نصائح في التداول للمبتدئين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نصائح في التداول للمبتدئين

  نشر في 29 يوليوز 2021 .

قد يكون الدخول إلى عالم تداول السلع تجربة مضنية، خاصة بالنسبة لمن لا يملكون خبرة سابقة، مما يجعلهم عرضة لارتكاب الأخطاء. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تعزز فرصك في التألق في خضم هذا العالم التنافسي.

• تحلّى بالصبر – قد نقع في فخّ التقلّب او الثقة المفرطة عند الاستثمار، ولكن التسرّع سيؤدي حتما الى عواقب وخيمة.

• استثمر في سلع متعددة - إن ابقاء كل بيضك في سلة واحدة يضر أكثر مما ينفع بالتأكيد ، والتنويع أمر بالغ الأهمية.

• لا تصدق ما تسمعه - من السهل أن تميل مع الأشياء التي تسمعها، لكن، من المهم تجربتها بشكل مباشر ، اذ قد يؤدي التقليد الأعمى إلى خسارتك.

• لا تتردد في طلب المساعدة - هناك عدد من المحللين والمستشارين الذين تتمثل مهمتهم الرئيسية في مساعدة الأشخاص التائهين في عالم التداول. التشاور مع محلل جيد يعتبر خيارا موفقا في مواقف معينة.

سوق الأوراق المالية ليس مثل سوق السلع - من السهل علينا الخلط بين أسواق الأوراق المالية والسلع ، ولكن يجب على المرء أن يعرف أن كلاهما كيانان منفصلان ويجب استخدام استراتيجيات مختلفة في كل منهما. عليك العثور على منصة وسيط موثوق بها للتداول في سوق الأوراق المالية.

• تطوّر - من الضروري أن يظل المستثمر على اطلاع دائم بالأحداث الجارية وان يتطور بمرور الوقت فيما يخصّ أفكار واستراتيجيات الاستثمار.

• استثمر ببطء - يمكن ان تغريك احتمالية الحصول على المال بسرعة ، ولكن من الأفضل أن تبدأ ببطء وتستثمر بشكل تدريجي ، مع زيادة فهم كيفية عمل السوق.

• فهم المخاطر المضمّنة - هناك مخاطر كبيرة مضمّنة أثناء الاستثمار ويجب على المرء أن يتذكر دائما هذه المخاطر.

فوائد تنويع الاستثمارات

التنويع هو أحد الأركان الأساسية لنصائح الاستثمار التقليدية. المقولة الأكثر شيوعًا التي نسمعها هي "لا تضع أبدًا كل بيضك في سلة واحدة" ، وهذه المقولة صحيحة تماما في موضوعنا هذا. ترتفع مؤشرات الأسواق وتنخفض مع التغييرات الاقتصادية ودورات الأعمال والعديد من العوامل المتنوعة التي تغير نتائج الاستثمار. تعد إدارة هذه الارتفاعات والانخفاضات الهدف الأساسي لخطة الاستثمار. بكل تأكيد، أفضل دفاع ممكن ضد المخاطر في أي استراتيجية استثمار هو التخطيط المالي المتنوع والمتوازن.

تتكون استراتيجية الاستثمار المتنوعة الاساسية من مزيج من الأسهم والسندات. بشكل عام ، تعمل هاتان الفئتان من الأصول بشكل مختلف اعتمادًا على حالة السوق في ذاك اليوم. غالبًا ما يكون أداء الأسهم جيدًا عندما ينمو الاقتصاد ، وتكون البطالة منخفضة ، ويكون المستهلكون واثقين عندما ينفقون اموالهم. تساعد أسعار الفائدة المنخفضة على تحقيق مكاسب في سوق الأسهم لأن العديد من المستثمرين يستخدمون القروض / الديون لشراء الأسهم ، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار. عندما تكون تكلفة اقتراض الأموال أرخص ، يكون من السهل العثور على رأس المال للاستثمار في الأسواق.

من ناحية أخرى ، تعمل السندات بشكل جيد في أوقات الشدة. يتمتع حاملو السندات بحماية أفضل ضد انكماش السوق - فهم يتقاضون مكافآتهم أولاً في حالة الإفلاس أو إعادة هيكلة الشركات. آخر المستثمرين الذين يسترجعون أموالهم هم المساهمون ، لكنهم يستفيدون من نمو الشركة (نمو الأرباح ، زيادة قيمة الأسهم ، إلخ). تعتبر السندات "أكثر أمانًا" من الأسهم لأسباب عديدة ، لكن الاثنين يعملان معًا للحفاظ على استثمارك في حالة أفضل إذا واجهت الشركة أو الصناعة أو الاقتصاد صعوبات. إذا كان السوق يتجه نحو فترة صعبة ، فمن الأفضل أن تكون استثماراتك في السندات بدلا من الأسهم.

في حين أن امتلاك الأسهم فقط في الأوقات الجيدة والسندات في الأوقات السيئة يعتبر امرا مغريا ، فليس من السهل دائمًا التنبؤ بالسوق. من خلال الاحتفاظ بمزيج من الأسهم والسندات ، يمكنك حماية استثمارك و الطموح لكسب عائدات جيدة. إن المزيج الصحيح من الأسهم والسندات (وما تشتريه بالضبط في فئات الأصول هذه) متروك لك ولمستشارك المالي.

نطاق خيارات الاستثمار واسع للغاية ، ويكاد يكون من المستحيل أن تكوّن محفظة "متنوعة تمامًا". تعتبر السلع الفاخرة مثل القطع الفنية تقنيًا جزءا من استراتيجية استثمار متنوعة جنبًا إلى جنب مع العملات الأجنبية والنقد والعقارات وأي شيء يمكنك شراؤه والاحتفاظ به. في الممارسة العملية ، التنويع هو مبدأ إرشادي أكثر من كونه استراتيجية ملموسة.

يجب أن تتضمن المحافظ المتنوعة أكثر من فئات أصول مختلفة. من المهم التنويع عبر البلدان والصناعات والحجم وأسلوب الإدارة وبدائل الاستثمار. إذا كنت تحتفظ بجميع استثماراتك بالدولار الكندي أو العملة الأمريكية ، فأنت معرّض الى مخاطر العملة، و ان كنت تستثمر في الأسهم الكبيرة فقط، يمكن أن يكون دخل الاستثمار الخاص بك محدودًا، في حين ان كنت تستثمر في أصغر الشركات فقط ، فمن المحتمل أن تكون محفظتك متقلبة للغاية.

يحتاج مستشارك إلى فهم وضعيتك الفريدة لتقديم أفضل نصيحة ممكنة لك ولعائلتك، و التنويع هو أحد أكثر استراتيجيات الاستثمار التي أثبتت جدواها لتحقيق عوائد جيدة دون الكثير من المخاطر. في نهاية المطاف، إنها أموالك ، لذا احرص على الاهتمام بها جيدًا.



   نشر في 29 يوليوز 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا