مهووس و ملطوش وصاحب كأس . - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مهووس و ملطوش وصاحب كأس .

  نشر في 15 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

فترة حكم الدكتور مرسي (الإخوان) تشكلت في مصر جبهة سميت بجبهة الإنقاذ ، جمعت اطياف عدة وتيارات مختلفة الإتجهات من أقصي اليسار الي أقصى اليمين ، وبالرغم من شدة الإختلافات في افكار اصحابها إلا أنهم تناسوا عراكهم  الفكري الطويل وتنافسهم المرير على ما تبقي من الإخوان ، كل ذلك من أجل غايتهم النبيلة التي وضعوها لأنفسهم  والتي تتمثل في عدة نقاط .

1 - إنقاذ مصر من حكم الإخوان . 

2 - عودة مصر الي حضن المصريين . 

3 - بناء دولة مدنية لا دينية ولا عسكرية .

لم تترك الجبهة أي سبيلاً لشيطنة الإخوان إلا سلكته ،حيث راح قادتها يستنهضوا همم الكارهين للتيار الإسلامي (الإخوان) من خلال الشعارات والندوات واللقاءات و الفضائيات و مليونيات الإتحادية الإسبوعية . حتي ظن مؤيدوها أنهم في حرب مقدسة وأصبح الخلاص من الإخوان جهاد وفرض عين علي كل من يستطيع ان يحمل المولوتوف .

انتهت أخيراً الحرب المقدسة  ، ورواحوا الزعماء (الأبطال) يحتسون كأس الإنتصار ويلوحون لأنصارهم بعلامة النصر المبين ، نعم أخيراً غدت سماء مصر صافية من استحواذ الإخوان ، و في ليلة من ليلالي الف ليلة و ليلة تجمع الحالمين بالزواج من العروس ، باغتهم زعيم العصابة  وانقض على هودجها واختطفها لنفسه وهم في قلب الميدان  بعد أن ظنوا أنها من حق الجميع ، فقط عليها أن تختار صاحب الحظ السعيد , لكنهم تناسوا أن الخيانة دائما جزائها خيانة بمثلها أو أكبر ، هكذا تحكي لنا كتب التاريخ  ، وأصبح الجميع في خبر كان.

 نعم سلموا البلاد علي طبقاً من فضة للعسكر وما تبقى من نظام مبارك  و ذهب الإخوان الي المقابر و من تبقى منهم كان مصيره السجن أو ترك من المحروسة التي تأبى إلا ان يعشش فيها الغربان.

فأين هم الأن أصحاب شعارات لا للدولة الدينية (الإخوانية)  ولا للدولة العسكرية و نعم للدولة المدنية الليبرالية الاشتراكية العلمانية ؟.

أين من تقدموا الصفوف وباعوا وطنيتهم ومبادئهم و وإنسانيتهم ودينهم و كل شيء في سبيل اسقاط الإخوان . 

1 - الفتى الحالم بالرئاسة حمدين صباحي ..؟.

كأني أراه يجمع الأوراق المريضة بالدودة (مثله) في مزارع القطن بكفر الشيخ بعدما كان يترفع عن قبول منصب نائب الرئيس اصبح نائب أنفار باليومية !.

2 - الملطوش المهوووش المدعو بأبو الغار ؟؟.

اراه قد غار بعيداً عن معتزلاً السياسة بعدما تأكد أن سادته من العسكر سقوه سماً أصفرا لن يفيق منه ألا في قبره فاسرع يتعجل شراء كفنه .

3 - صاحب الكأس والخمر اخر عناقيد الجامعة العربية قبل الثورة ورئيس لجنة أفضل دستور في تاريخ مصر كما وصفوه ؟.

غابت أخباره وإنقطعت طلته البهية بعدما راحوا يتهمونه ودستوره أنه دستور النوايا الحسنة (السيء) فنزواى بعيداً يرتب لجنازته السياسية والحياتية .

4 - صاحب الأوداج المنتفخة المدعو سامح عاشور ؟.

بالرغم من صوته العالي (فى الباطل) أراه الأن يتحسس خطاه و لا يستطيع رفع صوته فتسجيلاته مع زوجة مديرة جملته الإنتخابية في ادراج الجالسين علي رقبته بأحذيتهم .

5 - صاحب أشهر ضربة قفا علي رأسه السيد البدوي ؟.

فنصيبه ليس بأفضل من سابقه فهو وحزبه ينتظر ما سيلقيه إليهم صاجب العصمة والكبرياء موالاهم الجنرال ، وعليه أن يرضى وإلا فالشيكات بدون رصيد كثيرة والأحكام وفيرة !!.

أخيراً أين صاحب جائزة نوبل في السلام محمد بك البرادعي أيقونة الثورة ؟.

علي ما أظن و حتى لا تخونني ذاكرتي إذا بحثت عنه الأن سأجده في أحد حانات فيينا يحتسى قهوتة الطازجة البرازيلية حصرياً . وامامه كتاب عن طرائق تطبيق الديمقراطية في المجتمعات البدائية وورقة يسجل فيها تويته صغيرة سينشرها لفوره ، يقول فيها ، تحية للجبهة الرباعية التونسية التي شاركت في الحوار الوطني لإنقاذ تونس من العسكرة و الإحتراب ، لحصولها علي جائزة نوبل في السلام !!.


  • 1

  • رزق محمد المدني
    اتعلمون من انا؟؟اتجهلون من أكون؟؟ ... انا الذي علمتني سورة الصف النظام .. وللتوحيد وجهتني الاخلاص والأنعام.. والحجرات ادبتني بأخلاق الاسلام عــلمتني الحيــاة ، أنا لا أبيــع " هيبة الصمــت " بالرخيص من الكـلام ، فالكـلا ...
   نشر في 15 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا