شيزوفرنيا العرب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

شيزوفرنيا العرب

  نشر في 17 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

اتابع فعاليات دورة الألعاب الأولمبية بنهم شديد، وخاصة إذا كان من أحد المنافسين يحمل جنسية عربية، وعلى الرغم من ندرة الميداليات التي جناها العرب في تلك الدورة.

تابعت حصول المجنسين من دول قطر والإمارات، وأن كنت ضد أن تقوم الدول بتجنيس لاعب أولمبي حتى يجني لها ميدالية، إلا أن الأمر شائع في كل دول العالم، فألمانيا قامت بتجنيس وجوه صينية ليعودوا لها بميداليات في البينج بوينج، ثم هذا يتكرر بشكل دائم في الأندية الإنجليزية وغيرها، أعتقد أن الأمر يعود ل"عقدة الخواجة"، فكل ما يفعله الغرب جميل ومباح، وكل ما يفعله العرب خزي وعار.

أن ما يثير دهشتي هو سعي بعض الدول العربية لتجنيس اللاعبين، وهنا ذهبية يحصدها البطل الكويتي فهد الديحاني ولكن بلا علم ولا هوية.

الأمر أيضا ينطبق على الثنائي المصري المشاركين في كرة الطائرة الشاطئية، فحين انطلق الإعلام الغربي بتداول صورة البيكيني مع الحجاب، في صورة جميلة عن اختلاف الشعوب والثقافات، والرياضة هى من تجمعهم، تجد سيل من الشتائم والسب التي تنهال على اللاعبتين، بين وصمها بالبلدي والبيئة، واخر وصفوها بعدم الاحتشام، وعن أي حجاب تتحدثون وجسمها يهتز.

أضيف إلى ما سبق ما ناله لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي، بسبب عدم رده لسلام خصمه الإسرائيلي، بعد فوز الأخير على الشهابي، وما سبقه من دعوات ضد المصري بسبب إصراره على خوض المنافسة، ومطالبات له بالانسحاب.

حقا عجيب أمرنا، فالعالم بأسره يعترف بدولة إسرائيل، وإني لا أجد الحل في الانسحاب والعزلة، بل يجب المواجهة، ثم إن حكومتنا المخزية هى أول من اعترفت بالوجود الإسرائيلي، سواء قبل المباراة أو انسحب فهذا لن يغير من الأمر شيئا، وهو أن اسرائيل متواجدة كوباء وجسم سرطانية قابل للتمدد وسط خيانات حكمنا المتوالية.

كفروا لسانكم عن إسلام ودعاء وغيرهم، كل منهم واجه مجتمع لا يعترف بثقافة الرياضة، بل يجدها شئ ترفيهي، يضيع فيه الإنسان عمره وصحته، إسلام أدلى السلام أم لم يؤديه هذا شأنه لوحده، كما تبرأت اللجنة الأولمبية المصرية من فعلته، لتطلب من إسرائيل  العفو والسماح.


  • 6

  • Rahma Daigham
    محررة على قدي، نفسي يبقي ليا جمهور كبير يستنى كتباتي :)
   نشر في 17 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا