلمون و الذين لا يعلمون وإعلم اخي إن لم يشك شخص 1 في الاسبوع انك مجنون فأنت لا تحدث تغيير حقيقي .

الماتريكس : مصطلح عام عن الواقع الذي نعيش فيه و الذي يوجد فيه الكثير من العملاء يسعون لتدجين وتجهيل الإنسان وإخضاعه لتحت سيطرتهم لإستخدامه في مصالحهم الخاصة سواء دينياً سياسياً ..الخ

وتحياتي لكم

by

لؤي محمد

Facebook: Loai Mohameed


  • 2

  • Loai Mohameed
    لؤي محمد المقالح, 21 سنه,من اليمن/كندي برج العذراء مدرب طاقه بشريه صاحب قناة Astral Spirit Explorers على يوتيوب, احب كتابه المقالات بشكل غير روتيني وهدفي هو الإرتقاء بعقول الشباب العربي بدون اي مردود مادي كوني واحد منهم كنت في نفس ال ...
   نشر في 24 ديسمبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 24 ديسمبر 2016 .

التعليقات

بسمة منذ 11 شهر
طرح قيم ، ونصائح ثمينة ...
كل ماعلينا فعله ان نبدأ من الداخل،
مهما حاولنا ان نغير من محيطنا ونخطط لنهضته ، لن نرى نتائج ملموسه مالم نغير من انفسنا ،
ومثال على كلامي ، كيف يرغب المرء في نشر اهمية العطاء وهو ليس قادر حتى على بذل العطاء بنفسه ؟؟
كيف يتحدث المعلم عن اهمية التعليم واستحداثه وهو راكد لايحرك ساكنا؟!
لذا ليبدأ المرء من نفسه ليقتدي به من حوله.......... "دام قلمك وتحياتي"
1
Loai Mohameed
ينضح الاناء بما فيه عزيزتي شكرا لمرورك ^_^

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا