سينما مابعد كورونا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

سينما مابعد كورونا

  نشر في 23 فبراير 2021 .

جائحة كورونا ضربت العالم أجمع وفعلت وتفعل به الافاعيل فماترك بلدا غنيا او فقيرا الا وزلزل كل اركانه وشل قدراته فتهاوت منظومات اقتصادية وصروح طبية . بات الامر خارج السيطرة ووقفت دولا عظمى كانت تقود العالم وتتباهى بما لديها عاجزة وهى تشٌيع مواطنيها بالآلاف يوميا وعلى رأس هذة الدول امريكا.

وسيأتى يوما وتنحسر فيه هذه الغمة وتتفرغ هوليوود لصناعة المجد والوهم للسيطرة والسطوة مرة اخرى .

ستجد فيلما يحكى عن رحلة الطائرة رقم ٧٧٧ المتجهة من نيويورك الى احدى دول الشرق الادنى ويصاب الطيار ومساعده بأعراض غريبة تدخلهما فى اغماءة وتظل الطائرة معلقة بين السماء والارض بواسطة الطيار الآلى وهاهى مضيفة ترسل رسالة استغاثة الى برج المراقبة .

فى جانب آخر وبالدرجة الاقتصادية يجلس رجل وبجواره ابنه ذاهبان فى رحلة كان الاب وعده بها بعد تعافيه من اصابة سابقة اثناء استعداده لخوض مسابقة رياضية ويلاحظ الاب حركة غير عادية واضطراب بين مضيفات الطائرة فيسأل احداهن عن السبب فتبلغه دون باقى الركاب ان الطائرة دون قائد ولأنه كان قد قرأ كتابا فى الثانوية عن قيادة الطائرات فيتطوع بالذهاب الى قمرة القيادة ويواصل الحديث مع برج المراقبة.

يصل خبر الطائرة الى البيت الابيض فيقوم الرئيس بإستدعاء مستشاريه ومنهم الدكتور اكس ويكون القرار عدم نزول الطائرة الى الارض لحين تجهيز منطقة عزل فى الصحراء وتجهيز ممر للهبوط ويصدر الامر للقوات ان تتحرك ولسلاح الجو ان يمد الطائرة بالوقود فى الجو .

كل هذا والطائرة بالجو يحاول البطل السيطرة باسترجاع ما يمكن استرجاعه من كتاب ثانوى وتجربة الازرار بالتعاون مع برج المراقبة لمحاولة الهبوط الآمن

المهم فى النهاية حتى لا اطيل عليكم تهبط الطائرة فى المكان المعد لها وتتحرك سيارات الاسعاف اليها لعزل وتطهير وعلاج الركاب بعد ان ظهر على بعضهم اعراض كورونا والرئيس يخرج فى مؤتمر صحفى مع البطل الذى انقذ العالم من تفشى وباء كورونا وينزل الابن من سيارة ويجرى ليحتضن ابوه البطل فخر امريكا والعالم

ويعلق بذهن المشاهد ادوار البطولة والتضحية والدولة التى لا تقهر والسيادة والريادة وما الى ذلك

د.ابراهيم محمد ابراهيم




   نشر في 23 فبراير 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا