زهرة لن تموت - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

زهرة لن تموت

ذبول ينطق بالحياة

  نشر في 26 شتنبر 2017 .

تباطئت في سيرها حتى يظن من يراها من بعيد أنها لا تتحرك ، ليست مغمضة الجفنين و لا بفاتحة لهما بل هما مردودي النافذة ليس مفهوم لهما حال ، عيناها لا تتحركان في أي مكان بل متوقفتان عند نقطة واحدة و كأنها تنظر في ذلك الفراغ الى شيء ما بعينه و لكنها حقيقة لا تنظر الى شئ ، فاذا نظرت اليهما فإنك لا ترى اصرارا  للوصول بل ترى عينين توقفتا عن الحياة لا يثبت لك عكس ذلك الا اغلاقهما كل بضع ثواني للمحافظة عليهما من الجفاف المنتشر في ذلك الجو حولها .

ماذا درأ و الى أيّ حال آلت تلك الفتاة ذات الشعر المموج الذي ما إن تراه حتى تظن أنه السبيل اليها; فهي تتموّج أحوالها كما تموّج شعرها الذي يحسدها عليه أصدقاءها ..

ماذا حل بالعينين اللتين عرفا بالجمال و الصفاء الدائمين? لما هما مغلقان و نائمان بطريقة تحزن الغريب الذي ما إن يراهما حتى يعلم أن ذلك الحزن يخبئ وراءه جمالا يشع كشمس وجدت طريقها وسط سحب فصل الشتاء القارص فأدفئت ما حولها بطلّتها..

و ما بال هاتين الشفتين اللتين عرفتا ابتسامة لا يستطيع خطها أو رسمها أفضل رسام في عالم البشر قد أقفلت أبوابها و حرمت علينا نورها و رونقها الذي يتطلع اليه كل من يعرفها ..

لماذا ذبلت تلك الوردة المتفتحة و لماذا خبا نور تلك النجمة المتوهجة ..ماذا يحدث في هذا العالم العجيب الذي يجعل أمثال هذه الفتاة الصغيرة تطرق باب اليأس و الذبول و تعيش دور ليس بدورها ?!

أعلم أن هذا ليس باختيارها و لكن ماذا يمكنني كقارئ أن أفعل سوى الحزن على ما ألمّ بتلك الفتاة و أمثالها و الحزن على فقد العالم لوردة أخرى ذبلت قبل أن تكمل نموّها . و مع ذلك فأنا متأكد أن يوما ما ليس وقته الان ستتفتح الازهار جميعها مرة أخرى و سيرى العالم فقط وقتها أياما مشرقة لم يرها من قبل و ستشرق الارض الاخرى بابتسامات لا تذبل مهما طال بها الزمن ..و ستتفتح الى الابد. 



  • 2

  • Shaymaa Ashraf
    فتاة تؤمن بقوة الهدف و تحاول الوصول اليه.
   نشر في 26 شتنبر 2017 .

التعليقات

Salsabil beg منذ 1 شهر
كلمات جميلة ،نرجو جميعا ان تتفتح كل الازهار،بالتوفيق في كتاباتك
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا