"شيء تسمع به ولا تراه؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

"شيء تسمع به ولا تراه؟

" ستكونون بعد موتكم ما كنتم عليه قبل ولادتكم"

  نشر في 28 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 29 شتنبر 2019 .

كان يخرج إلى دوامه في إحدى الشركات الساعة السادسة صباحا ليستطيع أن يصل الساعة السابعة بعد معاناة من زحمة السير..ثم يخرج من عمله الساعة الثانية ظهرا ليعود إلى بيته مكفهر الوجه جاحظ العينين من شدة الإرهاق..متأبطا ملفات ليكملها في بيته..كان مخلص جدا في عمله..لا يتدخل في أحد ويفعل ما يؤمر بعمله..حياته روتينية بحتة ،ومع ذلك لم يتذمر يوما ( كما يقولون بده يستر حاله)..

تمضي الأيام تباعا من اول الشهر الى آخره.. الشيب غزا رأسه والتجاعيد صنعت أخاديدا في وجهه..لا جديد الوجوه نفسها..الملل نفسه..الملفات والمعاملات نفسها..أصبح يضرب بيده وهو نائم وكأنه يضع الأختام على المعاملات ..ضجر كبير..حياته ضجر كبير فعلا..مفردٌ هو، يتشتت حيناً، ينفصل، تجزؤه فواصل ونقاط غزيرة, لكنه يرفع العناد سلاحاً يبتر به جسداً يزعمه كامل اللغة، يضعه في غلاف أنيق، ويحفر اسمه عليه.

"كثير من الناس فسدت معدهم.. أولئك الذين لا يعرفون شيئا عن سعر البندورة مثلا ويتبعون طريقة ماري انطوانيت في أكل البسكويت الفاخر المغطى بالشوكولا..لطالما غُذوا بالحلوى واللحوم وهم لا يعرفون عن الزيت والزعتر شيئا.. أما آن الآوان لهم أن يتناولوا الآن أعشابا مرة ولاذعة..ليستفيقوا من دلالهم.."

" ستكونون بعد موتكم ما كنتم عليه قبل ولادتكم"

اليوم ، والمشكلة الأكبر في الزواج هو أن تلبي بدخل واحد احتياجات زوجتك و احتياجات الدولة..وهاهو صاحبنا يناضل ليفي بكل تلك الاحتياجات...

قبل انتهاء الشهر الفعلي للعمل قام المدير المسؤول بعمل مسابقة من خلال لغز، وكان الشرط أن حل اللغز هو شرط ترقية الموظف في العمل..كان مديرا ساديا،يريد أن يثبت نفسه على حساب المستخدمين الضعفاء..كان اللغز يقول :

شيء تسمع به ولا تراه، فما هو؟

اللغز كان صعبا على ذلك الموظف الملتزم بكل قواعد الوظيفة..ومع الأسف فإن الجميع استطاعوا أن يجيبوا على اللغز إلا هو!!..كان يعرف جوابه , لكن الخوف تملكه ..كتب في ورقة الاجابة...لا أعرف!!

بعد أيام جاءه خبر مفاجىء مفاده: تم ترقيتك إلى رئيس قسم..طبعا هو الوحيد الذي تمت ترقيته..والسبب أنه لم يجب على اللغز الذي إجابته مصدر إزعاج للشركة، فما هو هذا اللغز؟؟

ماهر باكير


  • 6

  • BAKEER
    أليس الجمال ألا نبوح بما يختلج في صدورنا..أليس الكتمان لغة أنيقة أحيانا؟ أليست غرابتنا هي طهرنا وأجمل ما فينا..أليس الغباء أن نكون مألوفين فنخسر ألقنا ووهجنا ؟ ماهرباكير
   نشر في 28 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 29 شتنبر 2019 .

التعليقات

زينب بروحو منذ 2 أسبوع
الآن اللغز سيأكل دماغي في هذا الليل إن لم أجد جوابه...ربما كان خلقا؟"النزاهة"مثلا؟ ههه لست أدرى...هل لنا بجواب أم ستتركنا حيارى يا أخي ماهر؟
3
BAKEER
ساترككم حيارى لأنه واضح ..ثم اين أنت من مقالي " يبدو انني اهذي"
BAKEER
تمعني في المقال وستفهمي اللغز
زينب بروحو
حيارى و واضح لا تتماشيان أليس كذلك؟ ثم إن الاجابات ربما تكون كثيرة على نفس السؤال... لكن تمنيت أن أعرف تلك التي أجاب بها الجميع إلا هو. سأمر على مقالكم أخي ماهر
BAKEER
مقال اللغز فيه الكثير من الاشارات كالخنوع مثلا عن طلب الراتب التاخر والمستحقات والحوافز
زينب بروحو
تماما... كانت فكرة المقال جميلة. تحياتي

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا