العظماء وقانون نيوتن الثالث - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

العظماء وقانون نيوتن الثالث

كيف أن قانون نيوتن الثالث كان السبب فى نجاح الكثير من العظماء ، الدول ، المؤسسات ، اكتشف ذلك !ّ

  نشر في 27 غشت 2015 .

ما هو التاريخ أيها السادة ؟ التاريخ مجموعة من العظماء قد صنعوا أحداث كبيرة وتولى بعض الأشخاص العظماء الآخرون مهمة جمع تلك الأحداث فى مكان واحد ، أسميه التاريخ ، إذا هناك مجموعة من العظماء صنعوا أحداثاً كبيرة ، تلك الأحداث صنعت ضجة وقتها أو فى الحقبة التالية لحدوثها ، لا يهم ولكن حصل أصحابها على الشهرة ، الجميع يسعى لأن يكون عظيماً ولكن كل واحد منا يسعى لذلك بطريقة مختلفة ، حيث هناك من يسعى أن يكون عظيماً فى علاقاته بالآخرين ، أو يسعى لأن يكون عظيماً بكرمه ، أو أن يكون عظيماً بقراراته أو عدله , بالنسبة إلىَ الكتابة كانت موهبة أنا فخور بإمتلاكى إياها ، وفى طريقى لأن أصبح أعظم كاتبى المقالات فى القرن الواحد والعشرين ، قررت أن أطرح هذا المقال ، وأريد أن أبدأ مقالى الرائع ! ، ما العلاقة بين العظماء وقانون نيوتن الثالث ! ، فى السطور القادمة ستعرف ذلك ! .

جلست أفكر ، ما الشئ االوحيد المشترك بين جميع العظماء ؟ ! ، وقد توصلت إلى إجابة رائعة أكثر ما هى مدهشة ـ وهى أن قانون نيوتن الثالث قد جمعهم ، قد يتسائل البعض ما هذا القانون إذا !

قانون نيوتن الثالث ( لكل فعل رد فعل مساوِ له فى القوة مضاد له فى الإتجاه )

جميع العظماء قد حققوا نجاحهم عن طريق هذا القانون ولكن بطريقة غير مباشرة وأريد أن أتناول معك الدليل يا صديقى !

العالم إسحق نيوتن ( قانون نيوتن الثالث )


لقد فعلها الوغد نيوتن ، أعنى هذا بجدية ، لقد أصبح أكثر العلماء شهرة ، إذاً كيف فعلها ؟ ، عندما تهجم عليه زملاء صفه ، بسبب أنه فاشل دراسياً ومتخلف ، كان رد الفعل من نيوتن أنه قام بضربهم ، ولكنه لم يكتف بذلك فقط ، بل قرر أن يكون رد فعله مساوِ لفعلهم الغبى ولكنه مضاد له فى الغباء أى ذكيا ً ( فكر يا صديقى قليلا معى ) ، فقرر أن يجتهد فى الدراسة حتى ينتصر عليهم فى ذلك المجال أيضاً ، صدقنى يا رجل كان ذلك ثانى أفضل رد فعل فى التاريخ ! ، حيث جعل نيوتن الطفل محط أنظار جميع أقرانه ومعلميه ، تخيل هذا فحسب ، فاشل ومتخلف دراسيا قد تحول إلى ذكى ومتفوق على أقرانه ، أى رد فعل هذا ! .

المخترع توماس إيدسون

( أفضل رد فعل فى التاريخ )

فى الواقع ، لم يفعلها إيدسون بل فعلتها والدة إيدسون وقد حققها إيدسون ، فى مذكرات إيدسون قال " لم أستطع أن أخذلها ، كانت الشخص الوحيد الذى كان يثق بى , كانت إختراعاتى بمثابة تكريم لها " لقد إقتبست تلك الجملة من قصة توماس إيدسون والتى قرأتها عندما كنت فى 13 من العمر .

أفضل رد فعل فى التاريخ

فى صباح أحد الأيام كان هناك الطفل توماس إيدسون والذى كان يعانى منه الكثير من المدرسين بسبب كثرة أسئلته الغريبة والتى لم يستطع بعضهم أن يجيب عليها ، وقد حصل الحظ السئ الجيد فى صباح أحد الأيام ، حيث كان هناك مفتش فى الفصل والذى كان يقوم بدوره بتفقد الفصول التعليمية وكان هناك إيدسون دائم الأسئلة والذى تسبب بمشكلة كبيرة عندما قام بطرح سؤال لم يستطع المدرس أن يجاوب عليه ونتج عن ذلك فصل إيدسون قائلا له أنه غبى ولن يستطع أن يكون شخصاً ذو قيمة يوماً .

عندما ذهب إيدسون إلى البيت وبكى لأمه ، أخذته إلى المدرسة وسألت عن السبب لفصله ، قال لها المدير أنه فاشل ولن يصبح ذو فائدة يوماً ، ظهر رد والدة إيدسون الذى أنار العالم ! ـ إبنى ليس متخلفاً وسيصبح شخص ذو قيمة وسيحتاج إليه الجميع حتى أنت .

بالفعل ، الجميع إحتاج إيدسون ، فكان المالك لأكبر شركة إنارة فى العالم ، ماذا ؟ فى العالم ! ، لا لقد أخطأت ، أكبر شركة إنارة فى التاريخ حيث كانت مسؤولة عن إنارة العالم ، ليس أمريكا فقط .

أرأيت الجميع إحتاج لذلك القانون المذهل لصنع إنجازات مذهلة ! .

مارك زوكربيرج

زوكربيرج 

لقد فعلها زوكربيرج ، جعل العالم فى مكان واحد ، ولكن لقد إحتاج الوغد القانون أيضاً ، وكان ذلك عندما قالت له صديقته أنها تراه مهووس بالكمبيوتر ولن يجد أصدقاء له ، فكان رد فعله أنه جمع أكثر من 700 مليون مستخدم نشط يوميا ً على الفيس بوك ، يا إلهى ! ، إستخدم الجميع هذا القانون للنجاح ، أنا لا أؤمن بالقوانين ولكن هذا القانون مذهل ـ إذا ً الناجحون إستخدموا هذا القانون للنجاح فى حياتهم بطريقة غير مباشرة ولكن ليس بعد الآن ، فالجميع سيستخدمه بطريقة مباشرة .

فى نهاية المقال ، لقد أثارنى قانون نيوتن الثالث كفاية ً لأطلق رد فعلى بكتابة هذا المقال ! .

الحياة تضربك بقوة يا رجل ! ـ وتطرحك أرضا ً فى كل مرة تحاول فيها أن تصل النقاط وتحقق النجاح ، الشهرة ، الكثير من المال ، الحب ، لقد حان الوقت لتطلق رد فعلك ـ الآن ! .

ملحوظة : لقد أثرتك بفعلى ، أرنى رد فعلك بمشاركة المقال ( أمزح فحسب ! ) 


  • 2

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 27 غشت 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا