أخطر أنواع النفاق... - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أخطر أنواع النفاق...

أبناؤنا هم الضحية !!!

  نشر في 29 يونيو 2016 .

قد يظهر ويتجلى للقارئ الكريم من أول وهلة أن العنوان يتحدث عن موضوع ديني كونه له علاقة بظاهرة اجتماعية جاء التحذير منها في القرءان الكريم والسنة النبوية.

ولكن!!!

مهلا أخي القارئ أقصد بأخطر أنواع النفاق ما قد أسميه أنا والمتأمل في واقعنا المزري بالنفاق المهني.

ذالكم السلوك الذي أصبح متفشيا وبصورة بشعة في عالمنا العربي والإسلامي بل أكاد أجزم أنه من أكبر أسباب تخلفنا وتخبطنا في مشاكل نحن أقرب إلى ذالكم الذي يبحث عن الحل والحل أقرب إليه من شراك نعله.

إن من أحد أسس الحضارة والتقدم أن يكون مبدأ - أن نقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت- يسري في كل شؤون حياتنا العلمية والاقتصادية والتربوية.

إن صورة بل صورا قاتمة لا زالت مستقرة أمام عيني يوم أن اجتمع مجلس المؤسسة من إدارة وأساتذة لتقييم نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة ماي 2016 وكانت النتائج في غالبية المواد كارثية ورغم ذلك فإن الأساتذة المدرسون لتلك المواد مع مدير المؤسسة تتعالى ضحكاتهم وأصواتهم وابتساماتهم وما توقفوا طيلة الجلسة عن تقديم الأعذار لبعضهم وكأنهم ما أجحفوا في حق أبنائنا بل وما ظلموهم وكانوا سببا في عور مستقبلهم وتشوهه.

إن أخطر أساليب النفاق المهني ليس يوم أن يتغاضى المسؤول عن تقصير الموظف أو يتفق الراعي والذئب على الفريسة -أبناؤنا وأجيالنا- بل يوم أن يجهزوا على من اجتهد في حمايتها.

أقصد بالرغم من أن المتحدث كانت له 4 ساعات إضافية أسبوعيا طوال أيام السنة وبفضل الله تعالى حقق أعلى نسبة %80.76 وهي أعلى نسبة في المواد في المؤسسة بل وعلى مستوى الدائرة -رقان- إلا أن الراعي -مدير المؤسسة- لم يتعب نفسه ولو بكلمة شكر وثناء لصاحب الفضل بعد الله جل وعلا بل قال كلمته التي أحاجه بها عند ربي تبارك وتعالى : مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا تراجع مستواها عن الموسم الماضي.

ولا أدري أي تراجع يقصد خصوصا إذا قارناه بنسبة النجاح في الموسم المذكور والتي كانت %83.13.

أحمد ربي جل وعلا أني لم أهمس ولو ببنت شفة في تلك المهزلة أو بالأحرى على تلك الطاولة المستديرة -ولقد كانت بالفعل طاولة مستديرة- والتي دبر على -ما يبدو- أمر سيناقش عليها بليل وحيكت خيوط مؤامرة ضحيتها أبناؤنا وأجيالنا وانتهى مستقبلهم في أيدي أولئك ........... أوليس خيانة الأمانة خصلة من خصال النفاق نسأل الله السلامة والعافية.

الأستاذ أحمد بلال الأربعاء 23 رمضان 1437هــ/ 29 جوان 2016م

البريد الإلكتروني : prahmedblal@gmail.com








  • 1

  • الأستاذ أحمد عبد الله بلال
    أستاذ مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا ومتحصل على شهادة الماستر في تخصص علوم المادة من جامعة أحمد دراية أدرار الجزائر. ألف كتابا بعنوان الفجر الصادق وهو ملخص شامل لدروس السنة الرابعة من التعليم المتوسط وملحق به الح ...
   نشر في 29 يونيو 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا