تصريحات ترامب.. أليس رجل القرن؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تصريحات ترامب.. أليس رجل القرن؟

جدلية الدهاء

  نشر في 25 نونبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 28 نونبر 2018 .

أي شعب، أي بلد يُبجل الأمان الجسدي فوق القيم الأخري, سيتخلي في نهاية المطاف عن حريته ,و يوافق علي أي صلاحية استولت عليها السلطة مقابل الوعد بالأمان المطلق.لكن الأمان المطلق وهمي، يُبتغي و لكنه لا يُنال أبدا. و ابتغاؤه يحط من قيمة أولئك الذين يسعون وراءه إضافة إلي اي أمة تصبح معًرفة به. تلكم المقدمةمقتبسةمن كتاب لامكان للإختباء ,والتي كانت هذه أهم الكلمات التي حواها كتاب لا مكان للأختباء للمحامي ,و الصحفي جلين جرينوالد الذي عُرف بكتاباته المعارضة لسياسات التنصت, و المراقبة الغير القانونية التي انتهجتها الولايات المتحدة و وكالاتها.


دونالد جي ترامب عقل المليونير ورجل الثراء . رئيس ,ورجل المال والأعمال , ومن القلائل الذين يصممون على تحدّي جميع الأمور التي يمكنها التأثير على نجاحهم, و تصريحات ربما حصل ,وربما لا .لولا السعوديةلكانت إسرائيل في ورطة, والحديث عن عمليةالسلام في السرق الأوسط.وأبرزسمات الرئيس  دونالد جي ترامب هي القيادة والطاقة التي تتمتع بها رغم تقدمه في السن ,والدليل كثرة الحوارات, والتصريحات الصحفية، والتحكّم الداخلي بمشاعرةوالتي نموذج للشخصية القيادية. التحلّي بالثقة بالنفس وذلك واضح عندما يهاجم ممثلي القوة الناعمة في الصحافة الأمريكية, لكن المبادرة العالية، والمسؤولية الشخصية,و عدم الخوف من الفشل تتجلى في دعمه اللامحدود للمملكة العربية السعودية في حربها على الإرهاب الطائفي في اليمن. كما نراه نموذج مخاطرة بشكلٍ معتدل. المشاركة بالعمل على المدى الطويل وهي استراتيجية مثيرة للجدل يتمتع بها دونالدجي ترامب , بل امتلاك ردود فعل سليمة, وقدرة على حلّ المشاكل بشكل مستمر ,والدليل قضية الصحفي جمال خاشقجي.استخدام كافة الموارد الموجودة خصوصًا ,وهويتعامل مع الملفين الكوري الشمالي ,والصيني لتكون المحصلة  تحديد هدف واضح ومعين,و فرض المعايير الذاتية.


دونالد جي ترامب  رجل المال والأعمال بإختصار


النقطة الأولى : الأغنياء يؤمنون بأنهم يستطيعوا بناء, و تغيير حياتهم ,و الدليل بأنه يعدنفسة بعلاقات لمابعدرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

النقطة الثانية: الأغنياء يلعبون لعبة المال لكي ينجحوا ,و أثبت بذك بأنه يجعل دومًا المواطن الأمريكي ,ومصلحته هي رأسماله الرئاسي.

النقطة الثالثة: الأغنياء ملتزمون لكي يكونوا أغنياء و  الدليل لغة الأرقام التي لاتفارق تصريحاته ,وبنات أفكاره.

النقطة الرابعة: الأغنياء يفكرون بالأشياء الكبيرة, و خصوصًا دمج المصلحة العربية الإسرائيلية المشتركة تحت بروبغاندا صفقة القرن.

النقطة الخامسة: الأغنياء يركزون على الفرص و الفقراء يركزوا على العقبات و هنا يركز دونالد جي ترامب على مشروع الدولتين مابين فلسطين واسرائيل.

النقطة السادسة: الأغنياء يصادقون الأغنياء و الناجحين  والدليل تميزه بعلاقات عظيمة مع الإمارات العربية المتحدة, والمملكة العربية السعودية.

النقطة السابعة: الأغنياء يرافقون الناس الايجابيين و ذلك عبر دعم لامحدود  لسياسة ولي العهد السعودي في النهوضي بالمملكة برؤية 2030.

النقطة الثامنة: الأغنياء يقومون بإثبات نفسهم ,و الرفع من قيمتهم, وذلك عبر جعل أمريكا أولًافي كل شيء.

النقطة التاسعة: الأغنياء اكبر من مشاكلهم , فالأغنياء لا يجعلون من مشاكلهم عقبات تؤخرهم مثال ذلك بعدم اكتراثية للمعارضة الديمقراطية ,وكل ممثلي القوة الناعمة في أمريكا.

النقطة العاشرة: الأغنياء منصتين جيدون , فهو ينصت للشارع العربي, وخصوصًا اليمنيون والشعب اليمني المساندللمملكةفي رحالها ,وترحالها.

النقطة الحادية عشر: الأغنياء يختارون أن يقيموا عملهم بناء على النتائج ,و ذلك واضح من تجاهلة لتقارير ال سي آي أيه, واعتماده على الإتفاقيات الموقعة , والتي تمهر بتوقيعه العريض , والذي يتفاخر به أمام شاشات التلفاز.

النقطة الثانية عشر: الأغنياء يفكرون بعقلية الكل رابح ,أو كما دعاها ستيفن كوفي في كتابه العادات السبع لأكثر الناس نجاحا (ربح – ربح) .

النقطة الثالثة عشر: الأغنياء يركزون على زيادة الثروة ,و تلكم ما وضحت من دونالد جي ترامب خلال أول زياراته الى العربية السعودية.

النقطة الرابعة عشر: الأغنياء يقومون بإدارة أموالهم من اجل زيادة الإرباح بشكل جيد و للذلك فهم يقفون الى جوار الشركاء مهماخالفهم العالم  في ذلك.

النقطة الخامسة عشر: تعمل أموال الأغنياء لهم ,ولشعوبهم , وترامب نموذجًا رائع  لذلك.

النقطة السادسة عشر: الأغنياء يتغلبون على مخاوفهم ,و يصممون على أثبات قناعاتهم .

النقطة السابعة عشر: الأغنياء يتعلمون باستمرار و من يقفون ضدهم لايفهمون ذلك.


دونالدجي ترامب السياسي بإختصار:-

1.رد على اليمنيين بما يتماهى مع بروباغاندا الشعارات الحوثية.

2.ذكي يخاطب الشعوب العربية بنماذج ناجحة كالرياض وأبوظبي ودبي.

3.المشكلةفي إيران وليست اسرائيل المستقرة.

4.هرطقات الممانعة لن تبني دولة فلسطين الدولة المستقلة.

5.سلطنة عُمان تسير في الطريق الصريح .

6.مصر والأردن كلاهما الأكثر دهاء وذكاء.





  • 1

   نشر في 25 نونبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 28 نونبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا