من أعطاهم الحق.. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

من أعطاهم الحق..

منى السويدان

  نشر في 06 يوليوز 2020 .

لا تضع مفتاح حياتك في صندوقٍ لمقولاتٍ قالها دكتور نفسي او اخصائي اسري ..استوقفني منظر نقاشٍ كان حادًا جداً، بين سيدات كانوا يتداولون ورقة، و كل واحدة تشير إلى نقطة تعلوها نظرة الخيبة و الصدمة كارهة لحياتها، اثار منظرهم فضولي و وقفت أتأمل ترى حول ماذا نقاشهم ؟

نظرت الى الورقة التي كانت معهم، كتب عليها نص من مستشار أسري، حول محبة الزوج لزوجته..!! لا أخفيكم، قرأته، بعدها ضحكت مندهشة من تصديقهم..!! وكانت صدمتي حين بدأت كل زوجة بخلق مكيدة لتعرف لماذا لا يحبها زوجها .. المقولات تنص على علامات الحب الصامت لدى زوجكِ، إذا كانت موجودة فهو يحبك.. عندما ينظر اليكِ طويلا، يرتدي شيئًا مما اهديته يشتري الطعام الذي تحبينه، يرافقكِ كخيالك و يغار عليكِ، الاصغاء اليكِ جيدًا بتفاعل..

نصائح وهي بالأصح اخطاء.. و لا يعلم صاحب النصيحة أيًا كان. دكتور نفسي أو اخصائي أسري بأن هناك الواعية التي تأخذ ما تريد سماعه من النصيحة و تتجاهل الباقي، و البعض قد تدمر مشاعرها وتحطمها لاعتقادها بان الكلام صحيح لأنه بشهادة دكتور او اخصائي .. من وجهة نظري، لابد أن تعرف كل زوجة بأن لكل رجل طريقة في تعبيره عن حبه.. حب صامت او غيره، اذا كان زوج قريبتكِ او صديقتكِ يبوح بحبه لها و زوجكِ لا يبوح بذلك فهذا لا يعني بأنه لا يحبكِ..!!

نحن السيدات مثلًا.. لا نحب بنفس الطريقة.. لكل واحدة فينا طريقتها الخاصة تعبر فيها عن حبها لزوجها ..إلى متى نصدق تلك المقولات التي اقتحمت قلوبنا و بيوتنا..؟ كم من سيدة قد يتحول حبها الى زوجها كره او سيبدأ يتسلل بداخلها ذلك الضيف المتعب و المرهق وهو الشك، والبحث خلف ما ان كان هناك امرأة اخرى في حياته .. بسبب انه لا ينظر اليها، لا يرتدي ما تشتري له، لا يحضر الطعام الذي تحبه، لا يرافقها كخيالها و لا يصغي لها..!! من اعطى الحق للأخصائي النفسي او المستشار الاسري ان يتكلم بالنيابة عن مشاعر او احاسيس وتجربة شخص اخر..؟ وليست تجربة عابرة و ليست دراما و مسلسل يحق لك التحليل و التأكيد انها الميثاق الغليظ ..

الغريب بان صاحب المقولة رجل، و يعرف بأن هناك رجال قد يرى ما قاله ضعف فلا يريد اظهار ضعفه لزوجته .. هناك من يراها تفاهات فهو يحبها وهو مدرك لهذا الحب وهذا يكفيه .. وهناك رجال تربيته بيئته وظروف عمله حكمت عليه بأن يكون قاسٍ في تعامله مع زوجته، ولكن في الحقيقة هي من تحرك نبضات قلبه .. كما أن هناك رجال غامضون بطبيعتهم في مشاعرهم.. ولا نتجاهل مجتمعنا الذي يعلم الولد سابقًا من الطفولة بأن تعبيره عن مشاعره (عيب) الرجل لا يفصح عن ما في قلبه ..

الحب بحد ذاته لغزا كاملاً لم تتمكن الرياضيات من حل هذه المعادلة كما لا زال الشعراء يتسابقون لإيجاد كلمات كافية لوصفه يبيع لنا المسوقون من المدربين والاستشاريين اسماء لورشات عمل جذب الزوج، جذب قلب زوجك. الحب في الحقيقة يتعلق بالقبول قبل أي شيء .. كلما حاولنا البحث و التأمل في تصرفات الشريك نجعل العلاقة اكثر توترًا، اكثر يأسًا و صعوبة في الاستمرار, نتجاهل الالفة الثقة و الوفاء و الاهتمام نبحث عن قيمٍ خاطئة في اماكن خاطئة ..

في زمننا هذا ليس هناك رجل مجبور على الاستمرار مع زوجته وهو لا يتقبلها و العكس صحيح .. اذًا سيدتي تَقبُل زوجك لك و تقبلك له دليل كافٍ على الحب او الاهم الاحترام و الاعجاب



  • منى
    لدي قناعة ان العجز الحقيقي ليس في المحاولة والفشل و انما العجز الحقيقي هو البقاء في نفس المكان بلا حراك وعدم محاولة التطور او التقدم لذلك على الانسان ان يسعى للتطور الايجابي ليسهم في رفع وعلو مجتمعه للأفضل لذلك رسالتي م ...
   نشر في 06 يوليوز 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا