ستة نصائح لشباب افضل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ستة نصائح لشباب افضل

  نشر في 23 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

في زمننا هذا يصعب على الشباب إيجاد أيدولوجية واضحة لكي يمشي عليها خصوصاً مع الكم الهائل من التطور والإنفتاح حيث وجب علينا كشباب مجاراته وتطوير هويتنا وشكلنا الداخلي والخارجي مبتعدين عن سلبيات رجل البئية القديمة الذي يعيش بداخلنا والذي توارثناه عبر أجيال ومحافظين عليه أي الرجل الشرقي المتأثر في البيئة القديمة  في الوقت نفسه .

وضعت بعض النقاط والنصائح في هذا المقال لكي تكون ( شاب أفضل) في عصر سبقنا لكي تحافظ على تصرفاتك رجولتك وتواكب التطور في آن واحد .

اولاً : حدد هويتك في اختيار نغمة جوالك الخاصة : حقيقة كثير من شبابنا ترونه متأنق يتحلي بحضور جيد و لباقة معقولة ( هذا ما يوحي من شكله خارجياً ) ولكن حين تجلس معه تسقط كل هذه الأمور ومن الممكن أن تتغير نظرتك له من خلال النغمة الخاصة بجواله فممكن عند رنين جواله أن تسمع أغنية ( بوس الواوا -gangnam (style برأيّ المتواضع أن نغمة الرنين الخاصة بجوالك ستكون أفضل لأن شبابنا لا يجب عليهن اهدار وقتهم باختيار نغمة للجوال هناك أمور أفضل تفعلها ولم تعد أنت في سن الخامسة عشر بعد الآن ولا يمكن أن تكون قد تعينت في عمل كبنك مثلاً وأثناء اجتماع ما يرن هاتفك بأغنية ( أنا سي السيد ) ، حتى الفتاة التي سوف تجلس معها في موعد ما لن تنظر لك أنك مكتمل النضوج العقلي عند رنين هاتفك بأغنية ( ترانس trance  أو تكنو techno) احتفظ بهذه الأمور لنفسك ويمكن لك مشاركتها مع أصدقائك وليس أمام الجميع .

ثانياً : توقف عن أرسال تطبيقات الألعاب لاصدقائك : هناك أمور حري أن تصرف وقتك وأهتمامك لها أكثر من العاب ك ( candy crush saga - pirate kings)  على شبكة التواصل الاجتماعي face book .                             مثلا هذا ما حدث معي عندما كنت أعمل مع شخص وهو في منصب عالي بشركتي واحترمه جداً حتى اللحظة الذي فاجئني فيها بأرسال دعوة للعب في (candy crush saga) هنا حقيقةً تغير كل شيئ ، أيضاً لن تجد كاتب في هذا الموقع قدوة أو تقوم بمتابعة أعمالة إن كان برسل لك دعوات لألعاب ( فيسبوكية ) حقيقة فكروا فيها .. عزيزي عليك التوقف عن هذه الأمور وأرسال تطبيقات مفيدة كموقع للقراءة أو نشر هذا الموقع الجميل بدلاً من أرسال الألعاب لأصدقائك . الأفضل أن تتوقف عن أهدار وقتك على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل عام .

ثالثاً :اعرف ما تختار في المطعم أو المقهى : لم تعد ذلك الفتى الصغير لتختار مخفوق الحليب أو عصير الفريز في المقهى ، هذا رأيي مجدداً حيث لا يمكنك أن تجلس مع (صديقة - زميل عمل - أو حتى مجموعة من الناس في اجتماع ما ) وتقوم باختيار ( STRAWBERRY MILKSHAKE) أن كنت مع أصدقائك المقربين يمكنك ذلك ولكن كرجل لا يمكنك الجلوس مع مدير عملك واختيار هكذا مشروبات القهوة بكافة أنواعها ، عصير البرتقال المشروبات الغازية كلها احتمالات أفضل ..... أما إذا كنت من رواد الحانات وتحتسي المشروبات الكحولية فصدقني لو وضع لي مخدم الحانة (bartender) كرزة فوق مشروبي فسأقتله ، ايضاً توقف عن شرب أي مشروب يزيد عن خمسة أحرف أو أي مشروب بنتهي ب (I ) كالمارتيني martini .

رابعاً : اختر مواضيعك : الجميع يحب الجلوس مع الأشخاص المثقفين والنقاش في مواضيع لها أهمية وتزيد المعرفة يجب عليك بدلاً من أهدار وقتك في اختيار نغمة جوالك أو ارسال دعوات العاب للاصدقاء زيادة ثقافتك بعدة أمور للتحدث عنها .. مثلا يمكنك البحث عن نظرية الانفجار الكبير BIG BANG THEORY  او النظرية النسبية لالبرت انشتاين .. قراءة روايات نجيب محفوظ وجبران خليل جبران ، متابعة صفحات تثقيفية واخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من متابعة لعارضات الأزياء ، القراءة عن طريق مواقع كهذا الموقع الجيد أو ARAGEEK .

فمن الجميل أن تكون أمام شريكتك واعياً بأي امور قد تطرحها عليك هي أو احد أصدقائها ـو موضوع قد يطرح أمامك أثناء عشاء عمل مثلاً .

خامساً : تأنق لكن بحذر : صدقني المظهر الخارجي يعكس كثيراً من انطباع الأشخاص حولك خصوصاً الانطباع الأولي فكثير من شبابنا هذه الأيام نراه يماشي صيحة معينة من عالم الأزياء ، عزيزي الشاب كلما تقدم بك السن ونظرت إلى صورك في الأعوام السابقة سوف تندم على ما قد تراه من مظهرك ، صدقني ليس محترماً أو صرخة أن تفتح أزرار قميصك حتى أول بطنك لا يرغب الناس برؤية ذلك كما لا يمكنك دخول عزاء أو فرح بهكذا وضع ، زرر قميصك وكف عن هذه الصيحة .

ايضاً الجينز المشقق ، جميل ان ترتدي هكذا جينز في يوم ما من إجازة ما في بلد ما في الصيف لكن لا يمكنك ارتدائة على العمل مثلاً ، برأي حاول قدر المستطاع أن يكون لباسك عادي خالي من الصور والألوان الزائدة مع ذقن خفيفة وشعر عادي ( أي حاول انزاله قدر ما تستطيع ) فأنت لم تعد في الخامسة عشر من عمرك .

سادساً :كن لبقاًَ واعكس ما تعملته من تربية منزلية مع الاخرين لأن السمعة في منطقتك هي الأهم ولا تحكم على الناس من مظاهرها ولا تكن سريع التقلب والتأثر بل عد إلى المراجع وابحث فيما تسمع أو ترى ، لا تخجل من أن تسأل وأن تتعلم من الاخرين حتى لو قيل لك أنك ملح أو فضولي فألبرت انشتاين نفسه قال I have no special talent. I am only passionately curious .



  • 14

   نشر في 23 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

M.Logos منذ 1 سنة
لم أتوقع أن تكون النصائح بهذا الشكل , خاصة نغمة الجوال ودعوات الألعاب ! كلام جميل
لكن اسمح لي أخالفك الرأي في مخفوق الفراولة أو أياً كان اسمه , فعند الأكل والشرب اختر ما تحبه وليس ما يحب أن يراه من يرافقك : )
أما بقية النقاط فكلها جميلة خاصة اللبس واحترام العمر والمكان عند اختياره
0
Ahmad Morad منذ 1 سنة
كلام حلو خاصة عن لجينز المشقق . بنات و شباب و الله عيب . بحس حالي انظر لشحاد في الشارع O_O
0
Sonia Ahmad منذ 2 سنة
واقع مرير ....لشباب ضَل الطريق
إشاراتك المرورية التي وضعتها للشباب على الطريق.....خفيفة ،لطيفة،صادقة.....تستحق التقدير.
0
mazen al nouri
شكراً لمرورك الرائع وكلامك الجميل

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا