الاشواك اللعينة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الاشواك اللعينة

  نشر في 02 يوليوز 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

اللعنة لتلك الأنامل التي توقفت عن الكتابة لأمرٍ غير معلوم.

______

المٌ في الرأس ، ضَجيجٌ كَادَ يَذبحُني ، تعبٌ و إرهاق ،وكَأنَ السريرَ، نَبتَت لَهُ أشواكٌ باتت تُؤلمني ؛ حينما أضَعُ ذَلِكَ الجَسد المليءِ بالتعبِ عَلَيْهِ ؛ لِيسترخي ، تباً لتلكَ الأشواك ، شَوكةٌ فشوكة ، تتسابقُ كُلِّ منهما على جرحي اكثرَ فأكثر ، على أنْ تَزرعَ الألمَ في قلبي اكثرَ فأكثر ، على أنْ تُفرِغَ رأسي من كُلِّ امرٍ اخر ، و تجعلُ مِنْهُ كُرةَ صوفٍ عُلِقَ بها الشوك الحاد المؤلم .

كَم هي مؤلمة ، تَتشبثُ برأسي كالحيوان المُفترس الذي يَتغذى على فَرسيته، يُدخل أنيابهُ الحادة المليئة بالسموم بجسم الفريسة ، لتبدأ المسكينة بالنزاع ضِدَ الموت ، لتفارق الحياة وهي تحاول نزعَ انياب ذلكَ المُفترس من جسدها . يا رباه ، أيُّ عذاب هذا الذي أُصبتُ بهِ ، كأن جميع المخلوقات ، قَدْ دَعَوُا لي بالألم ، و قَدْ إستجابَ الله لدعائهم ، وها انا أتألم ، ألماً نفسياً ، لَيتهُ كان جسدياً ، رُبما كان لِيكونَ أخفَ ازعاجاً ، أقلَ الماً ، تباً لتلكَ الأشواك اللعينة .

***

تَتساقطُ كالمطرِ على جسدي ، ما زلتُ صامداً، واقفاً، لَنْ أميل . ما زلتُ و سأبقى أقاومُ ذلك الألم مهما زاد ، لَنْ أسمحَ لمن رمى الشوكة على جسدي بأن يراني أتألم ، لن أسمح بذلك .

أشعرُ بالضعف ، لا أنكرُ ذلك ، أشعرُ بتلك النار التي تحرق أحشائي من الداخل ، أشعر بذلك السَمّ الذي انتشر بداخلي - بسبب تلك الأشواك المجرثمة من قِبَلِ الذي رماها - ، يظنون أنني سأضعف ، أنني سَأسقط ، أنني سأميل و أنحني ، لَنْ يحدث ذلك ، لنْ أسقط ما دُمتُ أمسك قلمي و ذلك الكتاب ، لَنْ أميل ما دام قلمي واقفاً أستند عليه ، لَنْ أنحني ما دامت عيناي لا ترى سوى الكتب .

****

- أشكر كُلَّ من رمى الشوكَ على جسدي ، قَدْ علمتني كيف أكون كالقنفذ ، علمتني أنْ أتمسك بقلمي أكثر ، أنْ أرهق عيناي بالقراءة ، أن أتمسك بسلاحي أكثر فأكثر ، لكي أستطيع مواجهةٍ كل أمرٍ قَدْ يحاول أن يجعل مني شخصاً ضعيفاً مائلاً لا أفقهُ شيء .

- قلمي ، إياكَ و السقوط ، إياكَ أن تَكُفَ عن الكتابة ، ان سقطتَ سَأسقط معك .

- عيناي، لا ترهقا نفسكم بشيء سوى القراءة ، القراءة ستغذي عقلي الذي سيجعلني بسبب تلك الأشواك ، كالقنفذ ، لا أحد يقترب مني ، ولَنْ أتألم إن أصابتني الأشواك .

" الأشواك اللعينة "


  • 3

   نشر في 02 يوليوز 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا