نجوم ساطعة ( مضيئة) - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نجوم ساطعة ( مضيئة)

  نشر في 25 أكتوبر 2020 .

مراجعة مسلسل The Luminaries

مسلسل The Luminaries و اقرب ترجمة عربية للاسم ربما تكون نجوم ساطعة قصته مأخوذة عن رواية للكاتبة Eleanor Catton التي حازت على جائزة البوكر لعام 2013.تدور احداث مسلسل Luminaries في الساحل الغربي لنيوزلندة في اواخر القرن التاسع عشر حيث يتوجه الجميع و لاسباب مختلفة لبدء حياة جديدة من خلال البحث عن الذهب و بيعه و عرض المسلسل على قناة BBCone مع TVNZلهذا العام (2020).

فريق العمل كالآتي:

ايفا هيوسن بدور انّا

هيميش باتل بدور ايمري

ايفا غرين بدور ليديا

مارتون كسوكاس بدور فرانسيس

ايوين ليزلي بدور كروسبي.

يناقش العمل ثلات نواحي رئيسية في حياة الشخصيات جمع المال، العاطفة، و الانتقام، اما حبكته الاساسية فهي تبحث في الماورائيات و قدرية التقاء اثنين غريبين تماما على سطح سفينة متجهة الى عالم جديد لجمع الذهب، الاثنين هما آنّا و ايمري الذين ولدا بنفس اليوم و نفس اللحظة و بالتالي فهما اجرام مضيئة قدر لهما اللقاء و الاتحاد معا ولكن لم يستطيعا اللقاء لتدخل الظروف و الاخرين في مسار حياتهما. فمن اللحظة التي اعطى ايمري لآنّا اسم الفندق الذي ينزل فيه و حقيقة انها لا تستطيع القراءة. اعطت الفرصة للمتلاعبة ليديا ان تقراء اسم الفندق بشكل خاطئ لتبدأ باستغلال آنّا لمصالحها الخاصة.

الحلقة الاولى تقدم العمل بغموض و ظلمة ليس لهما مثيل The Luminaries يكتنفه الكثير من الالغاز و الملابسات فهناك جريمة وقعت و هناك سياسي يحمل عاهرة الى السجن و هناك ثوب وردي ممتلئ بالذهب كما ان الزمكان يتقدم و يتراجع من خلال اعين آنّا و احلامها. نجد ايضا الثقافة الاستعمارية عند الافراد و المتنفذين في تعاملهم مع الاقليات و تجلي التمييز العنصري باسوء صوره. الحلقة الاولى فقط تقدم بناء العمل الغامض المتلابس لمسار الشخوص.

كلما تقدمت في مشاهدة الحلقات زادت الاثارة تتابع آنّا من مغامرة هدفها الذهب، الى متدربة عند ليديا التى عندها علم النجوم و الكواكب الى عاهرة، ثم سجينة مشتبه بها بالقتل. اما ليديا و هي الشخصية الثانية الاهم بالعمل فهي حاوية و سارقة و خائنة و متلاعبة بكل من حولها يدفعها الجشع و تحركها العاطفة.

تتوالى الاحداث و يتفكك اللغز و تحل الجريمة و يتلاقى النجمان المضيئان و يتحدان فيتماهى احدهما بالاخر و تصبح مهارات و ذكريات الاخر متبادلة بين الاثنين كل هذه الحوادث تلقي الضوء على بدء كيفية مسار محاكمة آنّا. هي تسطتيع القراءة اما ايمري فيصبح مدمن مخدرات، هذه الطريقة لتصوير مدى تماثل هذين العاشقين تحرك مشاعر الحب و الشغف عند المشاهد.

الخلاصة The Luminaries عمل يستحق المشاهدة لما فيه من مخيلة غزيرة تضعك امام الغاز محيرة و تاخدك للحل بتدرج و ضبابية متناهية.



  • Nadia62
    عندياهتمام بتعلم الجديد و محاولة لكتابة ملخصات لنصوص ادبية و تعلم كتابة المقالات
   نشر في 25 أكتوبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا