حين يهجرك القلم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

حين يهجرك القلم

خيانة قلم

  نشر في 04 أبريل 2016 .

عالم آخر يسكن ذلك الشيء الدي يعلو رأسها ( الجمجمة ) أقصد ، أما العالم فهو قاطن بداخله ، عالم فوضوي بامتياز، أفكار تتصارع و حروف تتطاير ضحايا كلمات تود كل واحدة منها تولي السيادة، عالم حبيس تلك الجمجمة يبحث عن سبيل للخلاص ..

صوت حكيم نادى فيهم أن المتنفس هو القلم !! كل هذا يحدث على مسمع منها ، هي التائهة التي لا تزال تنشد طريق النور ،حين ذُكر القلم استفاقت تنبهت ثم تذكرت أياما قد خلت حين كانت حبيبة للقلم ، تذكرت آخر يوم لها معه ،لم تكن بمفردها يومها كانت معهم ورقة تحمل لون الطهر ، كانوا ثلاثتهم أما طاولة ، كانت حينها مصابة بنوبة كتابة تلك النوبة التي تبدأ علاماتها بارتفاع تدفق الأفكار ،و انخفاض مداد القلم ،تصاحبه ورم كلمات تسد الحلق و كثيير من الألم .

وقتها انحنت عليه، على القلم احتضنته عسى ألمها يخبو فإذا به ينأى بنفسه عنها ! ألأنها مريضة تخلى عنها ؟ أم أن جمال تلك البيضاء ( الورقة ) سحره ؟ يومها ترجته أن لا يفعل ذلك ، كل ما تريده أن يجود عليها بالمداد علها تتنفس ، ولربما الأشد الألما على الانسان هو الاختناق ،أن تحرم المتنفس، الكتابة كانت الأكسجين بالنسبة لها ،و ما فعله القلم كان قتلا لها .

لا تزال تحجرج حين تلفتت للورقة تجلب الاستعطاف،الورقة ليست ضيفا عليهم هي صديقة دربها ،رفيقتها لذلك اعتقدت أن نظرة كتلك من صديقة كافية لتسوية الوضع .

الورقة كذلك انحنت منحى القلم ! اعرضت و ابتعدت ، وحدها العبرات كانت بجانبها تربت على قلبها أملا في أن يبقي عليها قيد الحياة إلى أن تمر تلك النوبة .

اليوم تذكر أن النوبة الحادة تلك أصبحت مرضا مزمنا تعيش معه ! نعم اعتادت مع المرارة ( ليس ذلك التعود الذي يُنسي الألم) أن تعيش بصعوبة في التنفس ، تتذكر شعرا لطالما رددته ( ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل ) نعم لا تزال تأمل في لقاء جديد معه و عساه يك


  • 6

   نشر في 04 أبريل 2016 .

التعليقات

أسماء منذ 7 شهر
أضن أنه قد تمت القيا ,,, نص جميل
1
دعاء ناصر منذ 7 شهر
رائعة
1
,,, ( صوت حكيم نادى فيهم أن المتنفس هو القلم !! ) ,,, نعم سيدتي , نشعر بالسعادة حينما نمسك القلم و لا نعرف مصدرها , و عندما ننتهي من كتابة شيء اول ما نفعله نبتسم و ايضا لا نعرف مصدرها , و عندما نقراْ ما كتبنا يذهب الهم و الحزن مع كل كلمة نعاود قرائتها , و انا اعتقد المصدر في هذا , اننا نجد سعادتنا مع انفسنا حين يغيب الاخرون ,,, تحياتي و اتمنى لكي التوفيق
1
أحيانا يأفل نجم القلم ،وتكف الاوراق اغواء القلم ببياضها،تتسارع الافكار و لامجال لصارعها سوى العقل ،تتداخل خلاله الوقائع ،منها ما يبدو منطقيا ومنها مايبدو غير ذلك،يصبح حينها الشيء و اللاشيء مترادفين اكثر منهما متضادين،و لايخلص الفكر للطريق سوى بالتساؤل عن جدوى هذا كله،وشيئا فشيئا تجد الافكار طريقها للانتظام وتبدو الاشياء اكثر منطقية،حينها ينسج حامل القلم علاقة الود من جديد بين القلم و الورق دون ان يدري ..
1
نيس فاطمة الزهراء
أتساأل إن كان لفوضى الأفكار علة ؟ هل هو نتاج تشتت صاحبها و جهله عما يريد بالضبط أم هي ظاهرة تحدث مع الجميع ..
أحمد أكرتيم
نسق الفوضى في ظل الافكار شبيه بمنظومة الفصول الاربع لابد من تعاقبها ،بجفافها وربيعها ،و الرابح من اقتنص الفرصة للزرع في اوانه ،وكذا الافكار حين نوليها القدر الكافي من الامعان والتدقيق في مدى مصداقيتها وواقعيتها ازاء الذات وسياقها العام وربما هنا يمكن للذات ان تعلم ماتجهله او تخطو اليه على الاقل.
نيس فاطمة الزهراء
كلام حكيم .. زادكم الله علما

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا