بهذه ال 10 الطرق أنت حتما تفقد جاذبيتك من غير أن تلاحظ ذلك ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

بهذه ال 10 الطرق أنت حتما تفقد جاذبيتك من غير أن تلاحظ ذلك !

  نشر في 09 يوليوز 2016 .

كلً منا يسعى الى أن يكون شخص فريد متسم بالعظمة و يتميز بكلا من العناية والشفقة. ولكن من وجهة نظر بعض الناس الأمر ليس مقتصر على كلتي العناية والشفقة . فهناك العديد من التصرفات او "العادات السيئة " التى قد تجعل منا أشخاص غير جذابين، مزعجين،  او أشخاصً لا يستحب المكوث فيما بينهم. لذلك قمت ب حصر  10 من هذه الخصائص الضارة التي من شأنها أن تفقد أي أنسان رونق جاذبيته بين العامة، أصدقائة، أفراد عائلته، او ربما شريك حياتة.  فأذا ما  حدث وأن قمت برصد أي من الصفات المذكورة أدناة -  توقف و انسحب فورا ! 


1- الأنانية الذاتية.



العديد من الناس يتميزون بهذة الصفة على حداً خاص من غير علمهم. أنت تمحور الأمور حول نفسك، تتحدث فقط حول نفسك، و غالباً لا تسترعي من حولك الأهتمام المطلوب، ولا تأخذ بكلام من هم بالقرب منك. تظن بأنك الوحيد المهم. أذا وجدت نفسك بين ثنايا الصفات المذكورة، فحان الوقت للتغيير عزيزي. فلا أحد يفكر بأن يصادق أحداً لا يهتم سوى بنفسة.


2- دائما ما توجة تركيزك صوب الجمال الخارجي متغاضيا بذلك عن المكنون الداخلي.




من المدهش والمثير للأعجاب حقاً بأن الجمال منبعه الدائم هو القلب، الجسم، الروح. فمظهرك الخارجي ليس بالأمر المهم دائماً، ولكن معظم الناس الذين يتميزون بأنعدام الجاذبية يظنون بأن الجمال الخارجي هو كل ما يهم. الق نظرة على المرآة - في داخلك- ستجد حتما ما يكمن تحت طائل جمالك الخارجي. شخص قبيح المكنون. الأ اذا ما قمت بتغيير طريقة تفكيرك.


3- أنت دائم المنافسة.




هل أنت ذلك الشخص الذي يسعى دائماً لأن يكون الأفضل من أي شخص أخر ؟ هل تسعى لأن تكون الأول في طابورً ما ؟ هل تسعى دائما لأن تحصد المراكز الأولى والمتقدمة بأي طريقة ما ؟ هل تسعى لأن تكون في المقدمة مهما كان الثمن ؟ أذا كنت كذلك عزيزي، فيؤسفني أن أصفك بعدم الجذابية. عليك أن تهتم بشكل أو بأخر بأصدقائك، دعهم يستمتعون بلحظات حياتهم. فأذا ما تغلبوا على خوفهم من التسلق والأرتفاع لمدى 10 أقدام على قمة جبل ما، لا تقل، " أهذا كل ما أستطعتم عليه؟ لقد سبق وتسلقت 30 قدم" بل عوضا عن ذلك قل عبارات ك "عظيم" " جميل" "رائع" " أنا فخور بك"..... الخ.


4- ترى أصدقائك دائما بوجة العداوة.



عامة الناس الذين ما يتصفون بعدم الجاذبية هم دائمي الخوض في  مختلف أنواع العداوات مع أصدقائهم الشخصيين. عوضا عن كونهم مع أصدقائهم و مدهم بشعور الصداقة الدائمة، فأنت غالبا ما تدير ظهرك عنهم أذا ما تعلق الأمر بمنافسة ما. أصدقائك ليسوا بأعداء. أنهم حلفاء.


5- دائما ما تشكك بأهميتك عند الأخرين.



أنت حتما تتصف بعدم الجاذبيه أذا ما كنت دائم التشكيك فيما اذا كنت أهم من ما ينظر الناس أليك. ف على سبيل المثال، اذا ما قام أثنان من أصدقائك بالخروج الى مكان ما من دون مرافقتك. لا تأخذ الأمر بجدية تامة. تخط ذلك. فهم بذلك يظلوا أصدقائك، وحياتهم لا تتوقف بمجرد عدم كونك بالقرب منهم.


6- تحب أن يطلق عليك لقب "المسيطر".



أذا ما كان هنالك مجموعات من الأصدقاء مجتمعة مع بعضها البعض، يحق لكل شخص بأن يمارس سيطرته الشخصيه. ف أذا ما كنت أنت الشخص الذي يحب أن يصدر الأوامر، بحاجة دامة لأن تكون كل الأمور تحت طوعك، أو تحاول بأن تسيطر على ما أصدقائك بصدد عمله، فأنت بذلك تتصرف كشخصيه غير جذابة على نحو مخيف.


7- أنت شخص غير صادق.




عندما يتعلق الأمر بكونك صديق حقيقي، او شخص ما يتمنى الأخرون أن يتواجدوا بالقرب منه، عليك أن تتحلى بالصدق. العديد من الأشخاص الذين يتميزون بأفعال قبيحه وغير جميلة هم عادة غير صادقون، يكذبون حول أي شي، يحرفون أجابة كل سؤال يطرح على مسامعهم، دائما ما يكذبون حول شعورهم تجاة الأشخاص والأشياء المختلفة. نعم، التحلي بالصدق لهو الورقة الرابحة لتتحلى بالجاذبية القصوى بين العامة من الناس.


8- الوقاحة.



أذا ما كنت شخصا يتمتع بكل من ، الوقاحه، الأهانه، او ربما احراج اصدقائك عن طريق طرح تعليقات تتسم بالوقاحة في العامه- توقف. فأنت شخصاًُ لا يستحب التواجد حولة. حتما ستواجهه مواقف حيث لا تتفق مع شخص ما فيها، او ترى شيئاً انت لا تريد أن تراه، لكن ليس من الضروري أن تتصرف جراء هذة المواقف بوقاحه، لأنك بذلك تستدعي الجميع لأني يشعروا بالأهانة وعدم الراحة.


9- لا يعتمد عليك، فانت دائم الأعتماد على الأخرين.



هل عادة ما تكون بالقرب من أصدقائك وقت الشدة ؟ او انت دائم الأنشغال حينما يتعلق الأمر بمساعدة أحدهم ؟ أذا ما كنت ذلك الشخص الذي لا يمكن الأعتماد علية، فأنت حتما شخصية لا تتمتع بالجاذبية. على النحو الآخر اذا ما كنت ذلك الشخص الذي دائما ما يطلب المساعدة من الغير، وعلى الغرار ف لا تعرض مساعدتك للغير عندما يحتاجون اليها، تلك أيضا صفة أخرى تضمك تحت خانة عدم الجاذبية.


10- دائما ما تتميز بالسلبية.




عدم التفاؤل لا يعني بالضرورة أنك شخصية غير جذابة. اذا ما كنت دائم السلبية مع الناس، حاول أن تغير من ذلك بأي شكل من الأشكال. فالناس ينجذبون دائما للذين يتمتعون بصفة التفاؤل.




  • 14

   نشر في 09 يوليوز 2016 .

التعليقات

نوف محمد منذ 3 شهر
يجب ان أكون الأولى ليس في كل شيء في أحلامي وطموحاتي هذه ليس انانيه انا أسعى ان أكون أفضل من غيري مقال رائع جميل بالتوفيق
3

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا