خـــــير أجناد الأرض !! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

خـــــير أجناد الأرض !!

الإلتحاق بالجيش شرف عظيم ولكن ...!!!

  نشر في 25 يونيو 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

سوف تصاب بوابل من الإتهامات بالخيانة العظمى والتطرف الدينى إن ضعفت هذا الحديث الشريف الذى ينص على أن " الجندى المصرى خير أجناد الأرض " ، حتى وإن كان تضعيفك موضوعى بدليل ، وليس مجرد تضعيف بجهل .

فهكذا هى مصر ، وهكذا هو الحال فيها منذ القدم ، فلا يهم من أنت ، إن كنت سيدنا يوسف ، أو الإمام بن تيمية ، أو الشيخ عبد الحميد كشك ، فالسجن فى إنتظارك إن حاولت أن تمس رموز الدولة المصرية ورجالها وأعلامها، ، حتى وإن كانوا رموزا من ورق ، وإن كنت على حق .

23 يوليو 1952 م تاريخ ثورة الظباط الاحرار ، وبفرحة شديدة وتأييد شعبى تفائل الناس حينها "خلاص البلد بقيت بلدنا" ، ومنذ ذلك الوقت أصبح الجيش له مكانة خاصة فى قلوب المصريين ، والإلتحاق بهذه المؤسسة أصبح شرف لا يضاهيه شرف ، من منا لا يريد الدفاع عن وطنه بشرف وعزة وكرامة !!

ومع مرور السنوات صار الإلتحاق بالجيش له أسبابه الأخرى ، فالأن يسعى له الشباب بحثا عن السلطة والجاة والنفوذ والشقة والعربية والأندية الإجتماعية ........... إلخ . ذلك كان نتيجة طبيعية لسوء الإدارة وإستغلال النفوذ من قِبَل قيادات هذا الكيان الكبير ، مما اصابهم بمرض الغرور الذى يولد بطبيعة الأمر " فرعون " .

يثق الشعب المصرى فى خير أجناد الأرض ثقة كبيرة ورغم أنهم يحكمون مصر من أكثر من ستين عاما ، ولم يحدث التقدم والرخاء المنشود ، بل تتراجع مؤشرات مصر فى شتى المجالات ، إلا أن الشعب دائما وأبداً يدافع عن الجيش " فهو الحصن الحصين " وجنوده التطبيق الفعلى للشرف والإخلاص والأمانة والجهاد من أجل بقاء هذه الامة .

ولخير أجناد الأرض تاريخ أسود مع النساء (الراقصات والممثلات ، والمغنيات ........... إلخ) ، يطول سرد تلك القصص و العلاقات ، لكم بعض الأحداث والعلاقات منها :-

صلاح نصر ( مدير مكتب المخابرات فى نكسة 1967 م )

مؤسس جهاز المخابرات المصرية ، صلاح نصر الذى لُقِب بالشيطان الكبير ، ذكرت إعتماد خورشيد فى كتابها "إعتماد خورشيد شاهدة على إنحرافات صلاح نصر " كيف أغتصبها هذا الشيطان من أسرتها وأجبر زوجها أن يطلقها بل ويشهد على زواجها منه وهى حامل فى شهرها السابع !!

روت أيضا أنه كان يحضر حفلات تسمى "حفلات السمو الروحانى" والتى كان يقوم فيها مع ظباط كبار بالسيطرة على الفنانات والسيدات لتجنيدهم وإستخدامهم بعد ذلك فى عمليات مشبوهة كوسيلة للضغط .

و"السمو الروحانى" هو إنفصال الروح عن الجسد بتمرينات معينة تقوم المرأة بها ، ويسُتخدم بعدها جسدها فى أى شئ لانه يصبح " خرقة " لا يفيد مثل الجسد الميت ، وبالتالى يمكن إستخدامه حتى ولو وصل للشذوذ .

صفوت الشريف

التلميذ النجيب لصلاح نصر ، أعترفت إعتماد خورشيد إعترافات مثيرة حيث قالت " صفوت الشريف شيطان ومفترى ، ظلمنى وخرب بيتى ، وسعاد حسنى هربت للندن من جحيمه ، إنه يسجل ضد الجميع من الرجال والنساء ، والقدر أنقذ أربع فنانات من يديه ، فاتن حمامة ، شادية، وليلى رستم ، ولبنى عبد العزيز "

حفلة أنشاص ( 4 يونيه 1967 م ليلة نكسة 67 !! )

فى يوم أول يونيه 1967م تقرر إجراء حفل غنائى فى أكبر قاعدة جوية مصرية بأنشاص تحييها الفرقة الذهبية بقيادة الموسيقار صلاح عزام ، وتم فجأة وبدون إبداء الأسباب تأجيل موعد الحفل إلى يوم 4 يونيه أى ليلة النكسة ، سهر الطيارون والظباط والجنود فى الحفل حتى السادسة صباح يوم 5 يونيه ، رغم أن الحفل كان مقرراَ الإنتهاء منه فى الثالثة قبل الفجر ‘ ومن ضمن فقرات الحفل قدمت الراقصة زينات علوى فقرة أسعدت خير جنود الأرض ، وبعد دقائق من إنتهاء الحفل ورحيل الفنانين إلى القاهرة ، كانت الطائرات الإسرائلية تحلق فوق قاعدة أنشاص الجوية تدك القاعدة بالقنابل الثقيلة والصواريخ حتى سوتها بالأرض .

شمس بدران ( وزير حربية النكسة )

ذكر شمس بدران فى حوار له مع جريدة السياسة الكويتية أن صلاح نصر قد لاحظ أن زيادة السكر التى كانت تشكل أزمة صحية دائمة لعبد الناصر خلال سنواته الأخيرة كانت لها تأثيراً مباشراً على حياته الجنسية مثل أى مريض سكرى ، فكان دور صلاح نصر تزويد الرئيس بمشاهدة جنسية سبق أن سجلها لفنانات شهيرات ، ويبدو أن تلك المشاهد كانت تساعد عبد الناصر فى التغلب على تأثيرات مرض السكرى .

عبد الحكيم عامر ( الرجل الثانى بعد عبد الناصر فى نكسة 67 )

تزوج عبد الحكيم عامر من الممثلة برلنتى عبد الحميد بوثيقة عرفية حسب الإتفاق ، وأنجب منها ولداً "عمرو" ، الزواج من ممثلة فى حد ذاته ليس عيباً ولا حرام ، ولكن لم تعتزل برلنتى التمثيل كما يقول البعض ، ولكنها ظلت تمثل حتى عام 1988 م . تستطيع فى دقائق معدودة أن ترى بنفسك أعمال زوجة خير جنود الأرض من خلال اليوتيوب.

وجيه أباظة (أحد رجال الظباط الأحرار)

تزوج المغنية ليلى مراد في الخمسينات ، عقب طلاقها من أنور وجدي، وكان شرطه عليها أن يكون الزواج في السر حتى لا يعلم أحد من الضباط الأحرار به !!! ، وعلى الرغم من رضائها بالوضع فإن زواجهما لم يدم سوى عام واحد.

محمد عبد الرحيم أبو غزالة (وزير دفاع)

وزير دفاع مصر في أواخر عهد أنور السادات وبداية عهد حسني مبارك لعدة سنوات حتى سنة 1989 م ، تزوج من الممثلة صفية العمرى سراً، وبنى لها قصراً ، حرص أبوغزالة علي أن تكون بعيداً عن أعين الجميع فتم تصميم القصر بشكل خاص في شارع كورنيش النيل بالمقطم حيث تم الحفر له علي عمق كبير وباتت مباني القصر لا تظهر من أعلي أسواره ، ولم يشأ خير جنود الأرض المشير أبو غزالة أن يقع في خطأ من سبقه من رجال السياسة ولفت الانتباه إليه بإعتزال صفية العمري بل شجعها على العمل الفني ودعمها .

اللواء على شفيق ( مدير مكتب عبد الحكيم عامر)

أدرك خير جنود الأرض اللواء شفيق أنه وقع أسير هوى المطربة مها صبرى التي رفضت أن يكون الزواج عرفيا مثل صديقتها برلنتى، وكان شفيق وقتها متزوجا من الراقصة نجوى فؤاد، وتم الزواج الشرعى بينهما بعد أن اشترط عليها أن يكون سريا وأن تترك الفن وأن تعتزل الظهور في الأماكن العامة، واشترطت هي أن يطلق زوجته.

عبد الفتاح السيسى (رئيس مصر )

يبدو أن عبد الفتاح السيسى بدأ إتباع نهج اجداده خير أجناد الأرض خاصة أنه إبن المخابرات البار ، ففى زيارته الأخيرة لدولة ألمانيا سبقه وفد من الفنانين والفنانات وكان من بينهم يسرا، وإلهام شاهين، وهالة صدقي ، وتم إستخدام ألفاظ مثل "القوى الناعمة تساند الرئيس فى زيارته لألمانيا " ، وقالت إلهام شاهين بعض التصريحات المثيرة ، فقدمت لمصر ما لم يستطع العلماء تقديمه ، وأن سفرهم لمساندة الرئيس يجعل الناس فى أوروبا تلتف حولهم لأخذ الصور معهم ، مما يزيد إحتشاد المؤيدين للسيسى.

وفى عهده تم إلغاء الرقابة على المصنفات الفنية ، وأنتشرت قنوات الدعارة والعهر دون رقيب ولا حسيب .

وعلى الجانب الأخر ، تستطيع أن تتصفح فى موقع يوتيوب وترى كم الإنتهاكات والإهانات التى تحدث لبنات مصر فى الجامعات فقط لرفضهن هذا الإنقلاب ، ومن منا ينسى قضية بنات " سبعة الصبح" ، أو الفيديو المشهور للسيدة المدهوسة تحت أرجل خير أجناد الأرض وتعريتها ، دون رحمة ولا شفقة وغيرهما الكثير والكثير .

دولة الجيش العميقة ، أنها دولة الفساد والظلم والمصالح الشخصية ، نعم فإنه لشرف عظيم الإلتحاق بالجيش والدفاع عن الوطن حتى الموت ، ولكن قيادات هذا الجيش منذ أكثر من ستين عاما ً، لا يعبئون إلا بشهواتهم ومصالحهم الشخصية ، حاشا لله أن يكونوا هؤلاء خير أجناد الأرض . 


  • 2

   نشر في 25 يونيو 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا