كيف تقنع الناس - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف تقنع الناس

ياسين بن يرماق

  نشر في 24 ماي 2017 .

في كتاب فن التعامل مع الناس، يقول الكاتب: اذا اردت اقناع بما تريد منهم ان يفعلوه، فلا تخبرهم بما تريده منهم، بل اخبرهم بما يريدون هم، او بمعنى أوضح، اخبرهم بالفائدة التي ستعم عليهم بعد فعل شيء معين. بالرغم من انك في الحقيقة انت المستفيد الأول. ولكن ان أظهرت لهم ذلك فانهم لن يهتموا ويكترثوا. وهذا هو مانسميه أسلوب الترغيب.

وممكن اننا نستفيد من أسلوب الترغيب في جميع مجالات حياتنا، في العمل، في البيت... وخصوصا مع البنات والأطفال.. والقاسم المشترك بين النساء والأطفال هو التمرد ورفض الأوامر.. واكيد ان أسلوب الامر هو أسلوب غير مستحب، وفي اغلب الأحيان نتيجته سلبية. صحيح انه يمكن ان يحقق نتيجة مؤقتة... لكن بعد فترة ستجد نفسك وحدك مع اوامرك..

 فمثلا، ان كنت تريد اقناع زوجتك ان ترتدي الحجاب، فهناك طريقتين.. الطريقة الأولى ان تامرها بذلك. وسوف تلتزم اوامرك امامك، ولكن لاشيء يضمن انها ستلتزم باوامرك في غيابك. فهي غالبا ستفعل ذلك امامك خوفا من بطشك، او تفاديا للمشاكل. اما الطريقة الثانية، يمكنك ان تريها مافي ذلك من إيجابيات وكيف سينعكس فعل ذلك على حياتكما الزوجية إيجابا ويضفي عليها وقارا يتوج الحب والثقة ويوثقهما معا.. ولكل شخص طريقته في القناع. انت تستطيع ان تجعل كل شخص يفعل ماتريده ان انت جعلته يرغب به.

 ومع ذلك فان الامر يحتاج الى تدريب وممارسة مستمرة حتى تستطيع ان تكون شخصا مقنعا بنجاح. الامر لايولد معنا ولكنها موهبة نستطيع ان نكتسبها بالاصرار والمحاولة وضبط النغس خصوصا في الأمور الحساسة.


  • 1

   نشر في 24 ماي 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا