(أركان) القصة باختصار - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

(أركان) القصة باختصار

( وهمْ على ما يفعلون بالمؤمنين شهود )

  نشر في 03 شتنبر 2017 .





        ( وهمْ على ما يفعلون بالمؤمنين شهود )

بورما تشهد أبشع مأساةٍ للمسلمين فيها و القصة باختصار : دولةٌ مستقلة اسمها أراكان بها ثلاثة ملايين مسلم بدء من خلالهم ينتشر الاسلام في دولة مُجاورة اسمها بورما ذات الاغلبيه البوذية في عام 1784 اي قبل مائتين وثلاثين سنة حقَدَ البوذيون على المسلمين في اراكان فحاربوها وقتلوا المسلمين فيها وفعلوا بهم الافاعيل وضموا اراكان لبورما وغيروا اسمها لِ (ميـنمار) واصبحت جزءً من بورما واصبح المسلمون بعد ان كانوا في دوله مستقله اصبحوا أقليّة ( عددهم ثلاث او اربع ملايين) والاغلبيه بوذيه وعددهم خمسون مليون .. كَوَّنَ المسلمون قرى مستقلةً لهم يعيشون فيها ويتاجرون و فيها جمعيات تكفل دعاتَهم ومساجدَهم .. لكنَّ هؤلاء البورميين البوذيين بدأوا بمهاجمة قرى المسلمين ليخرجوهم من ديارهم.

و قبل فترةٍ ليست بالبعيدة وَقَعت مذبحةٌ مروِّعة ، حيث اعترضت مجموعةٌ من البوذيين الشرسين حافله تُقِلُّ عشرةً مِن الدعاة من حفظة القرأن الذين كانوا يطوفون على القرى المسلمه يحفظونهم القرأن ويدعونهم الى الله تعالى ويزوجوهم ويعلموهم شؤون دينهم .. اعترضت هذه المجموعة البائسة حافلةَ الدعاة ، و اخذوا يخرجونهم ويضربونهم ضربا مبرحا ثم جعلوا يعبثون في اجسادهم بالسكاكين ، ثم أخذوا يربطون لسان الواحد منهم وينزعونه من حلقه من غيرما شفقة او رحمة ، كل ذلك فقط لحقدهم الدفين لانهم كانوا يدعون الى الله ويعلمون الناس الدين والقرأن ثم جعلوا يطعنون الدعاه بالسكاكين ويقطعون ايديهم وارجلهم حتى ماتوا واحدا تلو الاخر .. فثار المسلمون دفاعا عن دعاتهم وعن ائمة مساجدهم وخطبائهم ، فأقبل البوذيون عليهم وشرعوا يحرقون القرية تلو الأخرى حتى وصل عدد البيوت المحروقة إلى 2600 بيتاً ، مات فيها من مات وفرّ من فرّ ، ونزح من هذه القرى 90 الف عن طريق البحر والبر ولا يزال الذبح والقتل في المسلمين مستمراً أمام أنظار العالم المنافق الحاقد على الإسلام و المسلمين حيث أن (الأمم المتحدة) لم تقم إلا بخطواتٍ محتشمة في حين نراها تُقيم الدنيا و لا تقعدها إذا أصيب يهودي أو مسيحي بمكروه .. طبعاً أيادي الصهيوماسونية تحرّك المشهد العالمي لأغراضٍ و أبعاد باتت مفضوحة للعيان في حين العربان و باقي المسلمين تحسبهم جميعاً و قلوبهم شتّى .


  • 4

  • تاج .. نورالدين .
    محام سابق- دراسات في الفلسفة والأدب - متفرغ الآن في التأليف والكتابة .- محنك في التحليل النفسي- متمرس في التحليل السياسي- عصامي حتى النخاع- من مؤلفاته :( ترى من هذا الحكيم ؟ )- ( من وحي القوافي ) في ستة أبواب وهو تحت الطبع .- ( علم ...
   نشر في 03 شتنبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا