كوب من الجنون يكفي .. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كوب من الجنون يكفي ..

الجنون

  نشر في 24 ماي 2016 .

 هم مجانين منذ الصف الأول ومعظم من شرب من كوب الجنون أراد المزيد  من ضحكاتهم و أفراحهم  التي تثقب أذاننا كل يوم ..ليس بمعضلة أن تملك عقلا لكن أن تستخذمه بالشكل الصحيح هنا نعتزل الجنون كليا أو جزئيا ..من يدري أين العقلاء ؟!

فينا ومنا العبقري والمجنون لكن هل كوب واحد من الجنون يكفي للعيش في هذا العالم الذي يتراقص على جثث العقلاء المصنفون من طرف مجانين من الدرجة الأولى ?!

ما يحدث اليوم هو ضرب من الجنون بكل ما تحمل الكلمة من معنى فلو إستفاق أي عاقل لفقد عقله ويصبح  كالجوكر، مجنون وقاتل بدم بارد ..فلمن نشتكي و أغلب الأحياء أموات والعقل فقد وزنه وسط زمرة المجانين  فيتكرر السؤال هل كوب من الجنون يكفي ؟

أظن أن العالم يتحمل جنون المجانين و يمكنهم من السلطة فمن يريد السلطة التي نراها اليوم فعليه أن يصلي صبحا في محراب الشيطان ويقبل يديه المتسختين ليصبح جوكر مدى الحياة وهذا الجنون عرفه قادة أسياد هذا المجتمع الأشبه بعرس لا ينتهي ..عرس عروسه أوطان عربية مختصبة دموعها جفت من أفعال هؤلاء المجانين و أصبح بعظها لا يملك خبزا  ً سورياً  ..فماذا ننتظر من سلطة يحكمها المجانين !!!

هل تعود أوطاننا إلى سابق عهدها .. قال لي شخص عيناه جاحظتان :

لا لن تعود..ثم سار شرقا يضحك و يتمتم على لاشئ !

نصحوني بإستشارة حكيمهم فما وجدت عنده قولا سديدا سوى كلمات حفظها عن ظهر قلب فجوابي وصلني من همسات عقلاء يدعون الجنون وهم يكررون أن كوبا واحدا من الجنون يكفي ...

 إستغربت من كونهم يدعون الجنون فقال لي أعرابي :

لو قلت لكي كم عانينا فلن تنامي ولكن سأقول أنني لكي أحمل خبزا لهؤلاء الجائعين ً عائلتهً أدعي الجنون فالله العالم بالصدور وأنتظر كما تنتظرين سحب المدافع .

عشقنا أوطاننا حتى كتبنا شعرا و أموت عاقلا خير من مجنون فلكي أرجع إلى شوارع وطني المغتصب سأمثل المجنون حتى يكتفي مني الجنون ..فحلمي بلادي و أنتظر كما ينتظر الآف الناس 

وإعلمي أن كوبا واحدا يكفي ..المجنون ترفع عنه الصلاة ولا ترفع عنه هويته ستكون لنا نهاية كعرس بالدبكة الفلسطينية و سيرقص الجميع على جثث هؤلاء المجانين .

إذا أقبلت الفتنة من بعيد عرفها كل عالم وكل عاقل، ولكن السفهاء والحمقى - وهم من أيقظها - لا يعرفونها إلا حين تطحنهم برحاها، وتحرقهم بنارها، وتنتشر في كل مكان انتشار النار في الهشيم.

 مثل عربي :

(عدوُّ عاقل خير من صديق أحمق..)



  • 2

   نشر في 24 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا