أروع المعالم السياحية في المدينة المنورة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أروع المعالم السياحية في المدينة المنورة

  نشر في 08 غشت 2019 .

حان الوقت لأخذ استراحة من النشاطات الدنيوية وتنوير القلوب بالأجواء الروحانية والإيمانية المفعمة بالصيام والقيام والبر والاحسان في شهر رمضان المبارك. احجز رحلات طيران من الرياض إلى المدينة المنورة وأقضي هذا الشهر في المدينة المنورة، المدينة الثانية كرامةً وتقديساً بعد مكة المكرمة.

يتوافد عليها عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بروحانية هذا الشهر الكريم في رحاب المسجد النبي. فما أروع من أداء الصلاة فيها والتشرف بالسلام على النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وصاحبيه أبوبكر وعمر رضي الله عنهما وتجربة الإفطار في هذا المسجد مع الآلاف من المسلمين وزيارة المآثر والمعالم المقدسة التي شهدت العديد من الحوادث الشهيرة.

فلا تفكر كثيراً! احجز مقعدك على متن رحلات الخطوط السعودية، الناقل الرسمي للمملكة العربية السعودية واستمتع بخدمات السفر الرائعة عندما تحلق في السماء.

أفضل المعالم التي يجب عليك زيارتها في المدينة المنورة

تجذب المدينة المنورة بالعديد من السياح كل سنة لأنها مدينة النبي صلى الله عليه وسلم وتحتضن العديد من أهم الأماكن التاريخية ضمن معالم أثرية ومناطق طبيعية وأسواق قديمة، ناهيك عن أقدم المساجد والمقابر وأماكن أشهر الغزوات. تعرف معنا على أهم معالم المدينة المنورة كي لا تفوت زيارتها خلال رحلات طيران من الرياض إلى المدينة المنورة الخاصة بك، وهي كالتالي:

المسجد النبوي:

طبعاً، عندما تسافر إلى المدينة المنورة، لا يمكنك أن تفوت زيارة هذا المسجد. لأنه يعتبر من أهم الأماكن وأقدسها بالنسبة للمسلمين بسبب أنه بني على يد رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ويحتضن قبره وصاحبيه أبوبكر وعمر رضى الله عنهما.

مسجد قباء:

هو أول مسجد أسس في تاريخ الإسلام حيث بدأ تأسيسه عند قدوم النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة حتى أنه وضع بنفسه حجر الأساس.

مسجد القبلتين:

لا تنسىى زيارة هذا المسجد عند حجز رحلات طيران من الرياض إلى المدينة المنورة الخاصة بك. هو مسجد وحيد الذي تم فيه أداء صلاة إلى جهتين وهما بيت المقدس والكعبة المشرفة عندما نزل الوحي بتحويل القبلة.

جبل أحد ومقبرة شهداء أحد:

يعد جبل أحد من أبرز المعالم التاريخية الإسلامية حيث تتحظى بزيارة آلاف المسلمين يومياً. لأنه احتضن معركة أحد التي وقعت بين المسلمين وكفار قريش في السنة الثالثة الهجرية واستشهد فيها أكثر من ٧٠ صحابة. تقع مقبرة شهداء أحد عند سفح هذا الجبل.

مقبرة البقيع:

تحظى بزيارة الجيل الأول من صدر الأسلام في مقبرة البقيع. تحتضن هذه المقبرة أكثر من عشرة آلاف صحابي رضي الله عنهم ومنهم أمهات المؤمنين، زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وبناته وذو النورين عثمان بن عفان رضي الله عنهم.

مدائن صالح:

تعرف على تاريخ قوم ثمود وحضارتهم في مدائن صالح. عاش قوم ثمود فيها في القرن الأول قبل الميلاد وحفروا بيوتهم على الحجر للإقامة ومعابداً لأداء شعائرهم وقبورا لدفن موتاهم وهي مجموعة من المباني ذات التصميم الذي لا مثيل لها. وقد جاء ذكرها في القرآن الكريم على أنها موطن قوم ثمود.

محطة الحجاز:

محطة الحجاز بالمدينة المنورة هي آخر محطة من سلسلة محطات قطار الحجاز التي كانت تربط دمشق بالمدينة المنورة. تم انشاء هذه المحطات في عام ١٩٠٠ الميلادي لتسهيل نقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة. رغم مرور أكثر من مأة سنة، هذه المحطة تثير اعجاب المسافرين حتى اليوم كمتحف يعرض تاريخ المحطة والمدينة المنورة. فلا تنسى زيارة هذه المحطة أثناء رحلات طيران من الرياض إلى المدينة المنورة الخاصة بك.

متحف دار المدينة

هو أول متحف يعرض التاريخ العمراني والحضاري للمدينة المنورة حيث يتم عرضها من خلال الرسوم المذهلة والصور المميزة الآخذة للأنفاس. إذا كنت من محبي التراث والتاريخ والثقافة والحضارة، فلا تفوت زيارتها خلال رحلات طيران من الرياض إلى المدينة المنورة الخاصة بك.

سوق المدينة المنورة القديم

تحتل المدينة المنورة مكانة خاصة في قلوب المسلمين حيث يتدفق المسلمون إليها من جميع أنحاء العالم لزيارة معالمها المقدسة وعند العودة يحملون معهم العديد من الهدايا التذكارية لتوزيع بين أحبائهم وأصدقائهم، ويعتبر سوق المدينة المنورة القديم من أفضل الأماكن لشراء الهدايا الفريدة من نوعها. فلذلك ينصح لك بزيارة هذا السوق عند رحلات طيران من الرياض إلى المدينة المنورة الخاصة بك.

كيفية الوصول:

تبعد المدينة المنورة عن الرياض بحوالي ٨٤٨ كم وتستغرق السيارات والحافلات ٨ ساعات للتنقل بينهما، ولكن من الأفضل لك أن تسافر على الطائرات المباشرة التي تستغرق ساعة و ٢٥ دقيقة فقط حيث يمكنك حجز رحلات طيران من الرياض إلى المدينة المنورة أونلاين بطريقة سهلة وبسيطة وبأسعار ميزانية كما توفر العديد من شركات الطيران رحلات طيران رخيصة من الرياض إلى المدينة المنورة خلال موسم رمضان المبارك. وكذلك يمكنك التنقل في جميع أرجاء المدينة المنورة بالتاكسي والحافلات.



   نشر في 08 غشت 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا