على هامش اغتصاب فتاة في الحافلة بالمغرب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

على هامش اغتصاب فتاة في الحافلة بالمغرب

  نشر في 21 غشت 2017 .


تداول رواد المواقع الاجتماعية فيديوا يوتق محاولة اغتصاب جماعي لفتاة على الحافلة في مدينة الدار البيضاء بالمغرب قبل ان تعلن المصالح الامنية عن القاء القبض على الجنات واحالتهم على الضابطة القضائية. هذا الفيدوا اثار مجموعة ردود افعال لدى الشعب المغربي ومنهم من دعى الى اعدام الجنات في حين الاخرون يحملون المسؤولية للدولة لانها لم توفر الامن ومنهم اخر من ذهبوا بعيدا في تحليلهم ورأوا ان السبب ي ذالك هو مشكلة الاختلاط في الحافلات وغير ذالك من التحليلات.

الاغتصاب ظاهرة اجتماعية قديمة توجد في كل المجتمعات.. لكن الخطير والغريب في الامر ان الاغتصاب جماعي في مكان عمومي وداخل حافلة متحركة، وقع هذا في دولة تدرس التربية الاسلامية للثلاميد وتمتاز بعدة مساجد ولها مرشدين دينيين ووزارة الاوقاف في دولة تحت امارة المؤمنين. من هنا يجب ان تدركوا ان اين وجدت المساجذ بكثرة وجد الكبت الجنسي.

..من المعلوم انة تحت تاثير الجماعة يقل التفكير المنطقى ، وتبتعد المعاير الاجتماعية التى تتحكم فى العدوان ومن ثم تظهر جميع الاندفاعات العدوانية المكبوتة فى مختلف الاتجاهات . وبالاضافة الى ذلك ، فاننا لانستطيع ان نغفل دور المجتمع باسرة الذى يعيش فية الفرد كاحد الظروف الهامة المساعدة على العدوان . فالمجتمع التى تغيب فية العدالة الاجتماعية فى توزيع المكاسب واشباع الحاجات لدى الافراد ، تنتشر فيه مشاعر الحرمان والاحباط ، وضعف الانتماء للوطن والشعور بالاغتراب . ان مثل هذا المجتمع يثير العدوان بانواعة المختلفة كالسلبية واللامبالاة والخروج عن القانون وارتكاب الجريمة كل هذا كان السب في تلك الجريمة

المضحك في الامر ان من حسن حظ الجنات ربما يشملهم عفو ملكي بمناسبة عيد الاضحى فادعوا مع هؤلاء ان لا يكون العو من حظهم كما حدث مع البيدوفيل الاسباني.


  • 2

  • رشيد بودي
    منشوراتي لن تذهب بك بعيدًا؛ لن توقف شعورك بالجوع، لن تضيف معلومات قد تنقذ حياتك...
   نشر في 21 غشت 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا