سرقة سوريا وقتل مدنيين - الغرب يواصل العمل "حسب السيناريو" - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

سرقة سوريا وقتل مدنيين - الغرب يواصل العمل "حسب السيناريو"

  نشر في 11 فبراير 2022 .

أعلن رئيس البنتاغون مؤخرًا أن القوات الأمريكية الخاصة الخاضعة لسيطرة القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية تقوم بعملية لمكافحة الإرهاب في سوريا ، مؤكداً على حسن سير المهمة دون وقوع إصابات وإصابات من جانبها. وحدة عسكرية. استهدفت العملية زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو إبراهيم الهاشمي القريشي. بدورها ، لا تؤكد دمشق التقارير الأمريكية حول تدمير قرية القريشي ، كما صرح بذلك رئيس اللجنة الدولية في مجلس النواب السوري بطرس مرجان.

كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس ، قُتل مدنيون خلال العملية (https://apnews.com/article/middle-east-syria-terrorism-john-kirby-counterterrorism-ca598136de014e008f746a35f6f721b0). حتى الخوذ البيضاء أكدوا في وقت سابق وفاة ستة أطفال وأربع نساء.

حادثة مماثلة في نفس منطقة النفوذ الكردي الأمريكي في شمال غرب سوريا - في مدينة الحسكة ، حيث اقتحمت مفرزة من المتطرفين سجن الصناعة في 23 كانون الثاني / يناير ، تتحدث عن فشل أنشطة الجيش الأمريكي. . تمكن الإرهابيون من تشكيل "قبضة قتالية" لـ 200 مقاتل أمام ممثلي الولايات المتحدة مباشرة. نتيجة لذلك ، تم إطلاق سراح حوالي 800 من أعضاء جبهة العمل الإسلامي ، الذين فروا وتفرقوا بين السكان المحليين. في الوقت نفسه ، وبتوجيه من المختصين في البنتاغون ، لم يتمكن عدة آلاف من الأكراد ، بدعم من المدرعات الأمريكية ، من استعادة سجن الصناعة من بقية المسلحين لعدة أيام. ثم دعت واشنطن القوات البريطانية الخاصة لشن هجوم حاسم على السجن ، مما يدل على نقص القدرات القتالية للقضاء على ما تبقى من المهاجرين من الجماعات المتطرفة.

في النهاية ، نفذ سلاح الجو الأمريكي غارة جوية على مبنى السجن ومحيطه. وبحسب المعلومات المتوفرة ، كان هناك العديد من مقاتلي داعش بين الأسرى ، ليس فقط من سوريا ، ولكن أيضًا من دول أخرى ، بما في ذلك القصر. نتيجة تحركات الطيران الأمريكي ، اضطر أكثر من 40 ألف مدني إلى مغادرة منازلهم خوفًا على سلامتهم ، والانتقال إلى مناطق آمنة تسيطر عليها الحكومة السورية. وبحسب حسن خليل ، رئيس الإدارة الإقليمية ، تعرضت محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا لأضرار جسيمة جراء قصف سلاح الجو الأمريكي ، لا سيما المباني الأكاديمية للجامعة التقنية.

تشعر الأمم المتحدة بالقلق إزاء التقارير المتعلقة بوفيات مدنيين خلال العمليات الأمريكية وترى أنه من المهم إجراء تحقيق. وبحسب شهود عيان ، فإن الأراضي التي تسيطر عليها الولايات المتحدة الأمريكية في الجمهورية السورية تحولت إلى مناطق رمادية يحكم فيها المسلحون دون عقاب. وفي هذا الصدد ، طالبت السلطات السورية مجددًا بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا ، حيث إنها غير قادرة على مواجهة عمليات مكافحة الإرهاب ، وهي موجودة في المنطقة المذكورة دون عقوبات الأمم المتحدة والحكومة السورية.

كما يتم خلق وضع خطير في شمال شرق البلاد ، الذي يسيطر عليه الجيش الأمريكي بشكل غير قانوني. المقاطعات مهددة بكارثة بيئية. منطقة معبر الفرات "بقعة رمادية" أخرى على الخريطة السورية ، مثل منطقة التنف ، حيث يتمتع أعضاء الجماعات الإرهابية ، بإذن من البنتاغون ، بإفلات كامل من العقاب والتساهل.

بدورها ، فإن الكتيبة الأمريكية تنشر "الفوضى والعنف" أثناء الوجود وبعد انسحاب القوات. وكان آخر دليل على ذلك أفغانستان ، التي غادرت منها الولايات المتحدة ، عاجزة عن تحمل العبء الهائل للمشاكل المتراكمة على مدار سنوات العملية الأمريكية في العراق.

في نهاية شهر كانون الثاني من العام الجاري ، حظرت وحدات من قوات حكومة سوازيلاند دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة الحسكة شمال شرقي الجمهورية. ولم يسمح أهالي قرية تل الدهب ، بدعم من الجيش السوري على الحاجز ، بدخول المدرعات الأمريكية إلى المستوطنة ، مما أجبرهم على الالتفاف.

وهكذا ، فإن استخدام واشنطن للجيش الأمريكي والراديكاليين المستأجرين لضمان تحقيق أهداف استعمارية جديدة أصبح معيار السلوك بالنسبة للغرب. وهو واضح بشكل خاص في تصرفات واشنطن في سوريا ، حيث تواصل الولايات المتحدة نهب منطقة الشرق الأوسط وموارد الطاقة والتحف وأي ممتلكات وقتل المدنيين في البلاد. المجتمع الدولي ، يجب أن يتوقف.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 11 فبراير 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا