لا تستسلم ابداً! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لا تستسلم ابداً!

  نشر في 20 فبراير 2016 .

لأن تكون قوياً بما يكفي يجب ان تؤمن بنفسك اولاً، وتكون قادراً على رؤية ذلك الجزء المشرق من حياتك بنظرة عنوانها "استطيع تحقيق الأحلام"، وأن لا تكن كآله موسيقية، يعزف عليها اولئك اليائسين من حلم الحياة، ليسطروا لحناً يُعجب مسامعهم، وتعيشه انت لوحدك، لحن اليأس والاستسلام، والخروج من عالم "صناعة الأحلام" إلى ظلال "الخضوع للفشل"، وقدرك أن تكون تابعاً لهم، غير مبالي بقيمتك بقدراتك بمواهبك، تطوي صفحة آمالك بيدك .

في احد الأيام قال لي معلم مادة "العلوم" في المرحلة المتوسطة انت طالب لا تصلح للدراسة، ويمكنك أن تقضي وقتك في "المطبخ" برفقة والدتك، فهو المكان الوحيد الذي يليق بك، ويمكن ان تقوم بطهي الطعام بدلاً من استنزاف الوقت في الذهاب إلى المدرسة والجلوس لساعات طويلة دون فائدة.

اصابني احباط شديد جداً، لا سيما ضحكات جميع الطلاب الذين سخروا مني، لقد اتهموني بالفشل مبكراً، وعدم القدرة على الفهم، ولكن تلك الكلمات لم تجعلني اسيراً لها، ولم استسلم، لقد واجهت التحديات والمصاعب لأكون رجلاً طموحاً، يحمل حقيبة التفاؤل والأمل، ونسيان تلك الكلمات الجارحة، حتى جاء ذلك اليوم الذي أنهيت فيه سنوات الدراسة وألتحقت بالجامعة، وأصبح اصدقائي يأتون لزيارتي في منزلي، لأعطيهم دروس خصوصية في مادة "برمجة الكمبيوتر" والتي كانت اصعب المواد في تخصص "البرمجيات" في ذلك الوقت.

الإستسلام هو الموت البطيء، يقتل احلام العاجزين الكسالى، ويبدي لك المخاوف والصعاب امام قوة إرادتك، ويضع على عينيك غشاوة اليأس والإحباط. ويقف حاجزاً قوياً أمام إشراقة مستقبلك.

تذكر دائماً، أن كل شيء يحدث في حياتك يعود إليك، تستطيع أن تجعل من الحلم حقيقة، وتؤمن بأن بعد الصبر يأتي الفرج، وأن خيالك قد يكون جزءاً من مستقبلك، وأن آلاف العظماء بدأو بمحاولات فاشلة ولم يستسلموا.

قدرنا أننا وُجدنا في هذا الكون الجميل لنضيئ شمعة أمل نحيا بها. نبتكر ونكافح ونجتهد، ونقوم بعمل دؤوب، وإخلاص تام، ومحاولات شاقة، تقودنا إلى انجازات تُحفر بها اسمائنا بماء الذهب، وتُخلد ذكرانا على مدى سنوات لأجيال تصفق لنا بحرارة، لتحقيق إرادتنا وأحلامنا، ونكون من بين الذين تشرفوا بالدخول عبر بوابة "عظماء التاريخ."


  • 3

   نشر في 20 فبراير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا