رحلتي الى مملكه تايلاند - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

رحلتي الى مملكه تايلاند

سحر اخاذ وجاذبيه لانظير لها

  نشر في 27 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .


       تقع تايلاند في جنوب شرق اسيا, وهي من اكثر الدول السياحيه التي تتمتع بمناظر  خلابه لا نظير لها, ومن الممكن ابراز 10 وجهات السياحيه الاكثر شهره وجماليه في هذا البلد, وهي على النحو الاتي:

1-القصر الكبير: بدأ بناء هذا القصر في عام 1782, وهو يعد من الوجهات السياحيه المتميزه في تايلاند, حيث يحتوي على تماثيل بوذا الاكثر شهره في العالم.

2-جزر سيميلان: تقع هذه الجزر في بحر اندامان الغربي, وهي افضل واجهه غوص في تايلاند, حيث يبلغ عدد تلك الجزر حوالي 9 جزر, وهي عباره عن غابات استوائيه وشواطئ رمليه, وهي من اكثر الاماكن اثاره في العالم.

3_ بازار شيانغ ماي: وهو من اكثر البازارات شعبيه في تايلاند, حيث يحوي على التراث التقليدي للمملكه, من حرف تقليديه متنوعه, وهو ينتشر على مساحه واسعه جدا, ومحط جذب الانظار, انصح بزيارته.

4- جزيره رايلي: وهي من الجزر الصغيره جدا, تحوي على شواطئ متميزه تقام عليها منافسات التسلق على الصخور, لكونها جزيره صخريه وشاطئيه في ان واحد.

5-خليج فانغ نغا: وهو من اجمل الخلجان الموجوده  في تايلاند يحوي على كهوف مائيه, وغالبا يتم الوصول اليه عبر قوارب يطلق عليها كاياك البحر, حيث تعد هذه الوسيله هي الوحيده للوصول الى هذا الخليج الرائع.

6-كوه تاو: وهي واحده من اجمل المناطق الساحليه في العالم, حيث تحوي شواطئها على الكثير من الشعب المرجانيه, والكائنات البحريه المتميزه, وهي  تقع في شرقي مملكه تايلاند, وتعني كوه تاو باللغه تايلانديه جزيره السلحفاه.

7- كو: وهي من المناطق الساحليه المميزه, التي تحظى بشعبيه كبيره عند السياح الاجانب, ويقال انه من لم يزور كو كأنما لم يزور تايلاند, نظرا لجاذبيتها ومناظرها الخلابه, يذكر ان فلم الشاطئ الامريكي تم تصويره فيها عام 2000.

8-كوليبي: وهي جزيره صغيره في ارخبيل ادانغ في مقاطعه سايتون, حيث تحوي على مناظر سياحيه توصف بالخياليه, لشده جمالها, ومن الممكن للسائح ان يتجول فيها سيرا على الاقدام, او بركوب دراجات ناريه ذات الاربع عجلات, وتحوي هذه الجزيره على شواطئ ساحليه يشيع فيها ممارسه  السباحه, وتوجد هنالك محطات ترفيه متنوعه.

9-بوكيت: محافظه من محافظات مملكه تايلاند, توصف هذه المحافظه بأرض الاحلام, تحوي على كثير من معالم السياحيه, بالاضافه الى شواطئ ساحليه, تحوي على المسرح يطلق عليه بالمسرح الكبير الذي يعرض تراث وتاريخ هذه المحافظه

10- جزيره كو في في: وهي جزيره خياليه, تحوي على مناظر طبيعيه خلابه, ولشده جمال الجزيره تم تصوير احدى افلام جيمس بوند, يذكر ان هذه الجزيره قد دمرت بأعصار تسونامي عام 2004, ولكن تم اعادت بنائها لتكون اجمل مما سبق, وهي عباره عن غابات, ومرافق سياحيه, وشواطى رمليه تمارس فيها هوايات السباحه, وفعاليات رياضيه متنوعه.

يذكر ان تايلاند البلد الوحيد الذي لم يستعمر من قوى اجنبيه, ولذا سميت تايلاند بأرض الاحرار, شهدت تايلاند اول توأم ملتصق في العالم عام 1811, كانت حاله غريبه في وقتها, يؤمن التايلانديون بوجود الارواح, وبدليل عندما ينتقلون الى مساكن جديده يخصصون غرفا للارواح تلك التي كانت في مساكنهم القديمه, تحوي تايلاند على 5 مواقع تاريخيه تم ضمها للتراث العالمي اليونسكو, واشهر هذه المواقع مدينه اويوتايا التاريخيه, الديانه الرسميه في تايلاند هي البوذيه, 95 بالمائه من سكانهم يعتنقون هذه الديانه, يبلغ دخل الفرد في تايلاند 8060 دولار امريكي, تحتل تايلاند المرتبه 24 على المستوى العالم من حيث الاقتصاد, وتعتبر السياحه المزود الرئيس للبلاد بالعمله الصعبه, فضلا عن منتجات الزراعيه والمنتجات الصناعيه الحديثه ومتنوعه, اما بالنسبه للعمله التايلانديه هي تدعى "بات التايلاندي".

ان اللغه الرسميه للبلاد هي اللغه التايلانديه, وتبلغ مساحه تايلاند 513120 كم2, وهي في المرتبه 51 من حيث المساحه على مستوى العالم.

  من منا متشوق لزياره تايلاند؟؟؟!!!.

  نتيجة بحث الصور عن اجمل مناظر طبيعيه في تايلاند



  • 4

   نشر في 27 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا