الكتاب المكين... - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الكتاب المكين...

من سلسلة مشاركات

  نشر في 21 أبريل 2022 .

نزل به الروح الأمين فصار خير الملائكة، و إختار الله له رمضان فصار خير الشهور،  وحددت ليلة المهمة الكبرى فأصبحت خيرا من ألف شهر، و إختار المولى محمدا صلى الله عليه وسلم لحمل الرسالة فصار خير الأنبياء و خير ولد آدم . كلمات من نور على صفحات من أثمن المعادن النفيسة، سطع بريقها فأشرقت الأيام و تعطرت الأكوان وارتسمت الدروب لمسلك الجنان، وسطع شعاع الآيات المحكمات المنزلة من علياء رب السماوات و الأرض. فتذكر أولو الألباب و إهتدى طلاب الحق و إرتقى طالب العزة به . طافت الآيات بزوايا الأرض فأعجزت أهل البلاغة، و أبهرت فطاحل القوافي وغزت المخابر و مواقع الأبحاث معلنة على أمواج الأرض و السماء أن العجائب لن تنتهي أبدا، أما الإعجاز فسيتموقع بين أيامكم وفي قلب نشراتكم و مخازن كتبكم دون أن ينضب إلى يوم الختام .

فكتاب الله به أخبار السلف و الخلف و أنباء ما كان و ما لم يكن، نزل من عليم بما لم يكن لو كان كيف كان يكون .ففيه شرع الأحكام ومنهاج السالكين و مسار المخلوق للخالق في مناخ الأمن و الأمان والسكينة و الوقار في رضا ملك السماوات، بين جنان عطور الطاعة والخشوع و آليات الخضوع والرضوخ لمقادير كتبت و رفعت صحفها  وجفت أقلامها . فنبراس الحياة هو وقود السكينة و الطمأنينة و السلام، فهو المرسل من ملك السماوات والأرض بغرض تبنيه و زرعه في أعماق درر النفوس، لتثمر وهي تسلك الدروب الفواحة التي تقودك لعبور الصراط و التلذذ بشربة لا ظمأ بعدها من خير ساقي وخير البشر و مفتاح الجنان صلى الله عليه وسلم.

فكتاب الله إصطفت أحكامه وتراصت شرائعه، فشيدت الإنسان الصادق الصالح البناء العزيز به و الذليل إذا إبتغى العزة بغيره، فبه الرفعة و اللمعان و البريق المنير للعتمة، والإشراق المبدد للظلمات لما له من الحلاوة و ما عليه من الطلاوة فأعلاه مثمر و أسفله مغدق، بشهادة ألد الأعداء. فيوم الحساب يأتي شفيعا منيرا، و في القبر رفيقا مؤنسا، فطوبى لمن تلاه حق تلاوته، و إلتزم بأوامره و نواهيه، ووقف عند حدوده.

محمد بن سنوسي

19-04-2022


  • 1

  • بن سنوسي محمد
    مدون حر اطرح افكاري و اسعى للمشاركة في اصلاح المجتمع
   نشر في 21 أبريل 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا