أنتِ لستِ أميرة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنتِ لستِ أميرة

  نشر في 13 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

تدور الأحاديث بين الفتيات في جلساتهن الخاصة كالتالي : لاتكوني خفيفة كوني متكبرة ودعيه يلهث خلفك لكي يتعلق بك ويدرك أهميتك وقيمتك فلن يتركك أبداً عندها.. الخ الخ الخ من هذه النصائح التي لا يوجد فتاة إلا دارت على مسمعيها من قبل .

برأيي الشخصي ،أرى الحب من أرقى وأسمى العلاقات الإنسانية وهذه المفاهيم تشوه قيمته وجماله.

ففي الوقت الذي يفترض بنا أن نكون بأكثر العلاقات في حياتنا سعادة و راحة ونعيش على طبيعتنا مع شريك قد اخترناه بأنفسنا نقوم بارتداء الأقنعة والوجوه المختلفة لنخبئ خلفها رغباتنا ومشاعرنا الحقيقية .

الحب هو حالة من الانسجام الفكري والروحي بين شريكين ،وعندما سيغرم بكِ أحدهم سيدرك قيمتكِ الحقيقية ،ليس لأنك جعلتيه يقاسي انتظار رقم هاتفك شهر ،وينتظر موافقتك على الخروج معه بنزهة شهر آخر فهذا يدعى انبهار مؤقت سرعان مايزول وليس إدراك لقيمة وجوهر إنساني.

كل شخص سيلتقي بكِ سوف يدرك قيمتك وجوهرك ،وذلك عندما تدركين أنتِ قيمة نفسك ،عندما تحترمين عقلكِ وأحلامكِ عندما ترفضي أن تكوني كالفتيات اللواتي ينتظرن القيمة والجاه والأهمية بزواجهن من طبيب مشهور أو يسعين للزواج من رجلِِ ثري للحصول على ثروة لطالما حلمن بها.

ستدركين قيمتك لذاتك عندما تكون حياتكِ بأكملها عبارة عن سعي خلف أحلامك  وطموحاتكِ عندها فعلاََ ستصبحين صعبة المنال ليس لأنك أميرة يصعب إرضاؤها أو الفتاة التي لايعجبها أحد  وغير ذلك من كلام الروايات العاطفية البالي ،ولكن لأنك على سوية فكرية تجعل من الصعب أن يتولد تفاهم بينك وبين أي شخص عادي أو فارغ.

وباختصار شديد ، لقد حان الوقت يافتيات أن نتخلص من أفكار جداتنا بأن الفتاة أميرة وجوهرة نادرة يجب على الرجل أن يقاتل الدنيا كلها ليحصل عليها..

جداتنا لو كنَّ قادراتِِ على أن يصبحن طبيبات ومهندسات ورائدات فضاء ومخترعات لما أوردنا لنا هذه الأفكار الفارغة إلا من الاستكانة والاستسلام.

كوني أميرة حقيقية بعقلك وأحلامك ،ليس بحواجز وهمية من صنعك أنتِ .


  • 9

  • reem mahmood
    فتاة سورية مهتمة بقضية المرأة وتحقيق المساواة في المجتمع ،أسعى لتطوير مجتمعي والقضاء على الأفكار المتخلفة والبالية فيه
   نشر في 13 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات

كلام صريح في الصميم ودعوتك هاته عن وعي و في صالح النهوض بالفتاة والمرأة العربية، لان العصر الحالي لم يعد يسمح بهكذا تفكير، ودور المرأة يجب ان يرتقي لتحقق كيانها وقيمتها الحقيقية سواء داخل البيت او خارجه، عوض ما اصبح منتشرا من معتقدات ضحلة من عبارات مثل " انا أميرة أنا لا أعمل "
1
reem mahmood
تماماًً تزعجني كثيراً هذه الأفكار التي زرعها المجتمع في عقول الفتيات بأنهن أميرات وليس عليهن سوى انتظار الفارس على حصانه الأبيض .. وارتقاء المجتمع لايمكن أن يحدث دون ارتقاء المرأة
عمرو يسري منذ 4 شهر
كلام صحيح و للأسف هذه العدوى إنتقلت للرجال و النتيجة أن الجميع أصبح يرى نفسه ضحية للآخرين لأنهم لا يهتمون به رغم أنه هو أيضاً لا يهتم بأحد و يتثاقل على الجميع .
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا