كافر أفضل من مؤمن - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كافر أفضل من مؤمن

قصة توضح أن الكافر يمكن أن يكون أفضل من مائة مسلم

  نشر في 11 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 02 ماي 2016 .

هذه القصة حقيقية وحدثت بالفعل ولم أقم بتأليفها ، حيث لم اتمني يومًا ان اكتب مقالة باسم هذا العنوان ولكن مع الأسف الواقع اثبت ذلك.
 كنت بالأمس في المسجد ، ذهبت لقضاء صلاة العشاء، وبعد انتهاء الصلاة ، جاء رجلٌ كبيرٌ في السن ليطلب شيئًا من الشيخ ، ولكنه مع الأسف ككثير من كبار السن لا يستطيع الكلام مثلنا ، حيث أنه بمجرد أن تكلم سمعه جميع من في المسجد من شدة وارتفاع صوته.
 فكان يطلب من الشيخ أن يعرف منه ماذا يفعل مع أولاده الذين يطلبون منه دائمًا تفسير القرآن وهو لا يعلم شيئًا عن التفسير ، فهذا الرجل الذي ربما ليس له في العمر الكثير جاء يطلب أن يتعلم شيئًا في الدين ولكن مع الأسف وجد عكس ما كان يتوقع وظن انه كان مخطئًا .
 فمن شدة صوته والضجيج في المسجد الذي حدث من صوته جاء صاحب المسجد وامره بعصبية أن يخفض صوته وتشاجر معه وطرده من المسجد ولم يتحرك احد يدافع عنه .
 لك ان تتخيل هذا الموقف المؤلم ، أن يأتي رجل كبير يطلب أن يتعلم ويتفقه في دينه ونسئ إليه بهذه الدرجة التي وصلت إلي طرده من بيت الله . فيا مسلمون ، هل هذا من ديننا الحنيف؟ هل ذلك امرنا به رسول الله؟
 حينما جاء رجل أعمي إلي رسول الله وأعرض عنه الرسول نزلت علي رسول الله سورة كاملة يعاتبه الله علي ما فعل مع هذا الرجل الذي جاء يطلب ان يتعلم منه والرسول أعرض عنه فكيف بالذي طرد رجلًا من المسجد جاء ليتعلم !!
 ببساطة هذا حال ٩٠٪ من المسلمين، لا نتحمل شيئًا لبعضنا ، لا نريد أن ننفع غيرنا ، إلا من هدي الله . 

لكن انظروا إلي أوروبا و أمريكا ودول شرق آسيا التي معظم من بها نصاري وهندوس ويهود ، اذا ذهبت إلي أحد علمائهم ربما يظل يعلم فيك سنينًا طويلة لكي يعطيك كل معلومة هو يعلمها ، لكن عندما جئنا لعلماء المسلمين كانت هذه النتيجة

. قال الله عز وجل في كتابه : " كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ " لو نظرنا للآية وللقصة سوف نري أننا عكسنا معني الآية. أمرنا بالمنكر ونهينا عن المعروف ، فذهب عنا الخير ، حتي أصبح دول العالم كل يوم تزداد علمًا وتقدمًا وتطورًا ، أما بلاد المسلمين تزداد كل يومًا جهلًا وتأخرًا وتخلفًا بسبب مخالفتنا لكتاب الله ، فإلي متي ستظل أمة الإسلام هكذا ، أفيقي يا أمة محمد

 ليست هذه أول مرة أري موقف مثل ذلك ، بل حدثت معي شخصيًا مواقف كثيرة مشابهة لها ، وللأسف بعد هذه المواقف أعترف أن الكافر قد يكون أفضل من كثير من المسلمين ، لكن رغم ذلك ستظل العيوب فينا نحن وليس في الإسلام ، وسيظل الإسلام برئ من تلك الأفعال وهؤلاء الأشخاص.


  • 2

   نشر في 11 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 02 ماي 2016 .

التعليقات

مع شتى الاسف وجود هكذا اشخاص
ولكن القصة كثير اثارت اعجابي
0
Mohamed Ahmed Ali
شكرا لكي
انا رحت للشيخ قلتله يا مولانا الارض كره ليس لها بدايه ولا نهايه ومطلعها مقابل قريب كالقمر وبذا مطلع الشمس عطارد ليست الارض اصلا كما ان الارض يسترها من الشمس هذا الغلاف الازرق الذى يسترنا من نار الشمس الحارقه فنحن فى منطقه الوهج الشمسى لكن عطارد ليس له هذا الستر قال لى هل جننت مطلع الشمس فى المشرق قلت له وما الستر من الشمس قال الجبل والشجر قلت له واين المكان فى المشرق الذى ليس به جبل ولا شجر قال لى فى المتجمد الشمالى قلت له ولكن فى المتجمد الشمالى جبال ثلجيه قالى لى لماذا تجادل رب علم لا ينفع وجهل لا يضر قلت له هل القرأن شعر او انساب كى لا ينفع ولا يضر قال لى ومن ايت اتيت بمعلومتك ان مطلع الشمس هو عطارد قلتله كلمه كتاب توجه الى كلمته فى الخلق قال لى ولكن الانسان فى الماضى بدائى قلت له ولكن كل ايات القرأن تقول كانوا اكثر منكم قوه واثارهم ما زالت تعجز عصرنا وهناك معلومات كثيره فى اساطير الاولين عن هذه الكواكب ثبتت علميا مؤخرا قال لى اساطير الاولين قلت له الا يفترض ان القرأن نزل لكى يشرح لنا حقيقه هذه الاساطير وان من سيقولون جملتك هم الكافرون قال لى انا زعيم بيت بالجنه لمن ترك المراء ولو كان محقا ... فقلت له صدقت وتركته وانصرفت .. لكنى لم اترك الفكره
1
Mohamed Ahmed Ali
بص هو انا بصراحة مش فاهم حاجة
كلمني علي الاكونت دا وفهمني ‎:D >> www.facebook.com/mohamed.ahmed.ali.den

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا