أنا وهي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنا وهي

للصداقة عنوان

  نشر في 07 فبراير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 09 فبراير 2017 .

   بحثت عنها في كل مكان ، تمنيت سماع صوتها على الهاتف أو حتى رسالة مجهولة تخبرني أنها بخير وعلى مايرام .

ثلاثة عشرة عاما مرت كالخيال منذ كنا أطفالا صغارا نفرح بقدوم العيد ونتباهى بارتداء الجديد ، كنا أنا وهي نجلس على نفس الطاولة الأمامية جنبا إلى جنب ، نصغي بتركيز وانتباه شديدين إلى ماسيقوله الأستاذ في كل حصة ، كان كل طالب يطمح  الى تقديم الأفضل دائما وتحصيل أعلى النقط في آخر كل سنة دراسية كي يتأهل الى القسم الموالي أما أنا وهي فكنا كالتوأم الملتصق روح واحدة في جسدين مختلفين أو بالأحرى نبض واحد في قلبين اثنين ، نتيجة تعبنا واحدة أما علاماتنا العالية فكانت بفضل جهودنا المشتركة وطموحاتنا اللامتناهية .

جميع الأساتذة ينادوننا بالطالبتين المجدتين لان شعارنا هو"مادام عليك أن تفعله فأجد صنعه" ، كانت اختياراتنا واحدة لم نتجادل يوما على من سيحظى باعلى درجة مع مرتبة الشرف .

حلمنا سويا فرحنا وبكينا سويا لعبنا واجتهدنا سويا ، أسميتها صديقتي لأنها كانت بالنسبة لي كالمظلة كلما اشتد المطر كلما ازددت حاجة إليها ، كانت أختي التي لم تلدها لي أمي ، سندي ومنبع إلهامي .

تختنق العبرات في صدري كلما استحضرت شريط ذكرياتنا معا ذات يوم .. فقد شاءت الأقدار أن نفترق ويصبح لكل منا رواية ينسجها بمفرده بعيدا عن نصفه الثاني انفصلت أجسادنا لكن أرواحنا بقيت متصلة ببعضها البعض في عالم الامنيات .

لم ولن أنساها يوما وكيف لي ذلك وهي بئر أسراري العميق ورفيقة دربي وشمعة ذكرياتي التي تضيء لي في عتمة الليالي الموحشة كلما تذكرتها رجوت العودة للوراء قليلا لأخبرها كم أن فراقها صعب وانه لامعنى للصداقة إن لم تكن لها ولأجلها .

واليوم وبعد أن اجتمعنا من جديد أقول لها يا أختي ورفيقة طفولتي حتى بعد كل هذا الفراق كنت وستظلين من تؤنس وحدتي وتملأ علي خلوتي وتبعد عني وحشتي يا توأم روحي .

سأظل احبك يا صديقتي الوفية حتى ينتهي الحب من الوجود وتنعدم الكلمات وألفظ آخر نفس من أنفاسي ...   


  • 6

   نشر في 07 فبراير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 09 فبراير 2017 .

التعليقات

موضوع يتدفق صدقا في التصوير ، ونقاءًً في التعبير .. يعكس عمق الوفاء والحب المختزن تجاه من نعزهم .. اعجبني الموضوع ،واستوحي من رائحته عطرا اضافيا متواضعا ؛ ذلك ان الأصدقاء أصناف واشكال: منهم :
- من هو أشبه بالدواء تأخذه بمقدار ساعة الحاجة اليه.
- ومنهم من هو أشبه بالطعام تأتي اليه شهية وقت الجوع ،تم تغادره الى حين مأدبة اخرى.
- وهناك صنف اخر، ولكنه نادر، مثل الهواء لا تستغني عنه في استمرار حياتك ،تحتاجه في كل ثانية ودقيقة وساعة و..بل تشعر في غيابه بفراغ قاتل ،ووحشة مخيفة .
وكيفما كانت الأشكال في تنوعها ، يبقى الصديق نعمة النعم من رزقها بحق ،يجب ان يحمد الله عليها كثيرا، وان كان في رزقه صديق صادق صدوق محب و غيور، فذاك أعز ما يطلب، ويجب الحفاظ عليه وعلى صداقته والتنبه من كل عوامل التشويش او القطع أوالحوار التي قد تؤدي الى زوال هذه العلاقة .
موفقة اختي وننتظر منك المزيد .
0
خولة
شكرا على مرورك العطر
بسمة منذ 9 شهر
اعادتني كلماتك لصديقة الطفولة
اول صديقة اتعرف عليها ..ورغم مضي سنوات طويلة على فراقها لازالت في قلبي وذاكرتي اتمنى لقاءها لكن مايصعب لقاءنا هو كونها من دولة اخرى!! ولأننا كنا اطفال في ذلك الوقت لم نعرف شيء اسمه وسائل تواصل في حال افتراقنا ...لذا يبقى الذكرى هو مايجمعني بها ...
《 طرح جميل ياخولة... دام قلمك》
0
خولة
اتمنى ان تلتقيا يوماما لان الصداقة الحققية هي حلم وكيان يسكن الوجدان .
شكرا على مرورك الكريم عزيزتي .

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا